emiratesandflydubaienter3rdyearofstrategicpartnership-777157

طيران الإمارات وفلاي دبي تستهلّان عاماً ثالثاً في شراكتهما الاستراتيجية

استفاد أكثر من 5.27 ملايين راكب من سهولة متابعة سفرهم ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات وفلاي دبي منذ بدأت الناقلتان، اللتان تعملان انطلاقاً من دبي، شراكتهما في أكتوبر 2017. كما اكتسب نحو 800 ألف عضو في “سكاي واردز طيران الإمارات” أكثر من 1.5 مليار ميل سكاي واردز على مسارات رحلات الرمز المشترك بين طيران الإمارات وفلاي دبي خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وبمناسبة دخول الشراكة الاستراتيجية بين الناقلتين عامها الثالث، قال صاحب السمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ورئيس فلاي دبي: “نجحت الشراكة الاستراتيجية بين طيران الإمارات وفلاي دبي، وحققت فوائد ومنافع كثيرة للمسافرين ولدبي وللناقلتين، اللتين ستمضيان قدماً في تطوير هذه الشراكة لتقديم تجارب أفضل وقيمة أعلى للمسافرين وجميع الجهات ذات العلاقة”.

ويمكن لركاب طيران الإمارات الآن متابعة سفرهم بسلاسة إلى 94 وجهة على شبكة فلاي دبي عبر مطار دبي الدولي، كما يستطيع ركاب فلاي دبي الوصول إلى 143 وجهة لطيران الإمارات. ومن بين الوجهات العالمية المفضلة ضمن شبكة فلاي دبي: بلغراد، بوخارست، كاتانيا، كاتماندو، كييف، كليمنجارو، كراكوف، صلالة، تبيليسي وزنجبار.

وتتجاوز الشراكة الاستراتيجية بين طيران الإمارات وفلاي دبي مجرد الرمز المشترك، وتتضمن مبادرات تشمل النشاط التجاري، مثل تنسيق جداول الرحلات لتزويد العملاء بأسعار أكثر تنافسية، وتخطيط الشبكة وعمليات المطار لتسهيل التدفق السلس للمسافرين بين رحلات الناقلتين، ومواءمة برنامج المسافر الدائم لتعزيز فرص كسب الأميال واستبدالها.

 

ربط سريع وسهل عبر دبي

تم اعتباراً من 27 أكتوبر 2019، نقل رحلات إلى سبع وجهات أخرى من مقر فلاي دبي الحالي في المبنى 2 إلى المبنى 3 في مطار دبي الدولي، ما يوفر للركاب مواصلة سفرهم بين رحلات طيران الإمارات وفلاي دبي بسرعة وسلاسة. وتعني هذه الخطوة أن الركاب يمكنهم التمتع بأقصر مدة زمنية للانتقال عبر دبي خلال 90 دقيقة فقط.

وأصبحت الرحلات من دبي إلى كل من ألماتي والبصرة ودار السلام وكليمنجارو ونور سلطان وصوفيا وزنجبار تعمل الآن انطلاقاً من المبنى 3، وبذلك يصل عدد وجهات فلاي دبي التي تعمل خارج مبنى الركاب 2 إلى 22.

 

فوائد أكثر وبرنامج ولاء واحد

أصبح “سكاي واردز طيران الإمارات” برنامج الولاء المشترك لكل من طيران الإمارات وفلاي دبي منذ أغسطس 2018، حيث يوفر للأعضاء راحة أكبر وبساطة مع خطة ولاء موحدة ومقياس واحد لكسب واستبدال الأميال. ولا تزال تذاكر السفر أكثر خيارات الاستبدال، حيث أنفق الأعضاء حوالي 500 مليون ميل على رحلات فلاي دبي في العام الماضي، وكانت أهم الوجهات: دبي وبيروت وكراتشي والإسكندرية وتبيليسي وصبيحة كوكتشن وبوخارست وباكو.

وتعد قاعدة العضوية المدمجة، التي تضم أكثر من 25 مليون عضو في سكاي واردز، أكثر نشاطاً من ذي قبل، حيث يواصل برنامج الولاء تعزيز محفظة شركائه وزيادة فرص الأعضاء لكسب واستبدال الأميال، والارتقاء بسرعة أكبر إلى الفئات الأعلى والتمتع بمزايا مثل استخدام الصالات الخاصة ومسارات الإجراء السريع وغيرها.

 

كفاءة الشبكة والجدول الزمني

أتاحت الشراكة للناقلتين تحسين استخدام شبكتيهما وأسطوليهما، مع تحقيق نجاحات في ضمان خدمة العملاء على مدار السنة على الخطوط الموسمية، وفتح فرص أمامهما لخدمة أسواق جديدة ، ومثال على ذلك التسليم الموسمي لخط دبي- زغرب، حيث تشغل طيران الإمارات طائراتها ذات الجسم العريض خلال موسم الصيف، في حين يتم تشغيل طائرة فلاي دبي ذات الممر الواحد خلال جدول الشتاء. وسوف تعمل طائرة فلاي دبي اعتباراً من 10 ديسمبر المقبل على خط دبي- يانغون بدلاً من طيران الإمارات، ما سيمكن الأخيرة من التركيز على تطوير سوقي تايلاند وكمبوديا.

كما حققت عملية تحسين الشبكة بين الناقلتين، على رحلات إلى كل من مولتان ومشهد وبانكوك ودكا وماليه، نجاحاً في توفير الإمكانية أمام فلاي دبي لفتح أسواق جديدة بما في ذلك كل من كراكوف وكاتانيا وهلسنكي ونابولي وسوتشي وكرابي ، وتواصل طيران الإمارات وفلاي دبي العمل على مواءمة جداول الرحلات لتوسيع خيارات مواصلة السفر أمام ركاب الناقلتين عبر دبي.

272 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + eleven =