٢٠١٧٠٤١٧_١١٥٠٥٥

حقول الأرز في اوبود في بالي UBUD – Bali

( تجربة )

جزيرة بالي في اندونيسيا ، هي جنة الشواطئ ، والأكيد أن متعتكم لا تنتهي مع الشواطئ الجميلة والرمال الناعمة والشمس الذهبية .

ولكن في حال أحببتم قليل من التغيير فيمكنكم زيارة قرية اوبود UBUD

اوبود هي قرية تقليدية في بالي ، ترتفع حوالي 300 متر عن سطح البحر مما يميزها بجو أبرد نسبيا من شواطئ بالي ، وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة ما بين حقول الأرز وأشجار جوز الهند وأنهارها الرائعة .

٢٠١٧٠٤١٧_١٢٠١٢٧

 

عدد سكان القرية يقارب 10 آلاف ، جميعهم يعملون للحفاظ على جمال وطبيعة قريتهم لكي تبقى وجهه لكل من يزور جزيرة بالي ، حيث أن السياحة هي المصدر الرئيس للمعيشة لهم بعد زراعة الأرز .

بدعوة كريمة من هيئة تنشيط السياحة في اندونيسيا قمنا بزيارة هذه القرية كجزء من رحلتنا الجميلة الى بالي .

زيارتنا تركزت على حقول الأرز في منطقة Tegallalang  والمنطقة المحيطة بها ، اينما نظرت سترى اللون الأخضر ، وستبهرك الدقة التى يتم بها تنظيم حقول زراعة الأرز ، يمكنكم الاكتفاء بالرؤية من الأعلى ، ولكن ننصحكم بالنزول الى أسفل وتجربة المشي بين الحقول .

٢٠١٧٠٤١٧_١٢٠١٣٥

 

كما يمكنكم اخذ قسط من الراحة وتناول المرطبات او المشروبات الساخنة أو تذوق بعض المأكولات اللذيذة من مطبخ بالي في إطلالة مباشرة على حقول الأرز في أحد المطاعم المتواجدة هناك .

٢٠١٧٠٤١٧_١٢١٦٠٣

 

يوجد الكثير من المتاجر في كل مكان من اوبود لبيع جميع المنتجات ، ستجد الكثير منها يبيع اللوحات الفنية والمجسمات ، كما يوجد متاجر تقليدية متوفرة بكثرة بقرب حقول الأرز تبيع كل منتجات الحرف اليدوية مثل الملابس المحلية والمشغولات والهدايا الخفيفة التي تتميز بها اوبود وبالي بصفة عامة .

٢٠١٧٠٤١٧_١٢١٦٣٧

 

بالإضافة الى حقول الرز يوجد أيضا كثير من الأماكن التي يمكن في اوبود مثل :

متحف Puri Lukisan

وهو متحف متخصص في عرض اللوحات الفنية التقليدية والمنحوتات الخشبية والتي يعود تاريخها من فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية وقبل الإتحاد الإندونيسي ، وهذا رابط المتحف لمزيد من المعلومات ، مع العلم بوجود متاحف اخرى في هذه المدينة الصغيرة .

http://museumpurilukisan.com/

in2

 

غابة اوبود للقرود

وهي محمية طبيعية وتضم ما يقارب من ٣٤٠ قرد من قرود المكاك طويلة ، الجميع يمكنه اللعب أو إطعام القرود ، ولكن يجب الحذر من ان تأخذ متعلقاتك الشخصية .

http://www.monkeyforestubud.com/

chfh

 

كما يوجد الكثير من النشاطات التي يمكنكم القيام بها في اوبود مثل :

  • حضور دروس اليوغا في الصباح ، وبعض الفنادق يقدمها مجانا

  • تجربة المساج البالي الشهير

  • ركوب دراجة على حافة حقول الأرز

 

نقطة اخيرا نشير لها ، يوجد في اوبود الكثير من الفنادق بجميع درجاتها بحيث يمكنكم الإقامة بها والتنقل منها الى جميع أرجاء بالي ، وإن لم تختاروها لمكان إقامتكم فالوصول الى اوبود سهل جدا من أي مكان في جزيرة بالي الحالمة .

643 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 1 =