REVIVO Wellness Resort - Bali

رحلات تطوير الذات تـتصدّر قوائم تجارب السفر للعام 2019 في السعودية

كشفت “أجودا” (Agoda) – إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نموًا في العالم – في دراسة بحثية لها أن نشاطات تطوير الذات  مثل تعلّم لغة جديدة، والاستجمام والعناية بالنفس، وتعلّم طبخ مأكولات جديدة، تعتبر أفضل تجارب السفر على قوائم 2019 للمسافرين من المملكة العربية السعودية.

وأجريت الدراسة في ستة أسواق بما في ذلك المملكة العربية السعودية، وتسلط الضوء كذلك على الاختلافات في أذواق وتفضيلات المسافرين من الذكور والإناث من مختلف الفئات العمرية. ويفضّل المسافرون الذكور في عمر الثلاثينيات الابتعاد عن الإنترنت أثناء رحلاتهم، حيث اختاروا التخلص من السموم الرقمية كأكثر تجربة مرغوبة للسفر هذا العام. ومن المثير للاهتمام أن هذا الرأي لم يكن مشابهًا لآراء المسافرين من الإناث في الفئة العمرية نفسها أو المسافرين الأصغر سنًا، والذين يرغبون في البقاء متصلين بالإنترنت أينما كانوا في العالم. وأظهرت الدراسة أن المسافرين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة يميلون أكثر للحركة والنشاط، ويرغبون في تجربة رياضة جديدة (41%)، وتعلّم لغة جديدة (28%)، أو مشاهدة حدث رياضي (23%).

 

السفر وتعلّم لغة جديدة

كان السفر لتعلّم لغة جديدة بمثابة أفضل تجربة مرغوبة لـ 58% من المسافرين السعوديين خلال سفراتهم في 2019. وهذه طريقة رائعة لتوسيع الآفاق والتعرف إلى الشعوب وفهم ثقافة جديدة. وسواء أكنت ممن يتحدثون بلغات متعددة أو يبحثون عن مهارات لغوية أساسية ، إليك بعض النصائح والوجهات التي تُـلهمك في ذلك.

 

  1. سافر إلى برشلونة للاستفادة من ثاني أكثر اللغات تحدثًا في العالم

لا شك في أن أحد أفضل الطرق لتعلّم اللغة هي العيش في محيط السكان المحليين والتحدّث ضمن بيئة طبيعية. يمكنك الإقامة في أحد مرافق “أجودا هومز” مثل “برشلونة أبارتمنت فال”، حيث يمكنك التواصل والتخاطب باللغة الإسبانية مع الجيران وأصحاب الأعمال المحليين. وتتيح الشقة كذلك سهولة الوصول إلى مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة.

 

  1. ساهم في عمل تطوعي أثناء دراستك اللغة الروسية

ما رأيك في أن تشارك في الأعمال الخيرية بينما تتعلم لغة جديدة ؟ تسجّل كمتطوع في مستشفى سانت بطرسبرغ في روسيا، حيث يمكنك العمل مع موظفي المستشفى أثناء المشاركة في برنامج لغوي مكثف من 4 إلى 16 أسبوعاً. وللإقامة مدة أطول، اختر  شقة بأسعار معقولة مثل “يس دوموتيللي أبارتامينتي”، والتي تأتي معلمطبخ وتقع قربوسائل النقل العام.

 

الاستجمام والعناية بالنفس

تصدّر خيار الاستجمام والعناية بالنفس خلال رحلات السفر في 2019 أعلى قوائم تجارب السفر لنحو 13% من المسافرين من المملكة العربية السعودية. فمن رحلات التأمل ودورات اليوغا إلى عطلات علاجات السبا، هناك الكثير من الخيارات للمسافرين السعوديين الذين يرغبون في تجديد روحهم وشبابهم، واستعادة حيوية عقلهم وجسمهم.

 

  1. انطلق في رحلة للتعافي في منتجع استجمام في بالي

“بالي” ليست مجرد مكان لقضاء عطلة على الشاطئ من أجل التقاط صور جميلة! فمع منتجعات الاستجمام والرفاهة مثل “ريفيفو”، يمكنك أن تبتعد عن أجواء الصخب والضوضاء، والاستمتاع بتذوّق أشهى المأكولات، والاستفادة من عروض السبا والعلاجات الطبية الشاملة، وحتى ممارسة تمارين اللياقة المنعشة مثل “تشي كونغ” واليوغا الهوائية.. كل ذلك في مكان واحد.

REVIVO Wellness Resort Pool - Bali

 

  1. نفحة من الحيوية مع الينابيع المعدنية في أستراليا

تعتبر “هيبورن سبرينغز” مدينة استجمامية في فيكتوريا، مع أكبر تجمع من الينابيع المعدنية في أستراليا. استعد حيويتك في هذه المياه الطبيعية في “هيبورن باثهاوس” الشهير، واختر الإقامة بالقرب من “سالتوس إن سبرينغ”، حيث يمكنك كذلك تدليل نفسك بواحدة من علاجات السبا الفاخرة.

 

تعلّم طبخ مأكولات جديدة

يمكن لتعلّم طبخ مأكولات محلية أن يكون وسيلة جيدة لاختبار الثقافة التي تتمتع بها أي مدينة. ففي العام 2019، يتطلع 11% من المسافرين السعوديين إلى إتقان تحضير طبق جديد وإعادة تحضيره عندما يعودون إلى بلدهم. بادر بالتسجيل في دورة للطبخ خلال عطلتك التالية، وقدّم لأصدقائك وعائلتك تجربة تذوّق جديدة هذا العام.

 

  1. تعلّم من أفضل مدارس الطهي في باريس

مع بعض أفضل معاهد الطهي مثل “لو كوردون بلو” في مدينة الأضواء، لن تكون قادراً فقط على تعلّم تحضير طبق جديد، ولكن ستختبر أجواء الطبخ في بيئة احترافية وكأنك أحد الطهاة الحقيقيين ، تمرّن على إعداد الوصفات الجديدة في هذه الشقة المريحة مع مطبخ مشرق بتصميم مفتوح من شأنه أن يجعلك تشعر وكأنك في بيتك.

 

  1. احجز مكانك في دورة للطبخ في كيب تاون

إذا كنت تريد أن تتعلّم السر وراء بعض أشهى الأطباق المحلية، عليك ببساطة أن تقضي يومًا في تحضير وجبتك الخاصة برفقة أحد الخبراء المتخصصين، حاول حضور دورة للطبخ في “جينجر أند لايم”. وتستمر فصول الدورات على مدار السنة مع مجموعة متنوعة من الطهاة المتمرّسين. تصفّح جدول الدورات للفصول التدريبية المقبلة. اختر الإقامة في “فندق كلارندون” في المنطقة نفسها، حيث يتيح لك مناظر خلابة لجبل تيبل.

 

حضور حدث رياضي دولي

يُعطي المسافرون من المملكة العربية السعودية كذلك الأولوية لهذه التجربة الفريدة ضمن قوائم سفرهم. فليس هناك ما يشبه ستاد مليء بالمشجعين الرياضيين من  أنحاء العالم شتى وهم يشجّعون لاعبهم المفضل أو يهتفون لفريقهم. انطلق بشغفك الرياضي إلى المستوى التالي من خلال التوجه ومشاهدة أفضل المباريات في أهم البطولات العالميّة.

 

  1. كأس العالم للرجبي

تُقام بطولة اتحاد الرجبي مرة واحدة كل أربع سنوات، وستقام لأول مرة في اليابان هذا العام من 20 سبتمبر حتى 2 نوفمبر. وستُجرى المباريات في 12 ملعبًا في اليابان منها سابورو، وفوكوكا، وكوبي ، اختبروا أجواء الإقامة اليابانية الأصيلة في “كيتايا ريوكان” في قلب يوكوهاما، وانتهر الفرصة للتوجه إلى ستاد يوكوهاما وحضور المباريات النهائية.

 

  1. سباق جائزة أبوظبي الكبرى

من المقرر أن يسدل الستار على موسم 2019 للفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس بأبوظبي يوم 1 ديسمبر، الذي يعتبر أحد أضخم الفعاليات الرياضية على مستوى المنطقة، والذي لا يمكن تفويته. ويضمن “فندق ياس أبوظبي” لكم أن تكونوا في قلب الحدث، لا سيما وأنه يقع وسط حلبة سباق الجائزة الكبرى.

 

  1. بطولة فرنسا المفتوحة

شاهد بطولة فرنسا المفتوحة في أكبر الملاعب الترابية لاستاد “رولان غاروس” الشهير في باريس، مدّد رحلتك للاستمتاع بمدينة الأضواء في الصيف. يمكنك الإقامة على طول شارع الشانزليزيه الشهير في “فندق ذا ويست إند” الأنيق، والوصول بسهولة إلى المتاحف القريبة، والمواقع الثقافية، ومحلات الأزياء الراقية.

 

تجربة رياضة جديدة

تشكّل الرياضة جزءًا مهمًا من الثقافة السعودية، وليس تعلّم رياضة جديدة مجرد فرصة للاستمتاع والترفيه، بل وسيلة رائعة لدفع إمكانياتك البدنية والذهنية. وتعد الرياضات الفردية مثل التزلج وركوب الدراجات الهوائية نشاطات رائعة يمكن للمسافرين الاستمتاع بها خلال العطلة.

 

  1. التزلج في جورجيا

يقع منتج “غوداري” في قلب جبال القوقاز على ارتفاع 2,200 متر (7,218 قدم) فوق مستوى سطح البحر، ويمتد موسم التزلّج هناك من شهر ديسمبر إلى شهر أبريل. ويعتبر “فندق ماركو بولو غوداري” مكانًا مثاليًا للإقامة، مع وجود مسارات تزلّج مناسبة لجميع المستويات.

 

  1. متعة الثلوج في هوكايدو

مع إقامتك في “قرية هيلتون نيسكو”، يمكنك استكشاف المدينة اليابانية وزيارة منتجعات ومراكز التزلج والتسجيل في دورات التزلج على الثلوج وركوب المزلاجة الأحادية. تأكد من اختيار دورة تدريبية مناسبة للمبتدئين إذا كنت قد بدأت بالتزلج للتو!

Hilton Niseko Village

 

  1. مغامرة بالدراجة الهوائية في فـيتنام

اكتشف الزوايا الخفية لمدينة “نها ترانج” بطريقتك الخاصة على دراجة هوائية، وانطلق على منحدر مذهل عبر “ممر الجنة” بطول 21 كم، وتجوّل بدراجتك في أروقة القرى، واستمتع بالمناظر الخلابة قبل أن تُنهي جولتك في مدينة “دالات”، والتي تعرف كذلك باسم “باريس الصغيرة” وتقع في المرتفعات الوسطى بجنوب فيتنام ، وتستمر المتعة مع المناظر الجبلية أثناء الاسترخاء والراحة في مركز سبا ومنتجع أنا ماندارا فيلاس دالات، من تصميم المستوطنين الفرنسيين في فترة العشرينيات.

 

المملكة العـربية السعـودية

بدون عنوان

345 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + eleven =