TheJourney_Prints-40x27-EN 2

رحلة الخطوط الجوية التركية إلى مطار إسطنبول تبدأ بفيلم قصير للمخرج العالمي ريدلي سكوت يعرض أثناء “السوبر بول”

تعاون المخرج العالمي ريدلي سكوت مع الخطوط الجوية التركية لإخراج فيلم سينمائي قصير في إسطنبول، حيث يلتقي الشرق بالغرب. وتم عرض فيلم “الرحلة”، الذي يصور مطاردة تجري بين أبرز معالم المدينة، في المباراة النهائية للدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية (السوبر بول) الثالثة والخمسين في 3 فبراير، مُظهِراً التقدير لمدينة إسطنبول التاريخية، موطن الخطوط الجوية لمدة 85 عاماً، وصِلة الوصل بين قارتي أوروبا وآسيا. تم عرض الإعلان الذي تبلغ مدته 30 ثانية في الربع الأول من الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة عالمياً مع مجموعة من العلامات التجارية العالمية الأخرى، فيما نُشر الفيلم القصير الكامل الذي تبلغ مدته ست دقائق على قناة الخطوط الجوية التركية على يوتيوب.

 

وبوصفها أول علامة تجارية تركية تعلن في “السوبر بول”، أمتعت الخطوط الجوية التركية الجمهور بإعلاناتها الملهمة والأصلية منذ عام 2016. حيث أطلقت كل من حملة “باتمان ضد سوبرمان” من بطولة بين أفليك عام 2016، و”وسّع عالمك” من بطولة مورغان فريمان، والتي دعت فيها الجمهور العالمي لتوسيع آفاقهم عبر السفر في 2017، و”الحواس الخمس” مع دكتور محمد أوز الذي اكتشف عجائب العالم بكامل حواسه عند زيارة بعض أكثر الأماكن فرادة في العالم، والتي تصل إليها رحلات الخطوط الجوية التركية.

 

وقال السيد إلكر إيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية، بهذه المناسبة: “في حين كان المشاهدون يتابعون مباراة ‘السوبر بول‘ يوم الأحد، شاهدوا عرضاً مذهلاً للتعريف بمدينة إسطنبول في فيلم مشوّق أخرجه ريدلي سكوت، ونحن ندعو المسافرين حول العالم للانضمام إلينا في هذه الرحلة وتجربة الضيافة الحقيقة الخاصة بالخطوط الجوية التركية في مقرها الجديد في مطار إسطنبول”.

 

أما ريدلي سكوت، مخرج ومنتج الفيلم، قال: “إسطنبول مدينة ملهمة للحكايات بتضاريسها الجميلة المحاطة بالمياه. تشكل هذه المدينة خلفية مذهلة للحكاية التي تجمع بين الشخصيات المختلفة بشكل ممتع ومشوّق، كما فعلت إسطنبول نفسها على مر الأجيال”.

 

وقام ريدلي سكوت، بإخراج أول إعلاناته التجارية منذ 15 عاماً، من إنتاج شركة “ريدلي سكوت أسوشيتس” (RSA Films)، احتفالاً بافتتاح مطار إسطنبول، المقر الجديد للخطوط الجوية التركية. يعرّف فيلم “الرحلة” بمدينة إسطنبول كمقر للخطوط الجوية التركية، والمركز الجديد لرحلات الطيران للمسافرين حول العالم، حيث سيكون أكبر محطة طيران في العالم بقدرة استيعاب سنوية تصل إلى 200 مليون مسافر، ومن خلال تسييرها لرحلات إلى بلدان أكثر من أي شركة طيران أخرى، تربط الخطوط الجوية التركية 306 وجهات في 124 بلداً ببعضها البعض، وستواصل اتساعها بعد الانتقال من مطار إسطنبول أتاتورك إلى مطار إسطنبول المفتتح حديثاً.

 

تلعب الممثلة سيلفيا هويكس، المعروفة بدورها في “بليد رانر 2049″، دور البطولة في الفيلم المصور في عدة مواقع معروفة في إسطنبول، مثل قصر جراغان وخزان البازيليك وساحة أورتاكوي ومطار إسطنبول، الذي استضاف عمليات تصوير الفيلم بطاقمه المؤلف من 250 شخصاً، ويبلغ إجمالي من يظهرون في الفيلم 500 ممثل وممثلة، وتُظهر المشاهدة المصورة في المطار طاقم طيران الخطوط الجوية التركية بزيّهم الجديد، كما تظهر الابتكارات الجديدة في تصميم قمرة الطيران.

 

تلقى أعمال المخرج البريطاني، المعروف بأفلامه الكلاسيكية التي لا تنسى مثل “آلين” (1979) و”بليد رانر” (1982)، و”ثيلما ولويز” (1991)، و”غلادييتر” (2000)، وكذلك فيلمه الحديث “ذا مارتن” (2015)، نجاحاً منقطع النظير سواء في السينما أو الإعلانات التجارية، وأخرج سكوت المرشح لجوائز الأوسكار أربع مرات حوالي 2700 إعلان تجاري من بينها إعلانات شهيرة لعدة علامات تجارية عالمية ضخمة.

 

تم تحضير أربع نسخ ترويجية وفيلم سينمائي قصير مدته ست دقائق، إضافة إلى فيديو خاص بكواليس وتفاصيل تحضير الفيلم يحتوي مقابلات مع المخرج والممثلين، وسبق للخطوط الجوية التركية التعاون مع أسماءٍ كبيرة مثل اللاعبين ليونيل ميسي وكوبي براينت، والممثلين مورغان فريمان وكيفن كوستنر، كما تلعب الممثلتان سيلفيا هويكس وأوري أتيكا دور البطولة في فيلم “الرحلة”.

 

الفيلم التجاري الجديد للخطوط الجوية التركية “الرحلة” متوفر للمشاهدة على هذا الرابط: https://youtu.be/C5CbPzfzhnw

107 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × two =