nick-pilbeam-divisional-director-reed-travel-exhibitions

دبي تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمعرض سوق السفر العربي

استضافت شركة ريد ترافيل إكزيبشنز المنظمة لمعرض سوق السفر العربي (الملتقى)، الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري في فندق العنوان بوليفارد داون تاون دبي، بحضور نخبة من قادة قطاع السياحة والسفر لمناقشة الفرص المتاحة والتحديات الرئيسية في هذه المنطقة.

 

وتم إنشاء المجلس الاستشاري لمعرض سوق السفر العربي بهدف تقديم المشورة حول مختلف جوانب التحديات وفرص النمو والاستراتيجيات المستقبلية في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط، فضلاً عن تقديم المساعدة لتسهيل خطط تنفيذ الأعمال والتسويق الحالية.

 

وحضر الاجتماع كل من محمد البلوكي الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران، وأوليفييه هارنيش الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة، وهيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وأنيتا ميهرا النائب الأول للرئيس للاتصال والسمعة المؤسسية في مطارات دبي، وجون ديفيس الرئيس التنفيذي لشركة كوليرز انترناشيونال، ومحمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق، وباسل النحلاوي المدير العام لشركة كريم، ومارك ويليس الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة أكور للفنادق؛ ومهند شرف الدين رئيس مجلس إدارة شركة الصقر العربي للعطلات، ومحمد شبيب الرئيس التنفيذي لشركة تاجوال.

 

وبهذا السياق قال نيك بيلبيم المدير في شركة ريد ترافيل إكزيبشنز: “تم إنشاء المجلس الاستشاري لمعرض سوق السفر العربي بهدف تسليط الضوء على قطاع السفر والسياحة وتبادل الخبرات ومناقشة الاتجاهات الرئيسية في هذه المنطقة. كما يشارك أعضاء المجلس في جلسات عصف ذهني لتحديد الموضوعات والقضايا التي ينبغي مناقشتها في دورة العام المقبل من المعرض”.

 

وأضاف قائلاً: “وبالإضافة إلى معالجة التحديات والفرص المتاحة في المنطقة، أكد المجلس الاستشاري على أهمية النظر في التحولات والاتجاهات والفعاليات العالمية التي من شأنها التأثير على مستقبل قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط”.

 

واستعرضت شركة ريد ترافيل إكزيبشنز خلال هذا الاجتماع أبرز النتائج التي توصل إليها تقرير حديث تم إصداره بتكليف من معرض سوق السفر العربي، وأجرى التقرير مقابلات مع الجهات العارضة في المعرض من جميع القطاعات، بما في ذلك الفنادق والهيئات السياحية وشركات تأجير السيارات وشركات الطيران والرحلات البحرية.

 

وأبرز التقرير أهم التحديات التي يواجهها العارضون ومدى تأثيرها على استراتيجيات التسويق والمبيعات والأداء المالي والقيادة والموارد البشرية والتدريب. واستناداً إلى هذه النتائج، قامت اللجنة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي بإعداد قائمة بالمجالات التي سيتم تسليط الضوء على المدى القصير والمتوسط لمعالجة هذه التحديات ، وناقش أعضاء المجلس الاستشاري الموضوع الرئيسي لدورة العام المقبل وهو التقنيات الحديثة والابتكار، وتبادلوا الأفكار والمواضيع التي ينبغي مناقشتها في الدورة القادمة.

 

وأضاف نيك بيلبيم بالقول: “لقد كان هذا اللقاء مع ممثلي قطاع السفر والسياحة في المنطقة قيماً للغاية وأتاح الفرصة لسماع وجهات نظرهم حول معرض سوق السفر العربي وأداء السوق والاتجاهات الحالية، كما أنه يساعدنا على إعداد جدول أعمال دورة العام المقبل ومواصلة تعزيز الأداء وتوفير المزيد من الفرص التجارية للعارضين لدينا”.

 

ويعتبر سوق السفر العربي من أبرز الأحداث المتخصصة في قطاع السياحة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب رأي أبرز المتخصصين في هذا القطاع، وقد استقبلت دورة العام الماضي أكثر من 39,000 متخصص في قطاعات السفر والسياحة والضيافة، وشهدت تسجيل أكبر مشاركة للفنادق في تاريخ المعرض على الإطلاق بنسبة 20% من المساحة الإجمالية للمعرض.

 

وسيركز سوق السفر العربي في دورته لعام 2019 على مواصلة النجاح، وسيتضمن مجموعة من الجلسات والندوات التي ستناقش التحول الرقمي وأثره في هذا القطاع، وظهور تقنيات مبتكرة من شأنها تغيير الطريقة التي تعمل بها صناعة الضيافة في المنطقة بشكلٍ جذري ، وتنعقد فعاليات معرض سوق السفر العربي 2019 في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 28 أبريل إلى 1 مايو 2019.

128 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × five =