3

جنوب إفريقيا تستهدف مستثمري الإمارات العربية المتحدة لتطوير صناعة السياحة

عقدت وزارة السياحة بجنوب إفريقيا دعوة مغلقة لندوة الاستثمار السياحي في دبي في 27 مارس 2019 في فندق بالاس داون تاون ، للترويج لجنوب إفريقيا باعتبارها سوقا ناضجا للاستثمار السياحي بين المستثمرين الإماراتيين. يعد هذا الحدث جزءًا من مبادرة مستمرة من حكومة جنوب إفريقيا تتطلع إلى تعزيز الروابط الاستثمارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا ، لا سيما في مجال السياحة حيث تم تقديم عدد من الفرص الاستثمارية الملموسة في مناطق مختلفة من البلاد.

ترأس الوفد السيدة شاميلا شيتيار ، نائبة المدير العام لتطوير الوجهات ، وزارة السياحة بجنوب إفريقيا ، وتألفت من 12 عضوا من ممثلين عن وزارة السياحة ، وكالة النهوض بالسياحة الإقليمية ومجلس شمال غرب السياحة ، مؤسسة التنمية الصناعية بجنوب أفريقيا (IDC) ومروج مشروع منتجعات (اينكوفو ) السياحية.

خلال الندوة الاستثمارية ، تم تقديم عروض تقديمية و لمحات عامة تتعلق بتسويق جنوب إفريقيا كوجهة سياحية ، ومعلومات مفصلة حول المشهد الاستثماري ، والفرص والدعم الحكومي المقدم ، بالإضافة إلى الاستماع مباشرة إلى خبرات مستثمري الإمارات العربية المتحدة المتواجدة بالفعل في صناعة السياحة في جنوب إفريقيا. ثم عقدت اجتماعات خاصة بين المستثمرين المحتملين ونظراء وفد جنوب أفريقيا.

يقول السيد كينيث سيفيليلو هليلا ، مدير إدارة الاستثمار السياحي بوزارة السياحة بجنوب إفريقيا: “نحن نهدف إلى استهداف دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب التواجد القوي للأفراد ذوي القدرة المالية المرتفعة والأصول القابلة للاستثمار وكذلك السوق المتنامية الخارجة من منطقة الخليج إلى جنوب إفريقيا. نحن ندرك أنه لتنمية سوق الإمارات العربية المتحدة للخارج إلى جنوب إفريقيا ، نحتاج إلى تطوير منتجات تستجيب لذلك السوق. لذلك ، تتماشى جهودنا الرامية إلى حشد الاستثمارات المخطط لها مع جهود التسويق لجنوب إفريقيا في تلك المنطقة. نريد أن نؤكد لكل من المستثمرين وقطاع السفر في جنوب إفريقيا أن جنوب إفريقيا تبذل كل ما في وسعها لمواكبة الطلب من خلال حشد المستثمرين الذين سيضمنون أن الطلب يقابله العرض لدينا ، و أضاف هليلا: “كما تعلمون ، لدينا حاليًا 16 رحلة يومية على الأقل بين دبي وجنوب إفريقيا و هي تتزايد”.

 

و فيما يلي عدد من المشاريع الاستثمارية المقدمة حسب المحافظة تشمل:

 محافظة كوازولو ناتال:

  1. منتجع بليثدال الساحلي : يتطلب المشروع تمويل تطوير فندق 5 نجوم داخل المنتجع بالإضافة إلى المشاريع التجارية و مراكز البيع و المشاريع السكنية.

  2. مشروع تطوير شاطئ (نونوتي): تتطلب المشروعات المقترحة تمويلًا لتطويرعدد فندقين فئة 4 نجوم و منشأة سكنية ذاتية الخدمة من فئة  4 نجوم و منشأة سكنية اخرى ذاتية الخدمة من فئة  4 نجوم ، و ستضيف كل هذه التطورات 822 سريرًا في (نونوتي) و ستة مطاعم ومنشأة مؤتمرات تتسع ل 200 شخص.

  3. الواجهة المائية ل (ذا دوربان بيوينت) : يحتاج المشروع إلى تمويل لتطوير الفنادق ومراكز التسوق كجزء من التطوير متعدد الاستخدامات ، والذي يقع في منطقة (دوربان بوينت) ، وسيشمل فندقاً من فئة خمس نجوم يضم 350 غرفة ، مع إمكانية الوصول المباشر من الفندق إلى مركز التسوق ، الشاطئ العام ، السباحة الآمنة ، ركوب الأمواج ، منطقة الغطس ، المتنزه ، المدرج الأخضر وغيرها من الأنشطة المائية. تتضمن المنطقة الفنادق والشقق السكنية ومجمعات المكاتب و محلات البيع المباشر للجمهور. و يقع المشروع على مساحة 55 هكتار قريبا من ميناء دوربان.

 

محافظة جوتنج:

  • (محمية سويكروسراند الطبيعية): تسعى مشروعات (محمية سويكروسراند الطبيعية) للحصول على تمويل لتجديد وتحديث وصيانة مرافق الزائرين والإقامة (الشاليهات ومنتزه القوافل) ومرافق المؤتمرات والتموين ومنتزه مائي مع أحواض سباحة داخلية وخارجية ومطعم ومنطقة نزهة.

  • توسيع فندق (ماروبنج) و تطوير المنتجع الصحي و العلاجي: يسعى المشروع للحصول على تمويل لتوسعة فندق 4 نجوم قائم بالفعل من 24 إلى 64 غرفة وإدراج منتجع صحي و علاجي. يقع فندق (ماروبنج بوتيك) حاليًا بالقرب من سلسلة جبال (ماجاليزبرج) ، ويبعد مسافة خمس دقائق سيرًا على الأقدام عن مركز زوار (ماروبنج). تشمل مرافق الفندق صالة بار ومطعمًا وحوض سباحة ، ويمكن الوصول إلى الغرف بواسطة الكرسي المتحرك لأصحاب الهمم. يتم توفير الخدمات الجملة بالفعل و لكنها قد تحتاج إلى زيادة لتوفير الطلب المتزايد.

2

محافظة مبومالانجا:

  • سكاي ووك (سد بلايم و جودز ويندوو ) : تطوير نافذة السكاي ووك و المطاعم.

  • مشروع تلفريك بلايد : و هو سينقل السياح من الجزء العلوي من الوادي إلى شبه الجزيرة في وسط سد بلايد. وتشمل الأنشطة الأخرى ذات الصلة مثل:

  1. رحلات القوارب تحت الاشراف حول السد.

  2. مركز زوار كامل الجودة على أعلى مستوى في شبه الجزيرة.

  3. أنشطة المغامرات و التنزه في شبه الجزيرة.

  4. سوف يوفر التلفريك تجربة مثيرة ومناظر خلابة حول الوادي الضيق ل(بلايد) وما حولها.

 

محافظة المقاطعة الشمالية الغربية:

منتجع سد بلومهوف:

يسعى المشروع للحصول على تمويل لتطوير الواجهة البحرية متعددة المنشآت في منتجع سد بلومهوف والتي تشمل المنتجع (الشاليهات) والمحلات التجارية والأرصفة المائية وملعب الجولف والنادي ، و منتجع صحي مائي ، وملاعب التنس و حمام سباحة.

 

محمية مولوبو الطبيعية:

فيما يلي نقاط التطور المطلوب داخل المحمية الطبيعية:

  1. مركز ألعاب التعليم.

  2. نزل لمحبي الصيد.

  3. مركز المؤتمرات.

 

ايستيرن كيب:

  • مشروع (هول ان ذا وول): يسعى المشروع للحصول على تمويل لتطوير مرافق الإقامة والمؤتمرات ، والتي تشمل:

يطل منتجع Hole in the Wall المقترح على قوس Hole in the Wall الذي يعد نقطة جذب طبيعية بالقرب من Coffee Bay مع منحدر ضخم منفصل به فتحة عملاقة منحوتة عبر وسطها بواسطة الأمواج. سيشمل التطوير ما يلي:

فندق 5 نجوم يستوعب 44 ضيفًا.

إقامة ذات خدمة ذاتية تتكون من 30 × 2 غرفة نوم و 30 × 1 غرفة نوم وكذلك أماكن إقامة للموظفين

مرافق لزوار اليوم الواحد والتي تشمل مرافق تناول الطعام في الأماكن المغلقة ومنطقة البار وبوما وحوض السباحة

قاعة للمؤتمرات تشمل 500 مقعد.

التسهيلات الأخرى مثل مطعم ، صالة ، منتجع صحي ، مركز للياقة البدنية.

283 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − five =