1

ستة أشهر من الفعاليات الرياضية والثقافية والمرح العائلي في دبي

تنظم دبي خلال الأشهر الستة القادمة العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية المتنوعة التي تحظى بجماهيرية كبيرة لدى سكان وزوار دبي على حد سواء. ونستعرض في هذا الخبر قائمة بأبرز الفعاليات المقررة للأشهر الستة المقبلة التي سيتم تنظيمها في أرجاء مدينة دبي خلال فصلي الخريف والشتاء.

 

أسبوع دبي للتصميم:

أسبوع دبي للتصميم هو أكبر مهرجان إبداعي في المنطقة، يعكس موقع دبي كعاصمة للتصميم في الشرق الأوسط.

يتضمن البرنامج الذي يمتد على مدار 6 أيام أكثر من 200 فعالية تركز على التصميم، وتغطي مجموعة من التخصصات بما فيها فن العمارة والأثاث والديكور الداخلي وتصميم الغرافيك.

  • التاريخ: 12-17 نوفمبر 2018.

  • الموقع: منطقة دبي للتصميم.

  • الموقع الإلكتروني: https://www.dubaidesignweek.ae/

 

أسبوع الموضة العربي:

يعتبر أسبوع الموضة العربي (AFW)، أكبر هيئة غير ربحية للأزياء في العالم، والذي ينظّمه المجلس العربي للأزياء، ويعد الأسبوع الرسمي الوحيد المخصص لترويج الأزياء الراقية الجاهزة والألبسة المفصّلة مسبقاً، والتي تقدم أفضل وأهم تشكيلة للأزياء الفاخرة في دبي والعالم العربي. حاز أسبوع الموضة العربي AFW على اعتراف عالمي منذ تنظيم النسخة الأولى، والتي شهدت مشاركة أفضل المصمّمين العالميين الذين اختاروا دبي لعرض تصميماتهم تماماً كما يعرضونها في الأسابيع الأربعة الكبرى للأزياء في نيويورك ولندن وميلان وباريس.

  • التاريخ: 13-18 نوفمبر 2018.

  • الموقع: سيتي ووك، دبي.

  • الموقع الإلكتروني: http://arabfashionweek.org/

 

بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرغبي

سيتمكن زوار دبي من مشاهدة أفضل سبعة فرق رغبي تتنافس على كأس النسخة التاسعة والأربعين من بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرغبي. حيث ستتنى لهم فرصة تشجيع فرقهم المفضلة والاستمتاع بطيف واسع من الأنشطة الترفيهية في واحدة من أكثر الأحداث الرياضية والاجتماعية إثارة في دبي. يقدّم هذا الحدث الذي يجذب أكثر من 10,000 مشجع، والذي يستمر لثلاثة أيام، الكثير من العروض المثيرة التي تشمل الأنشطة الرياضية والحفلات الموسيقية والمسابقات والترفيه العائلي والعديد من الأماكن المخصصة لتناول الطعام.

  • التاريخ: 29 نوفمبر -1 ديسمبر 2018.

  • الموقع: ملعب “ذا سيفينز”.

  • الموقع الإلكتروني: https://dubairugby7s.com/

2

 

مهرجان “سول دي إكس بي”:

تم إطلاق “سول دي إكس بي” في سبتمبر 2010 كمنصة لجميع الأخبار الحديثة ذات الصلة بمجال الموضة والأحذية والتصميم والثقافة البديلة في الشرق الأوسط. تمكن مهرجان “سول” من ترسيخ مكانته كحدث ممميز يحظى بشعبية بين الناس. يركز المهرجان على محاور عديدة  منها تصميم المنتجات وتسويق العلامات التجارية ويحفز الزوار على التفكير بشكل إبداعي مختلف والتواصل بشكل فعال ويشجع نمو قطاع التصميم الحديث والموضة في المنطقة. ويعتبر الحدث منصة لتسليط الضوء على الثقافات المختلفة واكتشاف كل جديد في عوالم الموضة والموسيقى والفن.

  • التاريخ: 6-8 ديسمبر 2018.

  • الموقع: منطقة دبي للتصميم.

  • الموقع الإلكتروني: http://www.soledxb.com/

3

 

مهرجان دبي للتسوق – DSF:

تنتعش مراكز ومحلات التسوق في دبي خلال هذا الحدث السنوي، حيث يجد المتسوقون صفقات شراء استثنائية  للألبسة والمجوهرات والإلكترونيات والإكسسوارات وغير ذلك الكثير. يعتبر مهرجان دبي للتسوق الأكبر من نوعه في العالم، ولا يقتصر هذا المهرجان الممتد على مدار شهر كامل على صفقات الشراء بل ويقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية المثيرة بما في ذلك عروض الألعاب النارية وعروض الأزياء والحفلات الموسيقية الحيّة. بالإضافة إلى فرصة ربح جوائز مذهلة من سيارات الدفع الرباعي إلى جوائز الذهب.

 

بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك

سيقدم موسم 2019 من أوميغا دبي ديزرت كلاسيك (oddc)، البطولة الرائدة في الشرق الأوسط، دورة أخرى شديدة الإثارة مع كبار لاعبي الغولف العالميين الذين سيجتمعون في دبي للتنافس على النسخة الثلاثين لهذا اللقب. حصل الصيني هاوتونغ لي على اللقب في عام 2018، منضماً إلى أساطير لا تنسى كالراحل سيفي بالستيروس وفريد كابلز وإرني إلز وكولم مونتغمري وتايغر وودز وهنريك ستينسون وسيرجيو غارسيا، على جدار مشاهير أوميغا دبي ديزرت كلاسيك (oddc) الذي يخلد أسماء نجوم هذه البطولة.

 

بطولة دبي للتنس:

ستعود بطولة سوق دبي الحرة للتنس في عام 2019، مع لاعبين مصنَّفين عالمياً من المتوقع أن يبهروا الجمهور في هذا الحدث الرياضي الذي لا يمكن تفويته. تضمنت أبرز الأحداث الماضية فوز الأسطورة روجر فيدرير ثلاث مرات على التوالي بين عامي 2003-2005. عظماء التنس الآخرون مثل رفائيل نادال ونوفاك دجوكوفيتش وفينوس وليامز أيضاً حققوا انتصارات في هذه البطولة. وسيتم الإعلان عن التشكيلة الكاملة للاعبين وعن مواعيد وتواريخ المباريات قبل انطلاق الحدث.

 

مهرجان دبي للجاز:

من المقرر أن يعود مهرجان طيران الإمارات دبي الدولي للجاز في فبراير 2019، بنسخته السابعة عشرة. في العام 2019، سيقام المهرجان على مدى 10 أيام، مع عروض من فناني جاز وبلوز محليين وعالميين في أرجاء المدينة، قبل أن يقام الحدث الرئيسي على مدار 3 أيام على مدرج مدينة دبي للإعلام. شهدت نسخة العام 2018 ثلاثة أعمال دولية كانت عنواناً للمهرجان – فرقة “دوران دوران” وجون ليجند وريكي مارتن. كما وشهدت السنوات الماضية مشاركة نجوم كبار من أمثال توم جونز وكول آند ذا غانغ وماريا كيري. وسيتم الإعلان عن قائمة 2019 قبل انطلاق الحدث.

  • التاريخ: 13-22 فبراير 2019.

  • الموقع: جميع أنحاء دبي، وتقام الحفلات الختامية على مدرج مدينة دبي للإعلام.

  • الموقع الإلكتروني: https://www.dubaijazzfest.com/

 

مهرجان دبي للمأكولات – dff:

مهرجان دبي للمأكولات هو حدث سنوي يعتبر الأبرز من نوعه في الشرق الأوسط وينظم في أرجاء المدينة. يعزز المهرجان من مكانة دبي كوجهة للذوّاقة. ويقدم لائحة بالأحداث والعروض الترويجية، مسلّطاً الضوء على الخيارات المتنوعة والعالمية لتناول الأطعمة والمشروبات في دبي، وأهم الخبرات العاملة في هذا القطاع. ومع أكثر من 200 جنسية تعيش في دبي، يكشف مهرجان دبي للمأكولات عن التنوع والإبداع في عروض الطهي على اختلافها.

  • التاريخ: 21 فبراير – 9 مارس 2019.

  • الموقع: جميع أنحاء دبي.

  • الموقع الإلكتروني: https://www.visitdubai.com/en/dff

 

معرض “آرت دبي”:

أحد المعارض الفنية الدولية الرائدة، يهدف “آرت دبي” إلى تعزيز جاذبية الفن خارج مراكز ومعارض الفنون التقليدية. يحظى هذا الحدث بتقدير كبير في عالم الفن العالمي ويوفر منصة للمواهب الناشئة، وذلك من خلال عرض أعمالهم جنباً إلى جنب في المراكز التي تعرض أعمال المشاهير من الفنانين. يتدفق الفنانون وأصحاب صالات العرض وجامعو التحف الفنية إلى دبي من جميع أنحاء العالم لحضور المعرض الذي يعد أحد الركائز الأساسية لموسم الفن في دبي.

  • التاريخ: 20-23 مارس 2019.

  • الموقع: مدينة جميرا.

  • الموقع الإلكتروني: http://www.artdubai.ae/

 

كأس دبي العالمي للخيول:

يوفّر كأس دبي العالمي، الذي يعتبر حدث عالمي بارز لسباق الخيل تستضيفه دبي، مسرحاً عالمياً حقيقياً تتنافس فيه أفضل الخيول في العالم على أكبر جائزة مالية في قائمة السباقات العالمية، وذلك بحضور أبرز الشخصيات في دبي، بالإضافة إلى العديد من مشاهير العالم. ويعدّ كأس دبي العالمي الحدث الأكثر سحراً في المدينة للاستمتاع بتشويق وإثارة رياضة سباق الخيل.

 

يمكن الاطلاع على تفاصيل كاملة لجميع الأحداث في دبي على جدول فعاليات دبي website and app.

124 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − two =