Cathedrale Saint-Pierre - Winter

جنيف … وجهة تجمع ما بين أجواء المدينة المفعمة بالحياة والجبال المكسوّة بالثلوج

قلّة هي المدن التي تمتلك مقوّمات مدينة جنيف! استمتع بتجربة استثنائية عندما تزور هذه المدينة الجميلة سواء تجوّلت على متن قارب في البحيرة، أو تزلّجت على الجبال المكسوّة بالثلوج، أو سِرت بين الأزقة التاريخية الجميلة أو حتى استمتعت بأجواء من الاسترخاء في السبا بعد يوم حافل في التسوق. إذا كنت ترغب في عطلة زاخرة بالنشاطات، أو بأجواء رومانسية تمضيها مع شريكة حياتك أو إن أردت الابتعاد عن صخب الحياة والتنعّم بالسكينة، فها قد وجدت ضالتك في جنيف!

 

تتمتّع هذه المدينة الراقية بموقع استراتيجي على سفح الجبال، وهي تستحق لقبها عن جدارة… “ملاذ في ربوع الألب”. جنيف هي الوجهة المثالية لرحلة ملؤها النشاط سواء أردت تجربة مفعمة بالحيوية والنشاط في المدينة، أو كنت من هواة التزلج على المنحدرات، أو أردت الاستفادة من كافة الأنشطة التي تقدّمها هذه المدينة الخلابة. سيتلذّذ الذواقة بنكهات أطباقهم المفضّلة في وسط المدينة، ثم يمكنهم أن يتوجّهوا إلى المنحدرات ليمارسوا التزلّج قبل العودة إلى المدينة ليقضوا أمسية من العمر في أروع أماكن السهر.

 

لن يصعب عليك الوصول من جنيف إلى منتجعات التزلّج المشهورة مثل كورشوفيل، ميجيف، زيرمات، شاموني وغشتاد فهي لا تبعد سوى مسافة قصيرة عن المدينة. وكن على ثقة بأنك ستجد كافة أشكال المنحدرات التي تلائم جميع مستويات الخبرة. إصعد على متن القطار من جنيف أو اركب الحافلة أو استفد من خدمة النقل المكوكي لتتوّجه إلى منتجع التزلج المفضل لديك. ولتجربة أكثر تميّزاً، استمتع بمناظر المدينة الخلاّبة وأنت تقود بنفسك سيارتك المستأجرة.

Winter Ski

يضفي فصل الشتاء لمسة قلّ نظيرها على مدينة جنيف حيث يمكنك ممارسة أنشطة رائعة في أماكن مسقوقة خلال الشتاء. كما تستطيع أن تشارك في جولة خاصّة للتعرّف على تاريخ البلد في صناعة الساعات الفاخرة، والذي يعود إلى 500 عام. ولمزيد من المتعة، بوسعك أن تتعلّم جمع قطع ساعتك السويسرية وتبقيها معك كذكرى. لعشّاق الشوكولاتة حصّة أيضاً عندما يزورون مصنع الشوكولاتة ويكتشفون أسرار إعداد الشوكولاتة السويسرية الشهيرة. باستطاعتهم أن يتسجّلوا في صفّ لتعلّم إعداد طبق الفوندو، بالإضافة إلى تعلّم إضافة النكهات والنفحات التي تلبّي أذواقهم.

 

لن تكتفي بالأنشطة الداخلية فقط، إنما توفر لك المدينة تجارب مذهلة في الهواء الطلق عندما يتساقط الثلج. التزحلق على المزلجة هو غيض من فيض الخيارات المتوفرة في جنيف، حيث سيجد الضيوف ملاذهم في موقع يشبه منتجع تزلّج، ويستمتعون بالتزلج على المنحدرات من دون أن يغادروا وسط المدينة. ولا تضيّع فرصة زيارة نافورة جنيف التي تُعتبر أحد المعالم الشهيرة في المدينة، إذ تقذف المياه حتى ارتفاع 140 متراً من بحيرة جنيف. ثمّ تجوّل سيراً على الأقدام حتى تصل إلى ساعة الزهور التي تتمتع بعقرب ثوانٍ بطول 2.5 أمتار وأكثر ما يميّزها هي الزهور والشجيرات التي تزيّنها، فهي تتعدّى 6500 نوع وتتغيّر بحسب الفصول. في الشتاء، ستنسحر بجمال الحديقة وهي مكسوة بالثلوج ناصعة البياض.

 

لا يسعك مغادرة جنيف من دون شراء تذكارات تستحضر الذكريات السعيدة والممتعة التي اختبرتها خلال رحلتك. لذلك، تتوفر أمامك باقة واسعة من المتاجر التي يمكنك أن تختار منها قطعاً تذكارية تذكّرك بتجارب هذه الرحلة الرائعة أو تقدّمها هديّة لأصدقائك وعائلتك. كما تزخر هذه المدينة بخيارات تسوّق عدّة لتمنح زوّارها ما يرضي أذواقهم. توجّه إلى شارع دو رون حيث ستجد نفسك أمام وفرة من علامات الأزياء الفاخرة، وبوتيكات الساعات والمجوهرات الراقية فتخال نفسك تتسوّق في شوارع الموضة والتسوق الفاخرة في باريس ولندن. أما إذا أردت التسوّق في متاجر أنيقة ومستقلّة، فتفضّل بزيارة البلدة القديمة التي تضع في متناولك متاجر تبيع الأزياء والمجوهرات المميزة، بالإضافة إلى متاجر للقطع الفنية والتي تقع جميعها وسط مطاعم رائعة ومواقع تاريخية خلّابة.

109 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen + 20 =