nick-pilbeam-divisional-director-reed-travel-exhibitions

دبي تستضيف معرضاً جديداً لقطاع الطيران العام القادم

أعلنت شركة ريد ترافيل إكزيبشنز المنظمة لمعرض سوق السفر العربي في دبي، عن إطلاق معرض “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا 2019 المتخصص في قطاع الطيران للمرة الأولى في المنطقة. وسيتم تنظيم هذا المعرض الجديد في مركز دبي التجاري العالمي على مدى يومين من الثلاثاء 30 أبريل وحتى الأربعاء الأول من مايو والذي يصادف اليوم الثالث والرابع من معرض سوق السفر العربي.

 

وستكون طيران الإمارات شريك الطيران الرسمي للمعرض، فيما ستكون مجموعة إعمار للضيافة شريك الضيافة الرسمي للمعرض. حيث سيحصل المشاركون في المعرض على عروض خاصة من الشركتين الرائدتين.

 

وبهذه المناسبة قال نيك بيلبيم مدير شركة ريد ترافيل إكزيبشنز: “من المتوقع أن ينمو سوق الطيران في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 5 في المائة سنوياً حتى عام 2036 وفقاً لبيانات اتحاد النقل الجوي الدولي. ومن المتوقع أيضاً أن نشهد حوالي 322 مليون مسافر إضافي سنوياً على الخطوط الجوية من وإلى وداخل المنطقة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 517 مليون مسافر خلال هذه الفترة”.

 

وأضاف قائلاً: “تشير التقديرات إلى أن قطاع الطيران سيسهم بنحو 200 مليار درهم إماراتي في اقتصاد دولة الإمارات بحلول عام 2020 ويوفر 750 ألف فرصة عمل. وعلاوة على ذلك، يعد هذا القطاع من الركائز الاقتصادية الرئيسية في دبي حيث يمثل أكثر من 27 في المائة من إجمالي الناتج المحلي لمدينة دبي بقيمة تصل إلى 26.7 مليار دولار، وفقاً لبيانات “أكسفورد إيكونوميكس”. ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 37.5 في المائة بحلول العام 2020 بمساهمة سنوية إجمالية قدرها 53.1 مليار دولار”.

 

يوفر معرض “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا 2019 منصة مثالية تجمع المتخصصين في شركات الطيران وهيئات الطيران الحكومية ومجالس السياحة والمطارات ومشغلي الجولات السياحية بالإضافة إلى الكثير من العاملين في المجالات المعنية بقطاع الطيران.

 

وسيستضيف المعرض أكثر من 400 شخص ويوفر لهم فرصة الاجتماع مع أصحاب القرار والمشاركة في برنامج المؤتمر وحلقات النقاش، بالإضافة إلى زيارة منطقة المعرض المخصصة للمطارات والموردين.

 

وأضاف نيك بيلبيم بالقول: كوننا أكبر شركة لتنظيم معارض السفر في جميع أنحاء العالم، فإن تعاوننا مع “ذا إيربورت إيجينسي” سيسهم بجمع جميع المعنيين في قطاع السياحة في مكان واحد مما يوفر الكثير من الفرص التجارية الاستراتيجية المميزة للشركات المتخصصة في قطاع الطيران وخاصة المتخصصة منها في تطوير مسارات المطارات والتخطيط للشبكات”.

 

وقد تم تنظيم معارض “كونيكت” في جميع أنحاء العالم، كان أحدثها معرض كونيكت في جورجيا الذي استقطب أكثر من 500 شخص من صناع القرار في مجال الطيران بما في ذلك أكثر من 65 شركة طيران و250 مطار لمناقشة خطوط النقل الجوي ونقاط الوصل الحالية والمستقبلية وخطط تطوير المسارات بالإضافة إلى معالجة أبرز التحديات الراهنة وتحديد الاتجاهات الناشئة والفرص المتاحة وكيفية الاستفادة منها.

 

وقالت كارين بوتوت الرئيس التنفيذي لـ “ذا ايربورت إيجينسي“: يقدم معرض “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا 2019 فرصة مميزة للمطارات وشركات الطيران والسياحة للتواصل إلى جانب فعاليات معرض سوق السفر العربي الذي يعد أكبر حدث دولي متخصص في قطاع السفر والسياحة في المنطقة والذي احتفل بمرور 25 عاماً على انطلاقته في العام الماضي”.

 

وأضافت قائلة: “تتعاون المطارات بشكل أكبر حالياً مع الوجهات السياحية لاستكشاف وتأمين خدمات طيران جديدة، وسيوفر معرض “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا فرصة لتعزيز هذا التعاون كونه المعرض الوحيد من نوعه الذي يركز على تطوير مسارات الطيران في المنطقة بالإضافة إلى توفير فرصة التواصل بين المتخصصين في قطاع الطيران مع شركات الطيران والمطارات في جميع أنحاء العالم”.

 

وقد حافظ مطار دبي الدولي للعام الرابع على التوالي على مركزه كأول مطار في العالم من حيث إجمالي أعداد المسافرين الدوليين، واستقبل المطار 6 شركات طيران جديدة في العام 2017 وأطلق 12 مساراً جديداً في العام 2018.

 

وقالت مؤسسة مطارات دبي في بيان لها إن المطار استقبل 88.2 مليون مسافر في العام 2017 بزيادة قدرها 5.5 في المائة عن العام 2016. ومن المتوقع أن يرتفع العدد هذا العام بنسبة 2.4 في المائة ليصل إلى 90.3 مليون شخص ، ومن المتوقع أن يتسارع النمو في قطاع الطيران خلال العام 2019 مدفوعاً بالشراكة بين طيران الإمارات وشركة فلاي دبي فضلاً عن اقتراب موعد معرض إكسبو دبي 2020.

102 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two − two =