RAK_Jebel Jais Viewing Deck Park

رأس الخيمة تسجل رقماً قياسياً في عدد الزوار الذي بلغ ما يقارب 118 ألف زائر خلال أغسطس 2019

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن استقبال عدد قياسي جديد من الزوار للإمارة خلال شهر أغسطس 2019، حيث اختار نحو 118 ألف زائر زيارتها للاستمتاع بتاريخها العريق، وثقافتها التقليدية، ومناظرها الطبيعية الرائعة، وفنادقها ومنتجعاتها عالمية المستوى.

 

وشهدت إمارة رأس الخيمة نمواً بنسبة 5% في إجمالي عدد الزوار خلال العام الماضي حتى تاريخه، وبلغ هذا النمو قمته باستقبال 117,995 زائراً في أغسطس 2019. وكشفت التقارير أيضاً عن زيادة عدد الزوار المحليين بنسبة 8.4%، الأمر الذي يشير إلى ارتفاع شعبية الإمارة كوجهة مفضلة للسياحة الداخلية في دولة الإمارات. أما بالنسبة للأسواق الدولية فقد ساهمت كل من بولندا، روسيا، والهند، وكازاخستان، و التشيك في تسجيل الرقم القياسي الجديد في عدد الزوار للإمارة  خلال أغسطس الماضي بنسب نمو بلغت 26.6%، و25.3%، و13.7%، و9%، و8.3% على التوالي.

 

ومع استقبال الإمارة لما يقارب 118 ألف زائر خلال الشهر الماضي، كشفت فنادق ومنتجعات الإمارة عن ارتفاع نسبة عدد الغرف المشغولة بواقع 3.7%، مما أدى بالتالي إلى ارتفاع نسبة الإشغال بواقع 3.1% مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وانسجاماً مع “استراتيجية الوجهة 2019-2021″، تمضي هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قدماً في مهمتها الهادفة إلى ترسيخ مكانة الإمارة لتكون الوجهة السياحية الأسرع نمواً في المنطقة، واستعراض محفظتها الغنية من المعالم والتجارب الأصيلة ضمن الأسواق المستهدفة إقليمياً ودولياً، سواء من خلال الجولات الترويجية أو الحملات التسويقية المستمرة التي تهدف إلى استقطاب الزوار من كافة الأعمار والاهتمامات.

 

وبهذه المناسبة، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “من دواعي سرورنا أن نعلن عن تحقيق رقم قياسي جديد في عدد زوار الإمارة خلال شهر أغسطس 2019، حيث قصدها نحو 118 ألف شخص لاختبار معالمها المميزة واستكشاف تنوع بيئتها الطبيعية بدءاً من الشواطئ الخلابة، والصحراء الذهبية، والمناظر الجبلية المذهلة بما فيها جبل جيس أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

 

وأضاف فيليبس: “لقد أطلقنا في وقت سابق من هذا العام مجموعة من العروض الصيفية المميزة ضمن حملتنا الترويجية والتي تسلط الضوء على ما تتميز به الإمارة من وجهات سياحية متنوعة ومغامرات مدهشة. ونعتقد أن هذه الجهود لعبت دوراً أساسياً في ارتفاع عدد زوار الإمارة خلال فصل الصيف، ولا سيما مع توفر مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة التي تقدم عروضاً لا تضاهى للعائلات، فضلاً عن الخصومات الكبيرة على أهم وجهات المغامرات في الإمارة، بما في ذلك ’جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم‘”.

 

 وستستمر الهيئة خلال الأعوام الثلاثة القادمة بتقديم عروض سياحية جذابة تجمع بين وعود الإمارة الرئيسية: الشواطئ الخلابة، وجمال الطبيعة التي تشمل جبل جيس أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية حيث تنخفض درجات الحرارة بما يعادل 10 درجات عن مستوى سطح البحر، والتراث الثقافي، والتميز في مجال الضيافة والتجارب التي لا تضاهى من أجل جذب ما يقارب 1.5مليون زائر بحلول عام 2021، و3 ملايين زائر بحلول عام 2025.

323 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 3 =