Capt Sakeer Sheik, Founder and Chairman, Titan Aviation Group

تيتان أفييشن تتجه نحو العالمية مع حصولها على مجموعة جديدة من شهادات المشغلين الجويين

أعلنت شركة ’تيتان أفييشن‘، المزود الرائد لخدمات إدارة ومبيعات الطائرات وخدمات الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط والهند، عن حصولها على شهادتين جديدتين من شهادات المشغلين الجويين (AOCs) وإرساء ملامح استراتيجيتها التوسعية الطموحة على مستوى العالم، وذلك خلال فعاليات “معرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي” (EBACE) – الفعالية الأبرز بمجال الطيران في أوروبا.

 

وقد حصلت الشركة مؤخراً على شهادة مشغل جوي (AOC) من سان مارينو وشهادة مشغل الطيران الخاص FAA Part 135 من إدارة الطيران الفدرالية، جنباً إلى جنب مع شهادات “الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران” (EASA) و’كايمان‘ و”الإدارة العامة للطيران المدني – الهند” (DGCA) التي سبق للشركة أن تحصّلت عليها. ومع انطلاق شركة ’تيتان أفييشن إنديا‘ قبل 9 أعوام من الآن، قامت الشركة التي تأسست عام 2004 وتتخذ من دبي مقراً لها بافتتاح 8 قواعد جديدة عبر أوروبا والولايات المتحدة وقدمت الدعم اللازم لفريق العمليات الخاص بها بصورة كبيرة، وذلك في إطار استراتيجية النمو السريع التي تعتمدها ’تيتان أفييشن‘.

 

وبهذا الصدد، قال الكابتن ساكير شيك، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة ’تيتان أفييشن‘: “نحقق الكثير من النمو والتوسع نحو السوق العالمية مع الشهادتين الأخيرتين وما تقدمانه من تسهيلات لعمليات إدارة الطائرات العالمية وأعمال الطيران الخاص، وقيام الطائرات المسجلة في سان مارينو أو الولايات المتحدة بالسفر حول العالم”.

 

ومع مكاتبها المنتشرة في كل من سان مارينو وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة إلى جانب ولايات فلوريدا ونيوجرسي ونيويورك في الولايات المتحدة، باتت شركة ’تيتان أفييشن‘ تمتلك الآن 25 طائرة ضمن أسطولها المدار عالمياً، بما يشمل طائرات ’لاينيج 1000‘ و’بومباردييه جلوبال 6000‘ و’ليجاسي 650‘ و’جلف ستريم‘، مع توفر عدة طائرات لخدمات الطيران الخاص.

 

وأضاف السيد شيك: “يتمثل هدفنا بوجود 20 طائرة نفاثة خاضعة لإدارتنا في أوروبا في غضون عامين و50 في الولايات المتحدة خلال ذات الجدول الزمني لعام 2020. ومن شأن شهادات المشغلين الجويين والمكاتب الجديدة أن تمنحنا الموقع والقدرات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف. كما نقدّم خدماتنا في الوقت الراهن ضمن أبرز وجهات الأعمال والترفيه الأوروبية والأمريكية التي يفضلها عملاؤنا في الشرق الأوسط والهند، علاوةً على توفير إمكانية الوصول السلس والمريح من وإلى الولايات المتحدة وأوروبا”.

 

ويشتمل فريق العمليات العالمية الخاص بشركة ’تيتان‘ والمشرف على برنامج النمو على كل من: الكابتن يواكيم بيجرونده الذي تولى منصب رئيس القاعدة الأوروبية الخاصة بالشركة؛ وهنري لوراس، رئيس قسم مبيعات الطائرات؛ وإلاريا سيسيري، مدير خدمات الدعم في أوروبا؛ وجيمس كوك، نائب الرئيس لشؤون تطوير الأعمال؛ وهورم إيراني، المدير العام ورئيس قاعدة الشركة في الولايات المتحدة؛ ولويس ريدلي، كبير الطيارين؛ وستيف زيريلي الذي انضم إلى مجلس إدارة شركة ’تيتان‘ في الولايات المتحدة.

 

وتابع السيد شيك: “يضمّ هذا الطاقم مجموعةً من الخبراء الأكفاء ومتعددي الجنسيات الذين يقدمون فهماً عميقاً لقطاع الطيران الأمريكي والأوروبي والعالمي للشركة. وبينما نتطلع لتوسيع بصمتنا وتواجدنا في غضون إطار زمني سريع للغاية، توفر شركة ’تيتان‘ خلال الوقت الراهن حلول طيران متكاملة على مدار الساعة”.

 

وتشتمل مسيرة النمو العالمي لشركة ’تيتان‘ على توسيع نفوذها ليشمل مجال الإخلاء الطبي، وخاصةً في دولة الإمارات حيث تعاني السوق من ظهور فجوة واضحة على خلفية انسحاب شركة ’رويال جيت‘ التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها من المشهد على مستوى القطاع. واختتم شيك حديثه بالقول: “نعتقد أن طائرات الإخلاء الطبي يمكن أن يتم تحويلها إلى طائرات خاصة لكبار الشخصيات، ونتطلع لتقديم هذه الخدمات خارج منطقة الشرق الأوسط أيضاً، وذلك في ظلّ مكانتنا البارزة في الوقت الراهن والتي تعتبر عالميةً بحق”.

 

وكخطوة أولى في سبيل تأمين عمليات إخلاء طبي متكاملة، تعمل ’تيتان‘ حالياً على وضع الرتوش الأخيرة على اتفاقية شراكة تجمعها بمجموعة مستشفيات ضخمة في دولة الإمارات لتوفير عمليات الرعاية الطبية المتخصصة ، وتجدر الإشارة أخيراً إلى أنّ ’تيتان أفييشن‘ تستعدّ لكشف النقاب عن سلسلة من الإعلانات الكبرى خلال الربع الأخير من عام 2018.

164 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × one =