Mauritius 1

سكاي سكانر: أيام الخميس هي الأقل تكلفة للسفر خارج المملكة العربية السعودية

بالتزامن مع حلول شهر يناير وانتهاء موسم الأعياد وما رافقه من إجازات طويلة، حان وقت التخطيط لرحلةٍ قادمة من شأنها أن تعيد النشاط والحيوية من جديد. وانطلاقاً من ذلك، كشفت ’سكاي سكانر‘، شركة محرّك البحث الرائدة عالمياً في مجال السفر، عن نتائج دراسة أجرتها على بيانات السفر في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، مُقدّمة لعشاق السفر مجموعة من النصائح والإرشادات لاختيار أفضل الرحلات التي ستساعدهم على استعادة نشاطهم بعد نهاية موسم الأعياد والحصول على أفضل أسعار لتذاكر الطيران خلال عام 2019.

 

 سافروا يوم الخميس وتجنبوا أيام الازدحام

أظهرت بيانات الرحلات الجوية من ’سكاي سكانر‘ خلال العام الماضي، أن أقل أيام الأسبوع تكلفة للسفر خارج السعودية هو يوم الخميس، في حين كانت أيام السبت الأعلى تكلفةً، حيث يمكن للمسافرين توفير أكثر من 10% من خلال تغيير يوم مغادرتهم من أيام السبت إلى الخميس، وذلك استناداً إلى متوسط أسعار الرحلات.

لذا قد يجد المسافرون أن السفر قبل أو بعد يوم من تاريخ مغادرتهم الأصلي، يمكن أن يوفّر عليهم الكثير من المال. وهنا تبرز أهمية ميزة عرض الرحلات على مدار الشهر التي تقدمها ’سكاي سكانر‘ لإيجاد أقل الرحلات تكلفة إلى وجهاتهم

goa

احجزوا تذاكر الرحلات يوم الثلاثاء

 أوضحت بيانات ’سكاي سكانر‘ أن يوم الثلاثاء كان أفضل يوم لحجز رحلات أقل تكلفة عن طريق الانترنت، بينما كان يوم الأربعاء هو الأعلى تكلفةً، علماً أن فرق القيمة بين اليومين ليس فرقاً كبيراً -1.5%.

 

تجنُّبوا أيام الازدحام

 كان يوم الجمعة، 16 أغسطس، أكثر الأيام ازدحاماً بالنسبة إلى الرحلات المغادرة من السعودية في 2018، علماً أن يوم الجمعة عادةً ما يكون أكثر أيام الأسبوع ازدحاماً، في حين كان يوم الاثنين أقلّها نشاطاً.

 

وجهات السفر الأفضل قيمة

تصدّرت مدينتا القاهرة وإسطنبول قائمة أكثر وجهات السفر شعبيةً من المملكة العربية السعودية في عام 2018. وانطلاقاً من تلك القائمة، عملت ’سكاي سكانر‘ على توفير قاعدة بيانات لأولئك الذين يبحثون عن أفضل الرحلات الجوية وأقلها تكلفة، موضّحة وجهات السفر التي شهدت أكبر انخفاض في معدّل سعر التذاكر خلال العام الماضي.

بدون عنوان

 

ابحثوا عن رحلات من مطارات قريبة

يمكن للمقيمين للسعوديين النظر في السفر من مطار مختلف قريب لتوفير المال، إذ يمكن للمسافرين استخدام خيار “إضافة المطارات القريبة” عند إجراء عملية بحث ومعرفة ما إذا كانت الرحلة قصيرة بالسيارة أو الحافلة أو القطار، يمكن أن توفّر عليهم بعضاً من تكلفة الرحلة.

 

سافروا عبر أكثر من شركة طيران

يستطيع المسافرون توفير المال أيضاً من خلال المغادرة عبر شركة طيران والعودة عبر شركة أخرى، إذ ليس من الضروري حجز تذكرة ذهاب وإياب عبر الشركة ذاتها.

Tbilisi

 استخدام ميزة البحث في كل مكان

تقدّم ’سكاي سكانر‘ ميزة البحث في كل مكان للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة والذين يواجهون صعوبةً في اختيار وجهتهم، حيث ستساعدهم هذا الميزة في إيجاد أقل وجهات السفر تكلفة في فترة زمنية محددة. فعلى سبيل المثال، يمكن للمسافرين حجز تذكرة من الرياض إلى الكويت في شهر فبراير مقابل 760* ريال سعودي فقط (السعر المذكور صحيح عند تاريخ النشر – يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الرحلة هنا)

Vancouver 1

مراقبة الأسعار

وفي الختام، يعتبر التسجيل بخدمة إخطارات الأسعار أفضل وسيلة للاطلاع بشكل دائم على الأسعار، حيث سيتلقى المسافرون إشعارات عندما تطرأ أية تغييرات على أسعار رحلات معينة.

 

* تم النشر في يناير 2019 وفقاً لتحليل بيانات العام الماضي (2018) الذي أجرته ’سكاي سكانر‘. كل الأسعار المدرجة صحيحة عند النشر لكنها قد تكون عرضة للتغّير أو التوافر أو كليهما.

303 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 16 =