Azerbaijan 1

خطّطوا لعطلتكم المثاليّة في أذربيجان !

بدأ الجميع بالبحث عن وجهة العطلة العائلية المثالية المليئة بالنشاطات التي تناسب كافة أفراد العائلة مع اقتراب موعد إجازة الربيع. ولم لا تكون أذربيجان هي تلك الوجهة؟ فهي قريبة أكثر مما تتصوروا، مع الأسعار التي تناسب أية ميزانية على متن طيران ناس ، ويمكنكم أن تصلوا إلى باكو خلال أقل من 4 ساعات لتستمتعوا بعطلة من الاسترخاء والنشاطات الممتع.

 

إليكم أبرز الأماكن التي لا تُفوّت لتضيفونها إلى قائمة نشاطاتكم قبل حلول إجازة الربيع. تأكدوا من شحن هواتفكم واستعدوا لالتقاط الكثير من الصور الساحرة!

 

1) معبد آتشكاه

ترك الهنود الزرادشتية بَصمَتَهُم في آتشكاه حيث يستمرّ معبد النار بإذهال الزوار بفضل شعلات اللهب المنبثقة عنه التي تخطف الألباب.

Azerbaijan 2

 

2) ينار داغ (الجبل المحترق)

وهي نار طبيعية تحترق منذ عدة قرون بسبب غنى الجبل بالغاز الطبيعي في باكو. وهو موقع لا بدّ من زيارته إن كنتم في باكو (لحظة تستحق النشر على إنستغرام!)

 

3) براكين الطين

تمتلك أذربيجان حوالي 400 من البراكين الطينية المعروفة أي ما يعادل نصفها في العالم! وتتميز منطقة داشجيل بكونها منعزلة ذات أجواء خاصة وهي غير محددة بشكل رسمي وليست مسوّرة. وتجدون هناك مجموعة متنوعة من فوهات الطين النشطة وبُرك الطين ذات الفقاعات.

 

4) باكو بوليفارد

لا توجد طريقة للاستمتاع بأجواء البحر الأبيض المتوسط المريحة بعيداً عن مركز المدينة في باكو أفضل من التنزه على طول شارع بوليفارد، وهو كورنيش مطلّ على الواجهة البحرية لبحر قزوين يشكل قوساً لطيفاً على طول مركز المدينة بأكمله. ويمكّنكم الممشى من السير والتنزه لساعات طويلة والتمتع بالمناظر دائمة التغيّر حول الخليج والعودة إلى مناطق مختلفة من المدينة.

 

5) التزلج على الجليد

يضمّ المنتجع الأنيق في شاهداغ مرافق رائعة و14 منحدر مُعدّ بشكل جيد، بالإضافة إلى توفّر المعلمين والموظفين الودودين. وإن كنتم ترغبون بمزيد من التحدّي في مسارات التزلج، يمكنكم أن تجربوا المسارات السوداء في تفانداغ. يقع المكان بين التلال المكسوة بالثلوج، مما سيمنحكم شعور بتوقف الوقت ويستحضر أجواء ساحرة بفضل الطبيعة التي تبعث على السلام.

Azerbaijan 4

 

6) منطقة غويغول

تقع منطقة غويغول في الجزء الغربي من أذربيجان وتعتبر واحدة من أكثر المناطق الخلابة في البلاد. وتحتل بحيرة غويغول التي أشادت بها قصائد الشعر الأذربيجاني واللوحات الفنية والأغاني، مركز أفضل بحيرة جبلية في البلاد، حيث تقع تحت المنحدر الصخري الهائل لجبل كياباز وتحيط بها غابات مطرية خضراء وكثيفة تتحول إلى اللون الذهبي خلال فصل الخريف.

 

7) قصر تشينوت

يحيط بفندق قصر تشينوت الجديد في غابالا صمت وهدوء غابات الصنوبر الساحرة، ويطل على بحيرة نوهور الهادئة. ويمثل الفندق فئة جديدة من وجهات الاسترخاء الصحية في قلب غابة خلابة تخطف الأنفاس. ويعتبر قصر تشينوت غابالا ملاذاً مثالياً بعيداً عن صخب المدن المزدحمة، حيث ستتمكنون من الاسترخاء واستعادة نشاطكم.

Azerbaijan 3

 

تتميز أذربيجان بغناها بالثقافة والمعالم السياحية والطعام اللذيذ والموسيقى الرائعة. ويمكنكم ببساطة قضاء ثلاثة أيام في التجوال في أنحاء باكو التي تبدو وكأنها متحف مفتوح في الهواء الطلق، يضم معالم القرون الوسطى ومزيج من أبنية المدينة القديمة وأذربيجان الحديثة في مكان واحد.

140 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − seven =