3

حملة مانجو بوكس الصيفية من سولت تحقق نجاحاً لافتاً

بدأ مشروع ’سولت‘ الإماراتي المحلي بفكرة بسيطة لتغيير مشهد المأكولات وإحداث تحول جذري في تجربة تناول الأطعمة. ومنذ تأسيسه عام 2014 من قبل رائدتي الأعمال الإماراتية أمل المري والسعودية ديم البسام، حقق ’سولت‘ نمواً سريعاً للغاية ليسجل حضوره حالياً ضمن 9 مواقع دائمة على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

وأطلق ’سولت‘ في مايو المنصرم حملة ’مانجو بوكس‘ الصيفية الجديدة بإلهامٍ من التقليد المحلي بإرسال صناديق المانجو إلى الأصدقاء والعائلات والجيران خلال موسم الصيف. وجالت مؤسستا ’سولت‘ عبر دول المنطقة، بما فيها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والهند للقاء المزارعين والباعة والتجار من العاملين في تجارة المانجو لأجيال طويلة ما أثمر تقديم مشروب ’مانجو سوفتي‘ الفريد من أجود ثمار المانجو.

 

وبهذا الصدد، قالت أمل المري، الشريك المؤسس لمشروع ’سولت‘: “تُمثل مشاركة الطعام جزءاً رئيسياً من ثقافتنا، وتقدم فرصة رائعة للتواصل مع الآخرين. تشغلنا الحياة سريعة الخطى عن تقاليدنا البسيطة واللفتات الكريمة التي تشتهر بها منطقة الشرق الأوسط. ولكوننا اكتسبنا شعبية كبيرة لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء، فقد شعرنا بالمسؤولية تجاه صون تلك التقاليد الأصيلة”.

 

وافتتح ’سولت‘ منفذاً مؤقتاً في قلب مركز دبي المالي العالمي بهدف تقديم مفهوم متميز وتجربة فريدة من نوعها ضمن تصميمه المستوحى من صناديق المانجو صفراء اللون. ويقدم المنفذ الجديد تشكيلة استثنائية من ثمار المانجو الطازجة، ومشروبات السموذي بنكهة المانجو، بالإضافة إلى مشروب ’مانجو سوفتي‘ الذي طال انتظاره. واكتسب مفهوم ’مانجو بوكس‘ شعبية واسعة للغاية ضمن المنطقة التجارية في غضون فترة قصيرة لم تتجاوز 22 يوماً فقط، فيما أطلق ’سولت‘ منفذاً مماثلاً في منارة السعديات، المركز الثقافي والفني المتنوع بأبوظبي، استمر لمدة 40 يوماً. واجتذبت هذه التجربة المتميزة أكثر من 45 ألف زائر من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

1. SALT

وفي غضون شهر واحد من إطلاق الحملة، نجح المفهوم الاستثنائي في إلهام عدد كبير من المطاعم والمقاهي، والتي واكبت موسم المانجو وبدأت سريعاً بطرح منتجات المانجو المختلفة، والتي تنوعت بين أصناف الآيس كريم والكيك ومخفوق الحليب وغيرها.

 

هذا وواصل ’سولت‘ حملته الصيفية ضمن كافة مواقعه على امتداد دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وذلك في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه منفذ ’مانجو بوكس‘ المؤقت، وستستمر الحملة حتى يوم 1 سبتمبر المقبل بحلول انتهاء موسم المانجو.

 

واستهلك المشروع الرائد خلال ثلاثة أشهر أكثر من 56 طناً من ثمار المانجو؛ فيما تضمنت الحملة الصيفية مبادرة خاصة سلطت الضوء على كافة العمليات المرتبطة بعملية الإنتاج، واحتفت بجهود جميع الجهات المنخرطة ضمنها من مزارعي المانجو والموزعين والتجار. وتهدف هذه المبادرة إلى إحداث أثر ملحوظ عبر تقريب المجتمعات من بعضها، وتزويد المستهلكين بتجارب مأكولات جديدة كلياً.

 

يجسد مفهوم ’سولت‘ المتميز انعكاساً لمشهد التنوع الفريد من نوعه الذي تعيشه منطقة الشرق الأوسط، ويعمل على إلهام السكان بأروع التجارب الترفيهية، وإثراء زيارات السياح بلمسات من الثقافة المحليّة.

287 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − seventeen =