DSC_56622 (1)

طيران الإمارات تشغل طائرة A380 لمرة واحدة إلى غانا 2 أكتوبر

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرة إيرباص A380 لمرة واحدة فقط إلى مطار كوتوكا الدولي في العاصمة الغانية أكرا، يوم 2 أكتوبر (تشرين الأول)، وذلك لمشاركة السلطات المحلية احتفالاتها بمناسبة افتتاح المبنى الجديد رقم 3 في المطار. وتستقبل أكرا لأول مرة في تاريخها طائرة A380. وتتعاون طيران الإمارات مع الجهات المسؤولة لدراسة مدى استيعاب المطار وجاهزيته لاستقبال الطائرات العملاقة في المستقبل.

 

وسوف تعمل رحلة طيران الإمارات “ئي كيه 787″، التي تنطلق من مطار دبي الدولي في تمام الساعة 11:35 صباحاً، وعقب بقائها على أرض المطار لست ساعات، تغادر رحلة العودة “ئي كيه 788” إلى دبي في الساعة 5:50 مساءً.

 

وقال أورهان عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أفريقيا: “بدأت علاقتنا الوثيقة مع غانا، كمركز استراتيجي لدول غرب أفريقيا، منذ عقد من الزمن، ويسرنا تشغيل طائرة A380 العملاقة إلى هذه الدولة. ويشكل افتتاح المبنى رقم 3 علامة بارزة في تاريخ الطيران المدني في غانا، ونحن ندعم جهود تسهيل المزيد من العلاقات التجارية والنمو السياحي وتعزيز خدمات الشحن إلى المنطقة”.

 

وأضاف أورهان عباس قائلاً: “تشكل تجربة عملائنا أساس كل ما نقوم به وتحظى تجربة طائرة A380 بشعبية كبيرة بين عملائنا بمن فيهم الغانيون الذين سافروا على متن هذه الطائرة إلى وجهات شهيرة مثل لندن وبكين وقوانغتشو. ويسرنا عرض منتجاتنا وخدماتنا الفريدة على متن هذه الطائرة العملاقة، كالصالون الجوي والشاور سبا، للمرة الأولى أمام المسافرين بين دبي وغانا، ونقدر الدعم المستمر الذي نلقاه من الحكومة الغانية، وخصوصاً وزارة الطيران وهيئة الطيران المدني في غانا”.

 

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة غانا في عام 2004، بمعدل رحلة يومية بين دبي وأكرا، وقد نقلت منذ ذلك الحين نحو 1.6 مليون مسافر على هذا الخط عبر دبي، إلى وجهات أشهرها في الصين والهند والمملكة المتحدة. وخلال عامي 2017-2018، نقلت طيران الإمارات أكثر من 6300 طن من الشحنات من وإلى غانا ما ساهم في دعم الشركات والمصدرين. وتشمل أبرز الصادرات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول ضمن شبكة الناقلة، الفواكه والخضار الطازجة والمجمدة.

 

وتوفر طائرة الإمارات A380 إلى أكرا مستويات متفوقة من الراحة والخدمة في درجاتها الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو، و426 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية. ويستمتع الركاب بتجربة سفر راقية في جميع الدرجات، ومنتجات جوية فريدة تشمل حمّام “الشاور سبا” لركاب الدرجة الأولى، والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال حيث يمكنهم التواصل وتكوين صداقات جديدة على ارتفاع 40 ألف قدم.

 

ويستمتع مسافرو الدرجة السياحية في الطابق الرئيس بالمساحة الواسعة بين المقاعد بامتداد 33 بوصة، كما يختبر الركاب في جميع الدرجات نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 3500 قناة حسب الطلب، ويعرض تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى والكتب المسموعة الأفريقية. وتتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi على كامل طائرات أسطول طيران الإمارات، حيث يمكن لكل راكب استخدام 20 ميغابايت من البيانات مجاناً.

 

وتحتفل طيران الإمارات هذا العام بمرور 10 سنوات على دخول طائرات A380 الخدمة ضمن أسطولها. وتعد الناقلة أكبر مشغّل لهذه الطائرات العملاقة ذات الطابقين حيث يضم أسطولها 104 طائرات ولديها طلبية مؤكدة مكونة من 58 طائرة من هذا الطراز، وقد أعلنت مؤخراً عن صفقة لشراء 36  طائرة إضافية بقيمة 16 مليار دولار.

216 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × four =