Modhesh World 6

“عالم مدهش” يفتح أبوابه ليقدّم المرح والبهجة والفائدة لكافة أفراد العائلة

انطلقت يوم الخميس7 يونيو فعاليات الدورة التاسعة عشرة من “عالم مدهش”، الحدث الصيفي الأبرز الذي ينتظره كافة أفراد العائلة. والذي يقدم قائمة متجددة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تجمع بين المرح والترفيه والفائدة.

وتستمر فعاليات “عالم مدهش”، الذي يقام هذا العام بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه بدبي لمدة 80 يوماً حتى يوم 25 أغسطس2018، وكشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، الجهة المنظمة  عن قائمة الفعاليات والأنشطة لهذا العام والتي ستقام في ثمان قاعات بمركز دبي التجاري العالمي، وتتضمن؛ ألعاباً واستعراضات مسرحية يقدمها فنانون متجولون، وأنشطة ومغامرات، وغيرها من الفعاليات التي تعكس مفهوم “عالم مدهش” وتقدم فرصة التفاعل وقضاء أوقات ممتعة لكافة أفراد العائلة.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “عالم مدهش هو الحدث الذي تنتظره العائلات مع قدوم فصل الصيف وبدء موسم العطلات، ويعتبر كذلك من أبرز الأحداث التي تسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة للعائلات لقضاء أوقات ممتعة ومفيدة. وهذا العام، يقدم “عالم مدهش” قائمة جديدة ومبتكرة من الأنشطة التي تحفز الجمهور وخصوصاً الأطفال على الاستكشاف من خلال الاستعراضات المباشرة التي تمزج بين المرح وتقديم المعلومة للجمهور من جميع الأعمار. ونحن نوجه دعوتنا لجميع سكان دبي وزوارها لزيارة “عالم مدهش” واستكشاف ما سيقدمه لهم هذا العام من عالم مليء بالتجارب المشوقة، ولقضاء أوقات مفيدة وممتعة برفقة الأهل والأصدقاء، لتكون لهم بمثابة ذكريات سعيدة تتجدد كل صيف مع عالم مدهش.”

وتقام فعاليات عالم مدهش هذا الصيف تحت شعار “عالم مدهش..عالمي”، وتتصدر مشهدها عروض تفاعلية يقدمها “مدهش” برفقة الشخصية العالمية “هالو كيتي”، وتتضمن أيضاً أنشطة ترفيهية وتعليمية، برعاية مجموعة من الجهات الحكومية في دبي، بالإضافة إلى عروض مدهش الخاصة التي ستقدم للزوار فرصة ربح جوائز قيّمة، و”سوق مدهش” الذي يقدم مجموعة كبيرة من الهدايا التذكارية للشراء، ويتضمن على العديد من الأصناف والمنتجات التي تحمل صور مدهش ، ومنذ انطلاقه في صيف عام 2000، قدم عالم مدهش مصادر إلهام متعددة ومبتكرة تم تصميمها خصيصاً للصغار، تمزج بين المرح والتعلم، وخوض التجارب التي تناسب الأطفال من جميع الأعمار.

 

مواعيد عالم مدهش 2018

7- 14 يونيو

 (الأسبوع الأخير من شهر رمضان): 6 مساءً إلى 2 بعد منتصف الليل

 

15 يونيو – 17 يونيو

 (عطلة عيد الفطر): 10 صباحاً إلى  12 منتصف الليل

 

18 يونيو – 21 أغسطس

السبت إلى الأربعاء: 10 صباحاً إلى 11 مساءً

الخميس والجمعة: 10 صباحاً إلى 12 منتصف الليل

 

22 – 25 أغسطس

 (عطلة عيد الأضحى): 10 صباحاً – 12 منتصف الليل

 

التذاكر

رسوم الدخول 25 درهماً ( القاعات 1-7)، الدخول مجاني لقاعة 8

 

الدخول مجاناً للفئات التالية:

  • الأطفال دون سن 3

  • الكبار فوق سن 60

  • أصحاب الهمم

 

الباقات

باقة رمضان: 7 – 14 يونيو

  • 99 درهماً، تشمل تذكرة الدخول مع فرص غير محدودة للعب.

  • بطاقة السعادة: من 10 صباحاً إلى 2 ظهراً بدءاً من 18 يونيو وما بعده

  • 199 درهماً تشمل تذكرة الدخول وفرصاً غير محدودة للعب.

 

قائمة فعاليات عالم مدهش 2018:

 

جولة مدهش

24 مايو – 25 أغسطس

قابلوا مدهش خلال موسم صيف دبي، حيث يأخذكم في جولة حول المدينة لنشر رسالة المرح والبهجة وروح المشاركة بين الأطفال واليافعين والعائلات. وتتضمن جولة مدهش فقرة “اللقاء والتحية” واستعراضات لطلبة المدارس والأطفال من أصحاب الهمم، بالإضافة إلى زيارات لمراكز التسوق في دبي.

 

مغامرة مدهش في برج خليفة

15 يونيو – 25 أغسطس

مغامرة مدهش في برج خليفة هذا العام هي إضافة جديدة لكل محبي مدهش  و تجربة جديدة لكل زوار دبي للتعرف على مدهش، و ستكون خليطاً بين التجربة التفاعلية والترفهية في الطابق 112 من البرج. وسوف تنظم هذه الفعالية من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً.، لتكون إضافة قيمة لتجربة “قمة برج خليفة”.

 

مناطق مدهش

7 يونيو – 25 أغسطس

تقام فعاليات وأنشطة عالم مدهش في ثمان قاعات بمركز دبي التجاري العالمي، من بينها أربع مناطق مخصصة لمدهش، تقدم أكثر أنشطة هذا العام مرحاً وتعليماً، وتتضمن:

 

منطقة العرض Show Land – قاعة 1

منطقة تتضمن مسرحاً للاستعراضات المباشرة، ومنصات للمأكولات والمشروبات، وأنشطة تقدمها مجموعة من الجهات الحكومية.

 

المنتزهات Amusement Park – قاعة 2 – 6

تقدم هذه المنطقة مجموعة من الأنشطة الترفيهية، مثل ألعاب الملاهي التقليدية، والألعاب الإلكترونية وألعاب الهدايا والمهارات، والألعاب المطاطية ، والألعاب المائية، والقفز على الترامبولين، والقفز بحبال البانجي، وسباق جو كارت.

 

الإستراحة The Hangout – قاعة 7

منطقة مخصصة للأطفال واليافعين والعائلات، وكذلك الأفراد، وتقدم أنشطة ألعاب إلكترونية.

 

سوق مدهش Modhesh Bazaar  – قاعة 8 (الدخول مجاني)

بإمكان الجمهور الدخول مجاناً إلى القاعة للتعرف على مذاقات متنوعة من الأطعمة والمشروبات، والتسوق في المتاجر التي تعرض منتجات محلية الصنع ومجموعة من هدايا مدهش التذكارية.

 

هالو كيتي

7 يونيو – 25 أغسطس، قاعة 8

تقدم منطقة “هالو كيتي” مساحات تفاعلية للجمهور من الصغار، للتعلم والاستكشاف وقضاء أوقات مرحة برفقة شخصيتهم المفضلة “هالو كيتي” وخوض تجارب وأنشطة إبداعية وتجارب تعليمية. كما تتضمن الأنشطة، فرصة استكشاف حديقة “هالو كيتي” بتصميمها الياباني الأصلي، والاستمتاع بشكل آمن بتجربة رياضة السومو اليابانية الشهيرة، وكذلك زيارة متجر للأزياء، حيث يمكن للأطفال تجربة العديد من الأزياء التقليدية اليابانية، فضلاً عن الاستمتاع بالعروض المسرحية المباشرة.

 

عروض مدهش التحفيزية

7 يونيو – 25 أغسطس

سيكون زوار عالم مدهش على موعد مع فرص رائعة للمشاركة في العروض الخاصة والمسابقات التي تتضمن “العجلة الدوارة” والتي تتزامن مع انطلاق “مفاجآت صيف دبي”. حيث يتم تقديم الجوائز للمشاركين المحظوظين، تتضمن سيارة، أو ربح قسام تسوق، أو جوائز أخرى قيمة.

 

سيرك هيب هوب

23 يوليو – 25 أغسطس

مسرح فريد من نوعه، يقدم استعراضات رقصة “البريك دانس”، ورقصات الشارع، وعروض الهيب هوب. تقام 4 استعراضات يومياً، مدة كل عرض 25 دقيقة.

 

العروض المسرحية

عروض عالم مدهش المسرحية والفرق الجوالة

14 يونيو – 25 أغسطس

استعراضات مسرحية وفنية يقدمها فنانون متجولون، تضمن للعائلات والأطفال قضاء أوقات ممتعة، وتتضمن 3 استعراضات يقدمها مدهش هي؛ البحث عن الكنز، وحكاية خيالية، ورحلة سفاري في البراري. وتقام 3 عروض يومياً، مدة كل عرض 25 دقيقة.

 

الاستعراضات الثلاثة المتجولة الرائعة  The 3 Wow Parade

تقدم هذه الفعالية ثلاث استعراضات جوالة بأزياء رائعة لم ترى من قبل في دبي، حيث يكون الجمهور على موعد مع الانبهار بالعروض والموسيقى الجوالة في عالم مدهش. ويقدم سيرك ديلايت عروضه خلال الفترة من 27 يونيو حتى 2 يوليو، ومن 18 حتى 14 يوليو، ومن 8 حتى 12 أغسطس، أما عرض أليس في بلاد العجائب فيقام بين 20 و 25 يونيو، و11 حتى 16 يوليو، ومن 1 حتى 6 أغسطس، ويقام عرض بعنوان “تحت الماء” من 14 حتى 18 يونيو، ومن 4 حتى 9 يوليو ومن 25 حتى 30 يوليو.

 

لقاء وتحية مدهش

7 يونيو – 25 أغسطس

ينتظر مدهش جمهوره يومياً ليقدم لهم عرضاً جوالاً من داخل المركبة التي ينتهى على المسرح للقاء وتحية جمهوره ومحبيه.

 

فعاليات الجهات الحكومية

تنظم العديد من الجهات الحكومية في دبي مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتوعوية خلال عالم مدهش، تهدف إلى الارتقاء بالوعي المجتمعي لدى الأطفال في قالب من المرح والمتعة. ومن بين الأنشطة التي تقدمها الجهات الحكومية عرض بعنوان “المستهلك الصغير” تقدمه دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، و”أسعاف مدهش” تقدمه مؤسسة دبي لخدمات الأسعاف، و”سلامتكم سعادتنا” برعاية الدفاع المدني بدبي، و”متعة الإحصاء مع الإحصائي عمر” برعاية مركز دبي للإحصاء”، ومسرحية “حذر” برعاية بلدية دبي، و”ورشة الألومنيوم الرائعة” برعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وأنشطة أخرى تقدمها مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ووزارة  التربية والتعليم.

324 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =