travelport-drupal

تقرير لشركة “ترافلبورت”: المسافرون من المملكة العربية السعودية يتصدورن الطلب على التكنولوجيا أثناء السفر

يتصدر المسافرون من المملكة العربية السعودية الطلب على التقنيات الرقمية أثناء السفر، بحسب نتائج دراسة أجرتها شركة “ترافلبورت” بعنوان “بحث المسافر الرقمي عالمياً 2019” وشملت 23 ألف مسافر من 20 دولة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • ثلاثة أرباع (74%) المسافرين من المملكة يقبلون على استخدام خدمات التوجيه والضيافة لدى وصلولهم إلى وجهاتم، مثل الاسترشاد بالخرائط والمطاعم على هواتفهم الذكية (60% المعدل العالمي).

  • 71% كذلك يفضلون استخدام التكنولوجيا المتاحة داخل أماكن الإقامة، مثل أجهزة التلفاز الذكية ومكبرات الصوت بالبلوتوث (60% المعدل العالمي)

  • حوالي ثلاثة أرباع (74%) من المسافرين من السعودية يرون أهمية ما إذا كانت رحلة الطيران تضم تجارب رقمية، وذلك عند حجز الرحلة.

  • وعلى غرار المسافرين العالميين، يمنح 76% من المسافرين السعوديين الأولوية للقيمة على التكلفة (86% النسبة العالمية)

  • إلا أن خدمة العملاء كانت في قمة الأولويات بالنسبة للمسافرين من المملكة (78%).

 

وعلى الرغم من ذلك، فإن التكنولوجيا ليس كل شيء دائماً بالنسبة للمسافرين من السعودية (40%) الذين أشاروا إلى أنهم لا يجدون أنفسهم غير قادرين على التواصل مع شخص يتسبب لهم بإحباط، وهو الشعور نفسه الذي أعرب عنه من تم استطلاع آرائهم ضمن الدراسة (42%).

وفي معرض تعليقه على نتائج الدراسة، قال ديفيد جومز، رئيس وحدة شركاء رحلات الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا، بشركة “ترافلبورت”: “يفضّل المسافرون من المملكة العربية السعودية الاستمتاع بتجربة سفر تعتمد على التقنيات الرقمية، والتي يعتبرونها مميزة شأنها شأن التجارب التي توفرها أفضل علامات التجزئة. وإننا في ترافبلورت سوف نواصل تسريع التطورات في كافة هذه المجالات، بل ودعم هذه الصناعة لمواكبة الاحتياجات على التقنيات الحديثة والتي تشهد تزايداً بشكل متسارع.”

336 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × three =