DSC_1869

جيا يطلق أول قائمة طعام في الإمارات العربية المتحدة تحفل بتشكيلة مبتكرة من الأطباق الإيطالية والإماراتية

كشف مطعم ’جيا‘ الإيطالي عن إطلاق تجربة جديدة يثري من خلالها الخيارات المتنوعة التي يقدمها للذواقة، حيث يستعد ليكون أول مطعم في الإمارات العربية المتحدة يطرح قائمة طعام غنية بالأطباق الإيطالية والإماراتية المبتكرة. ويطلق المطعم قائمته الجديدة لفترة محدودة تستمر حتى 12 فبراير، والتي تتميز بتشكيلة من النكهات الفريدة التي تجمع بين باقة من المأكولات الإيطالية الكلاسيكية والإماراتية الأصيلة.

 

وقد تعاون فريق الطهاة البارع بالمطعم مع الشيف الإماراتي المبدع فيصل محمد الهرمودي، لابتكار قائمة طعام جديدة تزخر بأشهى الخيارات الإيطالية الكلاسيكية المعدّة بأسلوب جديد ومجموعة من النكهات الإماراتية العريقة.

 

ولطالما كان الشيف الإماراتي الذي تعود جذوره إلى إمارة أبوظبي شغوفاً للغاية بتراثه الثقافي، علاوةً على خبرته الواسعة في هذا المجال؛ حيث نجح بإعداد قائمة مثالية تجمع بين أفضل ابتكارات المطبخين الإيطالي والإماراتي ضمن وجهة واحدة.

Asida Cannoli (1)

ويوفر المطعم الفاخر لضيوفه الذواقة فرصة التلذذ بتشكيلة واسعة من الخيارات اللذيذة التي تضم طبق سمبوسة بجبن بوراتا، وهو عبارة عن قطع السمبوسة المقرمشة مع صلصة أرابياتا وصلصة بيستو بالنعناع والطماطم؛ وطبق صالونة اللحم مع أرز الريزوتو، الذي يُقدم مع صالونة الفطر بالريزوتو وساق لحم الضأن المطهو على نار هادئة وصلصة الدقوس الإماراتي الشهية وصلصة الثوم والطماطم الحارة. فيما يبرز طبق برياني ريجاتوني كخيارٍ مبتكر يجمع بين نكهات المطبخ الإيطالي والإماراتي في آنٍ معاً، حيث يُقدم مع الريجاتوني وصدر الدجاج المشوي، إلى جانب صلصة البرياني والمعبوج الأخضر وصلصة الدقوس وخبر الرقاق وصلصة البيستو بالنعناع. ولا تتوقف التجربة المميزة عند هذا الحدّ؛ إذ يقدم المطعم لزواره الطبق الأكثر تميزاً في القائمة وهو اللازانيا بلحم الجمل، المكون من عدة طبقات من اللازانيا المحشوة ببولونيز لحم الإبل وجبن البارميزان ومسحوق زيت الزيتون.

 

وتكتمل روعة هذه التجربة مع باقةٍ مختارةٍ من الحلويات اللذيذة، حيث يقدم المطعم حلوى كانولي بالعصيدة وهي معجنات إيطالية محضرة محلياً ومحشوة بالعصيدة العربية وصلصة ماسكاربوني بالزعفران ومزينة بالفستق الحلبي. كما يمكن للضيوف اختيار صندوق الحلوى السري الذي يزخر بمزيجٍ من الحلويات الإماراتية والإيطالية المبتكرة. وسيكون فريق عمل المطعم على أتم استعداد لتلبية متطلبات الضيوف ليتذوقوا حلويات الصندوق المميز ، يستمر مطعم ’جيا دبي‘ الواقع في مول دبي ضمن توسعة منطقة الأزياء، بتقديم تجربته الفريدة التي تجمع بين أشهى أطباق المطبخين حتى 12 فبراير ، بالعافية!

 

العرض: قائمة من الأطباق الإيطالية والإماراتية.

المكان: مطعم ’جيا‘

الموقع: منطقة الأزياء، دبي مول

هاتف: 2349986 04

التاريخ: حتى 12 فبراير

التوقيت: على الغداء والعشاء من الساعة 12 ظهراً ولغاية 1 بعد منتصف الليل.

229 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + fourteen =