Lake Bled

سلوفينيا تشرع أبوابها لزوار الخليج والشرق الأوسط لاكتشاف وجهاتها الثقافية والسياحية في 2019

أعلن مجلس السياحة السلوفيني عن برامج سياحية جديدة لعام 2019 ،يسلط الضوء عبرها على ما تقدمه سلوفينيا من تجارب من فئة الخمس نجوم  تشمل سياحة العافية،الاستجمام، الطبيعة  الخضراء الحائزة على جوائز،الفنادق الصديقة للبيئة والمعالم المدهشة و المصنفة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي ،فضلا عن  كشف النقاب عن السياحة الثقافية التي  ستكون  عاملاً  آخر  لترقية السياحة السلوفينية.

 

وفي هذا الإطار عقد في 11 ديسمبر 2018 مؤتمر صحفي رسمي جرت فعاليته من المعرض الوطني في العاصمة ليوبليانا،حيث تم خلاله التعريف بمناطق  الجذب السياحي الثقافية في عموم سلوفينيا.

Predjama Castle

وصرح معالي ،وزير التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا  السلوفيني زدرافكو بوتشفيالشك قائلاً : أن السياحة واحدة من أكثر الأنشطة متعددة الاختصاصات والتطور في الوقت الراهن، وهي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالثقافة، ونحن نولي الاهتمام بها على المستويين الاستراتيجي والترويجي. ونوه بوتشفيالشك إلى إن  وزارة الاقتصاد والثقافة  توصلتا لاتفاق مع أصحاب المصلحة في مجال السياحة لتعزيز  مكانة  المرافق الثقافية والاستثمار فيها،حيث قدمت شركة SID banka مبلغ 160 مليون يورو من الأموال المستردة في السوق،سعيا منها الى استقطاب السياح لاكتشاف الثقافة السلوفينية ولتكون ضمن مسار رحلاتهم أثناء زيارتهم الى البلاد.

 

من جانبه قال السيد ديان بريسيسيك،وزير الثقافة السلوفيني : نحن فخورون بالتعاون الناجح مع وزارة التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا ومجلس السياحة السلوفيني من أجل الربط بين الثقافة والسياحة.  مؤكداً على دور الثقافة  في إظهار الهوية الوطنية والاعتراف بسلوفينيا كوجهة سياحية على الصعيد الدولي، موضحاً أنه في الماضي بحث أصحاب المصلحة عملية التآزر بين كل من السياسات وغيرها من الموارد المالية المختلفة لتمكين الحفاظ على التراث الثقافي، مشيراً في خضم حديثه إلى اطلاق مشروع العام الحالي  تحت عنوان” كلتشر أدفنتشر آت كلانس” الذي سيمثل ميزات الجولات السياحية والتراثية في البلد.

Kinodvor Cinema

وأضاف الوزير بقوله بأن سلوفينيا ستكون في السنة القادة بلد فن الطهو على صعيد القارة الأوروبية وفي 2022 ستحل ضيف شرف في معرض فرانكفورت للكتاب،ويأتي هذا كله مع التحضير لجعل العاصمة ليوبليانا،عاصمة الثقافة الأوروبية في 2025.

 

وتحدثت ماجا باك مديرة مجلس السياحة السلوفيني  قائلة : أن الحملات المبتكرة وجودة السياحة المستدامة ،جعلت السياحة السلوفينية تحقق اهتمامًا إعلاميًا استثنائيًا  رافقه استقطاب المزيد من  خبراء السفر و الزوار من كل حدٍ وصوب خلال الأعوام الماضية، وذلك نتيجة إقامة  أكثر من 140حدثًا تجاريًا في 30 بلدًا حول العالم بما فيهم دول الخليج ،وعمل المجلس جنباً إلى جنب مع شركات السياحة السلوفينية وشارك في فعاليات رياضية مرموقة أوروبياً ،وبهذا الخصوص استضافة سلوفينيا سوق السفر الدولي للجولف (IGTM)، وذكرت باك بأن المجلس سيركز في 2019 بشكل رئيسي على تفعيل دور الثقافة والتعاون مع وزارة الثقافة والمؤسسات الأخرى بغيت تنفيذ عدد من المشاريع المفيدة ،التي ستساهم في جذب الزوار الدوليين للتمتع بالقيم المضافة لنوعية السياحية السلوفينية.

105 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + three =