03

جبال العلا تُلهم “ياني” خلال مشاركته في “شتاء طنطورة”

أحيا الفنان اليوناني العالمي، ياني، يوم أمس الجمعة، حفلا فنيا ضخما في المملكة العربية السعودية، على مسرح مبنى “مرايا”، ضمن فعاليات “شتاء طنطورة” الذي أطلقته هذا العام الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وتقدم من خلاله مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين. وحضر الحفل جمهور كبير من مختلف مناطق المملكة وخارجها.

 

وفاجأ الفنان اليوناني العالمي، الذي أطلّ بصحبة الأوركسترا الخاصة به على محبيه في حفل فني مباشر، بتأليف مقطوعة فنية جديدة خصيصا للمملكة العربية السعودية بعنوان “الأحلام تصبح حقيقة”. وكان “ياني” قد أمضى أسبوعاً كاملا في ربوع العلا وتعرف إلى تاريخ المنطقة وتراثها بشكل وثيق قبل تأليف مقطوعته الحصرية.

01

وعبّر “يانى” عن سعادته بالمشاركة في فعاليات “شتاء طنطورة”، حيث قال: “العلا مكان فريد وملهم حقاً، لقد أذهلتني الطبيعة هنا وأخذتني في رحلة عبر الزمن إلى آلاف السنين. الإلهام يكمن هنا في العلا حيث تتفجر المواهب وتنطلق الروح إلى أبعد مدى. ومن كل قلبي أشكر الهيئة الملكية لحافظة العلا على تنظيم هذا المهرجان الفريد في هذا المكان المميز” ، وبالإضافة إلى مقطوعته الفنية الحصرية، عزف “ياني” عددا من أبرز روائعه الفنية التي نالت جوائز عالمية واشتهر بها على مدار مشواره الفني.

 

وتقام فعاليات “شتاء طنطورة” في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية بين 13 ربيع الأول الماضي الموافق 20 ديسمبر 2018 و17 جمادى الآخرة الموافق 22 فبراير 2019، وتتضمن فعاليات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور. كما ينظّم “شتاء طنطورة” خلال كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات فنية يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.

 

وللمزيد من المعلومات، ولضمان حضور الحفلات الفنيّة والمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان، يرجى حجز التذاكر اليوم بزيارة الموقع الإلكتروني: www.winterattantora.com

228 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − 13 =