49551943796_79f9e96916_4k

رابطة مطاعم الشرق الأوسط تتعاون مع جيه إل إل لتقديم أحدث نسخ جلسات النقاش عبر الإنترنت بدعم من المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم

تعود جلسات النقاش عبر الإنترنت التي تنظمها رابطة مطاعم الشرق الأوسط بدعم من المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم، بعد نجاح دوراتها الخمس الماضية بجلسة أقيمت يوم الأربعاء 6 مايو. وانعقدت الجلسة باستضافة دانكن فرايزر-سميث، المؤسس والمدير الإداري لوكالة كاتينج إيدج، وزودت المشاركين بمعلومات بالغة الأهمية. وأشرف الخبراء الاستشاريين المتخصصين بقطاع الخدمات الغذائية في جيه إل إل على تنظيم وقيادة الجلسة، إضافةً إلى رئيس قسم الأبحاث المختصة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي قدم تعلقياته حول نتائج أحدث استبيانات الشركة الذي حمل عنوان: التأثير الحقيقي لمرض كوفيد-19 على قطاع المطاعم.

 

 وتعد هذه الجلسات الأسبوعية جزءاً من الجهود المستمرة التي تبذلها رابطة مطاعم الشرق الأوسط والمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم لتقديم نظام دعم شامل لقطاع المطاعم وقطاع المأكولات والمشروبات بشكل عام. وركزت الجلسة الأخيرة عبر برنامج زوم على آثار مرض كوفيد-19 في قطاع المطاعم في الشرق الأوسط وتضمنت قائمة خاصة من المتحدثين شملت كلاً من:

  • كين هيجمان، مدير استشارات الخدمات الغذائية، لدى جيه إل إل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

  • أليكسس مركوكس-فارفاتسوليس، رئيس استشارات الخدمات الغذائية، لدى جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • دانا سالباك، الرئيس الإداري للأبحاث، لدى جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

وأجرت شركة جيه إل إل استبياناً حول التأثير الحقيقي لمرض كوفيد-19 على قطاع المطاعم، وجمع هذا الاستبيان معلومات مهمة من أصحاب 200 مطعم يمثلون 1500 وحدة من قطاع المأكولات والمشروبات من أكثر من 50 مدينة في ست قارات. وأشار الاستبيان إلى أن 53% من المطاعم في الشرق الأوسط أوقفت عملياتها بينما أغلقت 41% في المطاعم أبوابها بشكل مؤقت خلال إجراءات العزل. كما تبين أن 100% من المطاعم المفتوحة تقدم خدمات التوصيل، وأن 92% منها تستخدم مزودي خدمات التوصيل في الشرق الأوسط و15% (في الشرق الأوسط وأوروبا) توفر خيار الطلبات الخارجية. وأفاد المشاركون في الاستبيان أن مبيعات خدمات التوصيل شهدت تراجعاً بنسبة 6% و24% في شهري فبراير ومارس، ليستقر عند 30% في أبريل.

 كما أشار فريق جيه إل إل إلى أنه نتيجة لإجراءات التباعد الاجتماعي وغيره من الإجراءات الوقائية، فإن تعافي قطاع الخدمات الغذائية سيكون من أبطأ القطاعات الأخرى، وشككوا في إمكانية تحقيقه لأرباح عند العمل بطاقة استيعابية مخفضة بنسبة 30% أو 50%. ولكن الخبراء ركزوا على الأساليب المتعددة التي اعتمدها القطاع خلال فترة الأزمة، حيث لجأت العديد من شركات المأكولات والمشروبات على الصعيد العالمي إلى الاعتماد على الطلبات الخارجية ونشر مبادرات الدعم المجتمعي، فضلاً عن الزيادة في خيارات التوصيل للمطاعم الفاخرة، وعدد المطاعم التي أضافت المستلزمات الغذائية إلى قائمة التوصيل.

وبالإضافة إلى النقاش المعمق الذي ركز على نتائج استبيان جيه إل إل، أعلنت جينيفر بيتينجر-هاينز المؤسس المشارك للمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم والمدير الإداري لشركة بينش إيفينتس في الشرق الأوسط عن بعض الخطوات التي اتخذتها رابطة مطاعم الشرق الأوسط لتحفيز الحوار بين العاملين في قطاع المأكولات والمشروبات والجهات الحكومية.

وقالت بهذا الصدد: “تواصلت الرابطة مؤخراً مع الجهات الحكومية بالنيابة عن قطاع المأكولات والمشروبات، بهدف مناقشة الخطوات المناسبة التي يمكن اتباعها خلال هذه الفترة العصيبة. وبذلك نقلت رابطة مطاعم الشرق الأوسط مخاوف القطاع، على أمل فتح حوار بين العاملين في القطاع والجهات الحكومية المعنية”.

 

 يمكن الانضمام إلى جلسة الرابطة بدعم من المنتدى على موقع زوم يوم الأربعاء 13 مايو عند الساعة 12 ظهراً، عبر إرسال رسالة إلكترونية إلى العنوان jennifer@themera.org مع عبارة “أنا مشارك”، ليتم إدراج اسمك ضمن قائمة داعمي الرابطة، واطلاعك دائماً على آخر المستجدات. وستركز جلسة النقاش عبر الإنترنت على المواهب والتعويضات والمنافع، فضلاً عن التعلّم والتطوير وواقع القطاع بعد أزمة مرض كوفيد-19. وستتضمن لجنة الخبراء المشاركين في الجلسة كلاً من:

  • جريج رايت، المؤسس المشارك لدى شركة فود بيبل

  • بيتر ليمبريس، المدير العالمي لشؤون التعويضات والمنافع لدى أرامكس (ولدى أمريكانا سابقاً)

  • أندرو ستوتر-بروكس، نائب الرئيس لشؤون التعلّم والتطوير لدى الاتحاد للطيران (لدى الشايع سابقاً)

 

*سيتم الكشف عن مزيد من الخبراء المشاركين خلال الأيام المقبلة

وتدعو رابطة مطاعم الشرق الأوسط بصفتها منصة للتعاون والابتكار والتعليم لتبني مبادئ الاستدامة والمسؤولية وسلامة الغذاء، ما يضمن مستقبل أفضل على المدى الطويل للقطاع في نهاية المطاف.

 للاطلاع على أحدث الأخبار والإعلانات والمقالات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني GRIF.com

لمزيد من المعلومات حول رابطة مطاعم الشرق الأوسط MERA، يرجى إرسال بريد إلكتروني على العنوان: jennifer@themera.org

230 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 16 =