قمة انطاليا - رئيسية 1

رحلة إلى أنطاليا – عاصمة السياحة التركية – Tourism in Antalya – الحلقة الأولى

تلقى موقع www.syyaha.com دعوة كريمة من الخطوط الجوية التركية لزيارة مدينة أنطاليا التركية مابين 4 الى 8 فبراير 2016 .

قمة انطاليا 1

الدعوة كانت على هامش قمة أنطاليا الدولية لبلدان الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا في نسختها الاولى والتي تم عقدها في الفترة ما بين 5 الى 7 من شهر فبراير 2016 .

الغرض الرئيسي لانعقاد القمة كان تشجيع السياحة العربية وزيادة عدد السياح العرب هذه المدينة الجميلة .

تم انعقاد القمة في منطقة “بيليك” السياحية في أنطاليا بتنظيم من وكالة التنمية في غربي بحر الأبيض المتوسط وبلدية قضاء سيريك التابعة لولاية أنطاليا ، وبدعم من وزارة الثقافة والسياحة التركية ، وولاية وبلدية أنطاليا ، ووكالة دعم وترويج الاستثمار التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ، وبرعاية الخطوط الجوية التركية ،.

قمة انطاليا 2

شارك في القمة ما يقارب 240 وكالة سياحية من غالبية الدول العربية ، وحضور إعلامي يقارب 75 صحفيا ، فضلا عن سفراء بعض دول الخليج العربي والدول العربية الاخرى في تركيا.

استضاف القمة وجميع الضيوف فندق ريكسوس بريميم بيليك ، وهو واحد من أهم وأفضل الفنادق في أنطاليا

فندق ريكسوس 1

قمة انطاليا 3

كانت الكلمة الافتتاحية للقمة بحديث من نائب وزير السياحة والثقافة التركي حسين يايمان ، وقال فيها  إن تركيا التي تتوسط قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا ، ستبقى جزيرة استقرار وأمان من خلال ديمقراطيته وشعبها وتاريخها ، مؤكّدا أن بلاده تمتلك مقومات استثمارية ضخمة في السياحة.

قمة انطاليا 5

كما تحدث بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة ، وأشار في كلمته إلى قدوم 2.5 مليون سائح عربي إلى تركيا  العام الماضي ، أنفقوا أكثر من 4 مليارات دولار .

كما أكد ان المنظمة تبذل جهودا لتعزيز استثمارات العرب في تركيا ، وأنهم يواصلون التعاون حول كيفية زيادة مؤشرات السياحة بين الجانبين ، بما في ذلك السياحة العلاجية في تركيا والتي تعد من الدول الرائدة في هذا المجال .

قمة انطاليا 6

من جانبه قال مصطفى غوك صو مسئول دول الخليج العربي في وكالة دعم الاستثمار التابعة لرئاسة الوزراء التركية ، إن الأزمة الراهنة بين بلاده وروسيا ستساعد على فتح فرص استثمارات وأسواق جديدة لتركيا .

ولفت غوك صو، أن أنطاليا تمتلك كافة ما يحتاجه السياح العرب ، من شاطئ بحر ومناظر طبيعية  ومراكز استجمام ، وأنهم يحضرون لمشاريع جديدة في هذا الإطار تستقطب مزيدا من السياح ، مشيرا إلى أواصر المحبة التي تربط الشعب العربي بتركيا.

ثم تحدث السيد ادم سيالان نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في الشرق الأوسط وقبرص في الخطوط الجوية التركية الناقل الرسمي وأحد رعاة قمة انطاليا .

قمة انطاليا 9

وقد تحدث عن العمل الجاد والمستمر الذي تقوم به الخطوط الجوية التركية لتطوير خدماتها وزيادة اسطولها من الطائرات الحديثة ، مما جعلها تحصل على جائزة أفضل ناقل جوي عالميا لخمس سنوات متتالية .

كما أشار ان الخطوط الجوية التركية يوجد لها حوالي 300 مكتب حول العالم وتتوجه طائراتها الى أكثر من 266 وجهه دولية .

وبخصوص انطاليا ، قال ان مطار أنطاليا يعتبر ثالث أكبر مطار في تركيا ويستقبل سنويا من 11 الى 12 مليون سائح .

وأخيرا تحدث والى أنطاليا السيد معمر تركير ، وشكر جميع الحضور وتحدث عن أهمية أنطاليا كوجهة سياحية مميزة لجميع أنواع السياح من جميع بلاد العالم ،وذلك لما تحتويه من فنادق فاخرة ومميزة ، وما تحتويه من شواطئ خلابة وأماكن تاريخية وطبيعة تأسر القلوب.

كما تمنى ان تأتي هذه القمة بنتائج ملموسة تنعكس على زيادة معدل السياح العرب الى هذه المدينة الجميلة .

قمة انطاليا 7

قمة انطاليا 8

اليوم الثاني من القمة كان مخصصا للتواصل المباشر ما بين صناع السياحة ووكالات السياحة في الدول العربية ونظرائهم في تركيا ، وتم خلاله مناقشة متطلبات السائح العربي والصعوبات التي قد تواجه الطرفين للوصول الى طريقة عمل ترضى جميع الأطراف .

كما كان لنا في هذا اليوم لقاء حميم وخارج عن الإطار الرسمي مع رئيس بلدية سيريك  رمضان جليك ، والذي تم في احدى المقاهي في انطاليا ، وفيه أوضح أنهم دعوا وكالات سياحية وصحفيين من البلدان العربية ، بهدف تلافي الأضرار الضئيلة التي شهدها القطاع السياحي التركي .

وأكد كذلك أنهم يبذلون جهودا كبيرة من أجل تعريف السياح من البلدان العربية بالمعالم السياحية للمنطقة التي تأتي بين أبرز الوجهات التي يقصدها السياح في تركيا ، مؤكّدا أن باستطاعة الزوار من البلدان العربية قضاء اجازاتهم بشكل مريح وآمن في كل مكان من تركيا .

قمة انطاليا 12

1٬340 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + six =