ephelia-seychelles-hill-side-villa-20

تلذذ بنكهات جزر المحيط الهندي في المنزل مع كونستانس للفنادق والمنتجعات – الوصفة الثانية

سنقوم هذا الأسبوع بزيارة إلى السيشل، حيث يمكن للزوار التنقل بين الجزر العديدة التي تتفوق على بعضها من ناحية جمال طبيعتها. نبدأ من كونستانس إيفيليا الواقع على جزيرة ماهي التي تضم 70 شاطئاً، حيث يتميز هذا المنتجع بجاذبية خاصة بفضل أشجار المانغروف والشعب المرجانية الرائعة القريبة من شواطئه. ثم ننتقل إلى جزيرة براسلين حيث يقع منتجع كونستانس ليموريا الفاخر متوسطاً حدائق خضراء كثيفة، ومحمية فالي دي ماي الشهيرة، وهي احدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مع خبرة تمتد على مدى أكثر من 40 عاماً في العديد من الدول فإن غيلبرت نيغرو، الشيف الفرنسي والذي يشغل منصب الشيف التنفيذي لدى كونستانس إيفيليا، يقوم بمزج تقاليد أكثر من مدرسة طهي مع بعضها البعض ليبتكر نكهات فريدة ولذيذة. قرر غيلبرت، أن يقوم بإعادة ابتكار طبق الروبيان مع الأفوكادو ليقدمه بشكل جديد ساخن ومع البهارات من خلال وصفة: “الروبيان المحمّر مع ترتار الأفوكادو والبرتقال”.

*الكمية تكفي لأربعة أشخاص.

 

مكونات الروبيان مع مرق التخليل:

12 حبة روبيان (حجم 16/20)

بصلة بيضاء

حصّين من الثوم

10 غ من الزنجبيل

ليمون عدد 2

حزمة من الكزبرة الخضراء

ملح وبهار حسب الذوق

 

طريقة التحضير:

انزع قشرة الروبيان لكن أبقِ على ذيولها. احتفظ بالرؤوس لإعداد الصلصة. قم بتنظيف الروبيان واغسلها تحت الماء البارد ثم قم بتجفيفها ووضعها على طبق. لإعداد مرق التخليل، قم بتقشير البصل وتقطيعه ثم اهرس الزنجبيل والثوم. أضف الكزبرة المقطعة وعصير الليمون إلى المزيج واخلط جيداً قبل أن تضيف الروبيان حيث يحتاج إلى حوالي الساعة كي ينتقع ويتشرب النكهة.

Crevettes rôtie

 

مكونات ترتار الأفوكادو مع البرتقال:

أفوكادو ناضج عدد 2

ليمون هندي عدد 2

برتقال عدد 2

ملح وبهار حسب الرغبة

 

طريقة التحضير:

قم بتقشير الأفوكادو وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة. أضف عصير الليمون لمنع الأفوكادو من التأكسد ثم أضف الملح والبهار. قم ببرش البرتقال، قم قشره وقطعه إلى فصول. أضف برش البرتقال إلى ترتار الأفوكادو  ثم امزج المكونات جيداً.

 

مكونات صلصة الكاري الخفيفة:

زيت زيتون (حسب الطلب)

جزرة واحدة

نصف ضلغ كرفس

حص من الثوم

2 غ من بودرة الكاري

حبة طماطم واحدة

عصير برتقال

زبدة (حسب الرغبة)

 

طريقة التحضير:

قم بتحمير رؤوس الروبيان مع قليل من زيت الزيتون في وعاء على النار. أضف الجزر والكرفس المقطع إلى مكعبات، الثوم المهروس، بودرة الكاري والطماطم بعد نزع بذورها وتقطيعها إلى مكعبات. امزج جيداً وأضف القليل من الماء وعصير البرتقال إن لزم الأمر كي يبقى المزيج رطباً. اترك المزيج على نار هادئة لمدة 20 دقيقة ثم قم بتصفيته ليتبقى المرق فقط. قم بغلي المرق حتى يتكثف ويبقى نصف الكمية فقط كي تتضاعف النكهة ثم أضف القليل من الزبدة. بعدها، استخدم خلاطاً كهربائهاً كي تمزج المرق وتعطيه قواماً خفيفاً.

 

تقديم الطبق:

قم بقلي قطع الروبيان بعد إخراجها من مرق التخليل، استخدم القليل من زيت الزيتون لذلك وهي تتطلب حوالي 2 دقيقة فقط على كل جانب. قم بوضع ترتار الأفوكادو في منتصف طبق وشكّلها لتتخذ شكلاً مستطيلاً. قم بإضافة قطع الروبيان المقلية إلى الطبق بحث تكون ذيولها للأعلى ثم أضف صلصة الكاري الخفيفة.

287 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven − 1 =