فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (1)

شانغريلا اسطنبول – لؤلؤة البوسفور Shangri-la Bosphorus Istanbul

( تجربة )

كثيرة هي الفنادق الفاخرة ، وكثيرة هي الفنادق ذات الموقع الساحر ، ولكن قليله هي الفنادق التي تجمع ما بين الاثنين ، ولعل فندق شانغريلا البوسفور في اسطنبول واحد من أهم هذه الفنادق .

كما يحتضن البوسفور هذا الفندق الرائع فتأكد أن هذا الفندق سيكون حضنا وملاذا ساحرا لك ولعائلتك أثناء رحلتكم الى مدينة اسطنبول .

يقع فندق شانغريلا اسطنبول على ضفاف المياه الزرقاء لمضيق البوسفور الساحر في الجزء الاوروبي في حي بيشكتاش المالي والترفيهي حيث يتواجد الكثير من الوجهات السياحية القريبة مثل قصر دولما باهتشه والذي يمكنكم زيارته مشيا على الأقدام ، أو يمكنكم أخذ جولة من التسوق على المتاجر الفاخرة الموجودة بقرب الفندق ، كما يمكنكم من هناك التنقل بسهولة عبر العبارات المائية للوصول للعديد من الوجهات الساحرة في اسطنبول وما حولها .

مدخل الفندق الرئيسي من الجانب الآخر وليس من جهة البوسفور ، وبكل صراحة منظر الواجهة الخارجية للفندق لا يوحي بالفخامة والروعة والأناقة في داخل الفندق .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (2)

 

بمجرد الولوج من بوابة الفندق لا تخطئ عينيك الفخامة المفرطة للردهة الرئيسية في الفندق ، بداية من الأرضيات الى المفروشات الى السقف المليء بالثريات الفاخرة .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (3)

 

وهذه صورة من الجهة العكسية للردهة ويظهر بعا مكاتب الاستقبال حيث يتم استقبالكم بكل حفاوة وترحاب من جميع الموظفين والعمل على تسهيل وتسريع إجراءات الدخول او الخروج .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (4)

 

وعلى يمين المدخل توجد صالة الردهة الكبيرة والأنيقة ، انه مكان مثالي لتناول المرطبات والمشروبات الساخنة والمأكولات الخفيفة ولقاء أصدقائكم في جو من الفخامة والاسترخاء .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (6)

 

وعندما نتابع المشي في الردهة نصل الى إطلالة منها على الأدوار السفلية وهنا نرى هذة الثريا الفاخرة والمميزة جدا تتدلى من سقف الفندق الى الأسفل ، كما يظهر جزء من القاعة في الدور الأرضي والتي تستخدم أحيانا كقاعة استقبال في حفلات الزفاف .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (5)

 

أثناء التجول في أرجاء الفندق وخاصة في الردهة الرئيسية ، في كل الزوايا والأنحاء تقريبا ستجد الجداريات واللوحات والتحف الفاخرة .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (7)

 

أيضا ستجد العديد من المتاجر التي تبيع المنتوجات الفاخرة والمميزة بداية من المجوهرات والملابس ، بل وحتى السجاد التركي الرائع .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (9)

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (10)

 

    الرحلة الجميلة في ردهة الفندق انتهت ، ولكن رحلة الجمال والفخامة متواصلة معنا ، توجهت الى غرفتي وهي من فئة غرفة الديلوكس ، ولكن قبل وصف   غرفتي دعوني اخبركم بعض المعلومات عن جميع غرف الفندق.

جميع غرف وأجنحة الفندق البالغ عددها 186 تتميز بالفخامة من حيث الديكور والمفروشات  وجميعها تشمل حمام مكسو بالرخام مع وجود تلفاز42 بوصة وتلفاز آخر 19 بوصة داخل مرآة الزينة في الحمام .

 

اختلاف الغرف والأجنحة يتراوح ما بين المساحة والإطلالة وبعض المميزات الاخرى وفيما يلي بعضها  :

  • غرفة الديلوكس مع اطلالة على المضيق ومساحة 50 متر مربع .

  • غرفة الديلوكس مع إطلالة على المدينة بمساحة 100 متر مربع .

  • غرفة جراند بريميير ، وتحتوي على شرفة خاصة بإطلالة جزئية على البوسفور بمساحة ما بين 42 الى 60 متر مربع .

  • غرفة جراند بريميير البوسفور بنفس مواصفات سابقتها وتتميز عنها بشرفة مع إطلالة مباشرة على البوسفور .

  • الأجنحة التنفيذية ، إطلالة مباشرة على البوسفور مع غرفة معيشة منفصلة وإفطار مجاني لشخصين وحمامين ومساحته 80 متر مربع .

  • أجنحة البوسفور التنفيذية ، ويتميز عن سابقه بشرفتين إحداهما على البوسفور والاخرى على المدينة ومساحته حوالي 100 متر مربع .

  • أجنحة الدوبلكس ، حيث غرفة النوم تقع بالطابق العلوي مع شرفة جميلة تطل مباشرة على البوسفور الرائع  ، وفي الطابق السفلي توجد غرفة المعيشة مع شرفة تطل على قصر دولما باشا والمدينة القديمة  ، مع إفطار مجاني لشخصين ومساحتها 100 متر مربع .

  • أجنحة ديلوكس البوسفور ، يتميز بغرفة معيشة مع حمام منفصل للضيوف يطل على البوسفور مع إطلالة مميزة لغرفة النوم على البوسفور ومساحته 110 متر مربع ، مع إفطار مجاني لشخصين .

  • أجنحة بارباروس ، مساحة من الفخامة للمسافرين المتميزين ، ويضم كل جناح مساحتين كاملتين لتناول الطعام والمعيشة وتتميز بشرفتين – واحده  تواجه المدينة والأخرى تطل على مضيق البوسفور. تتزين هذه الأجنحة المميزة بلوحات وأعمال فنية شرقية رائعة ، ومساحة الجناح حوالى 180 متر مربع .

  • وأخيرا جناح شانغريلا وهو كالجوهرة في التاج ، ويحتل نصف الطابق العلوي تقريبا بمساحة 366 متر مربع ، جناح يليق بالملوك وكل من يرغب بالبذخ والفخامة .

وهو الجناح الوحيد في الفندق الذي يحتوي على غرفتي نوم مع غرفتين منفصلتين للمعيشة والاخرى لتناول الطعام ، غرفتي النوم وغرفة المعيشة جميعها تحتوي على شرفة مميزة وواسعة مع إطلالة مباشرة على البوسفور  ، طبعا مع وجود حمامين في الجناح .

 

نعود معكم الان الى غرفتي ، مع اول خطوة في الغرفة  يمكن ملاحظة فخامة فنادق شانغريلا حيث السرير والواسع والمفروشات الأنيقة .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (11)

 

وهنا نرى مكتب جميل مع كرسي مريح جدا وبجواره طاولة فوقها معدات وأدوات عمل الشاي والقهوة وأهما ماكينة نيسبريسو ، وبالجوار مكان لوضع شنطة السفر ، كما نلاحظ التلفزيون واللوحات الفنية على الجدار .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (12)

 

وهنا صورة مقربة للمكتب مع جميع أدوات واحتياجات العمل المكتبي .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (13)

 

وهنا المتعة الحقيقة ، من خلال نافذة من الأرض الى السقف يمكنكم مشاهدة جسر البوسفور الرائع مع رؤية المياه الزرقاء والسفن والمراكب التي تنقل الناس ومنها بغرض السياحة وبعضها الآخر كوسيلة مواصلات للتنقل ما بين ضفتي البوسفور ، المنظر بالليل يكون أجمل .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (14)

 

وهنا حمام الغرفة الرخامي حيث نلاحظ وجود شاشة تلفاز لمتابعة مشاهدتكم حتى أثناء الاستحمام .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (15)

 

للطعام في فندق شانغريلا عدة وجهات جميعها مميزة ، والبداية كانت مع المطعم الرئيسي في الفندق وهو مطعم IST TOO ، وهو يقدم الثلاث وجبات على أيدي طهاة  من تركيا ومن بلدان مختلفة ويقدم الطعام من المطبخ التركي بالإضافة الى المطابخ العالمية والأسيوية ، وفي بعض الأيام يوجد مهرجان لشواء اللحوم أو لتناول السوشي الغير محدود .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (16)

 

المطعم مساحته كبيرة نسبيا وجميع الطاولات مرتبة بأناقة وغالبيتها لها إطلالة على البوسفور .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (17)

 

وهنا كانت طاولتي في أول يوم للإفطار في الفندق .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (18)

 

جميع أنواع المأكولات لتناسب جميع الأذواق .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (19)

 

وهنا اللمسة التركية المميزة للحلويات .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (20)

 

الجميع بخدمتكم بكل رحابة صدر لتحضير ما تحبون من وجبات الإفطار حسب رغباتكم المفضلة .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (21)

 

وهنا غرفة خاصة في حال الرغبة بإفطار عائلي أو إفطار عمل بعيدا عن باقي نزلاء الفندق .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (22)

 

كما يوجد بعض الطاولات في شرفة خاصة تابعة للمطعم حيث يمكنكم تناول الشاي أو القهوة مع نسمات الهواء الباردة والتمتع بمياه البوسفور الزرقاء .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (23)

 

الوجهة الاخرى كانت مع مطعم شانغ بالاس الصيني ، وهذا المطعم موجود في جميع فنادق شانغريلا حول العالم ويقدم جميع المأكولات الصينية وخاصة التي من مطبخ كانتون .

المطعم مكان مميز للتجمعات وتناول الطعام وسط أجواء فاخرة وانيقة مع إشراف مباشر من 10 طهاه حريصون على حصولكم على وجبة استثنائية .

كما يمكنكم أيضًا الحصول على تجربة فريدة لمشاهدة عرض شاي معلمي الكونغ فو الذي يعرض مراسم الفن الراقي لتقديم الشاي الصيني .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (33)

 

الاسترخاء واللياقة واستعادة النشاط لها نصيب وافر في فندق شانغريلا اسطنبول ، حيث يقدم الفندق العديد من المرافق الترفيهية التي تمكنكم من الاسترخاء واللعب أو ممارسة الرياضة  .

والبداية من المسبح الداخلي الجميل والذي يمكن التحكم بحرارته .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (24)

 

أو يمكنكم ممارسة الرياضة في مركز اللياقة البدنية المتكامل والمجهز بأحدث الأجهزة الرياضية .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (25)

 

كما يقدم لكم فندق شانغريلا اسطنبول النادي الصحي الأول في اوروبا والمسمى تشي Chi

تشي يقدم جميع انواع العلاجات والتدليك وعلاجات البشرة ، وتستند جميع العلاجات على مبادئ استعادة التوازن والانسجام في العقل والجسم  .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (26)

 

لا تضيعوا فرصة التدليك في تشي ، انها تجربة مميزة بأيدي خبراء على مستوى عالي جدا .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (27)

 

كما يوجد في النادي الصحي ما لا يمكن الاستغناء عنه في تركيا ، انه الحمام التركي التقليدي .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (28)

 

والآن مع القاعات المتعددة والمخصصة للمناسبات سواء الخاصة أو مناسبات الأعمال ، حوالى 15 قاعة مختلفة المساحات ، أصغرها 16 متر مربع وأكبرها 850 متر مربع .

تتميز جميع القاعات بتجهيزات صوتية ومرئية تعمل بأحدث التقنيات .

 كما يوفر فندق شانغريلا البوسفور إسطنبول ، موظفي ضيافة من ذوي الخبرة تلبي أعلى مستوى من الاجتماعات التجارية الدولية والدبلوماسية والاجتماعية مع لمسة المطبخ التركي الحديث .

وهنا صورة لإحدى القاعات المتوسطة الحجم .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (29)

 

وهذه صورة لإحدى القاعات الصغيرة في الفندق .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (30)

 

كما لا يمكن نسيان مركز الأعمال الصغير الموجود في الفندق .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (31)

 

ومن ثم ذهبنا الى حيث مناسبة العمر ، فخامة وأناقة وتألق جميع مرافق فندق شانغريلا البوسفور مع فريق متخصصي حفلات الزفاف  في الفندق بالتأكيد ستعطى بصمة لا تنسى على ليلة العمر .

قاعتين من قاعات الفندق مخصصة للمناسبات السعيدة وحفلات الزفاف بطاقة استيعابية ما بين 100 الى 550 شخص .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (32)

 

والآن أترككم مع ثلاث من الصور لبعض الأجنحة الفاخرة والرائعة والأنيقة الموجودة في الفندق ، وهنا من الصعب الحديث أو الوصف ، فقط يمكن تخيل العيش ما بين فخامة مفرطة ومنظر رائع وساحر على ضفاف البوسفور .

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (34)

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (35)

فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول (36)

 

أخيرا ، اذا كنت تنوي النزول في فندق 5 نجوم في اسطنبول والتمتع بإقامة مميزة وساحرة وعناية فائقة مع الحصول على موقع مميز وإطلالة مذهلة فلا تترد باختيار شانغريلا اسطنبول .

313 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × one =