سياحة

تعرف على 8 من أكبر وأجمل الحدائق والمدن الترفيهية في ماليزيا

تتحول دولة ماليزيا سريعا إلى عاصمة الحدائق والمتنزهات في جنوب شرق قارة آسيا ، حيث تنتشر العديد من الحدائق المائية والمدن الترفيهية في جميع أنحاء البلاد ، كما أنه مخطط لإنشاء  10 حدائق أخرى ستفتح أبوابها في السنوات القليلة المقبلة ، ومع ازدياد أعداد السياح والزوار للبلاد ، تعمل الهيئات الدولية والمحلية معا على إنشاء مجموعة من المشاريع الجديدة الطموحة مع التركيز على مناطق الجذب الصديقة للأسر ، ونعرض لكم في هذا التقرير 8 من أكبر وأجمل هذه الحدائق والمدن الترفيهية في البلاد .

 

1- برجايا تايمز سكوير ثيم بارك كوالالمبور، Berjaya Times Square Theme Park :

تقع المدينة الترفيهية داخل برجايا تايمز سكوير للتسوق في المثلث الذهبي ، وهي تمتد على مساحة 12,360 متر مربع موزعة على ثلاثة مستويات ، وتعد أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في دولة ماليزيا ، وتكلف رسوم تذاكر الدخول 12 دولار للكبار و 10 دولارات للأطفال والصغار.

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Berjaya Times Square Theme Park

2- جوهور ليجولاند ماليزيا ، Lego Land Malaysia :

تعتبر أول مدينة ليغو ترفيهية في قارة آسيا ، افتتحت مدينة ليغولاند ماليزيا في سنة 2012 في نوسجايا ، جوهور –  بالقرب من الحدود مع سنغافورة –  ومنذ ذلك الحين توسعت ونمت لتشمل حديقة مائية وفندق ، وتبعد أربع ساعات بالسيارة من مدينة كوالالمبور أو 30 دقيقة فقط من سنغافورة .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Lego Land Malaysia

3- صنواي لاجون في ولاية سيلانجور ، Sunway Lagoon :

تبعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من كوالا لمبور ، وهي تحتوي على 80 معلما من معالم الجذب وهي بالقرب من مركز التسوق وفندق صنواي ، وتكلف رسوم تذكرة الدخول 36 دولار للبالغين و 28 دولار للأطفال الذين أعمارهم تقل عن 11 سنة .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Sunway Lagoon

4- قلعة A’Famosa :

تأسست في عام 1992 ، قلعة A’Famosa هي واحدة من أجمل المعالم الترفيهية في المشهد الماليزي ، وهي موطن لحديقة مائية ، وحديقة السفاري ، وحديقة الغرب القديم ، فضلا عن الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية ، وتضم أيضا مجموعة من المنتجعات والفنادق وأماكن الإقامة ، حيث أنها تستضيف حفلات الزفاف والاحتفالات والأعمال التجارية وغيرها من الأحداث .

للمزيد من المعلومات عن القلعة ، يمكنكم زيارة :

A’Famosa

5- العالم المفقود في تامبن في ولاية بيراك Lost World of Tambun :

تقع في صنواي سيتي في ايبوه و تضم حديقة مائية ومنتجع صحي ، وهي الأكثر شعبية في ولاية بيراك ، ويقدم العالم المفقود تامبن العديد من مناطق الجذب السياحي منها متنزه ، حديقة مائية ، وحديقة المغامرة ، وحديقة للحيوانات الأليفة ، حديقة النمر ، وهي على بعد ساعتين بالسيارة من كوالالمبور .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Lost World of Tambun

6- بوكيت جامبانج ريزورت سيتي في باهانج، Bukit Gambang Resort City :

بدأ قبل سنوات عديدة كحديقة مائية بسيطة ، ولكن أصبح اليوم متنزها ومنتجعا حيث أن الحديقة المائية الضخمة تغطي 2 كيلو متر مربع ، كما أن المنتزه هو أكبر حديقة سفاري في البلاد وتضم الأسود البيضاء الوحيدة في ماليزيا ، وتقع على بعد 200 كم من كوالالمبور .

للمزيد من المعلومات عن المنتزه ، يمكنكم زيارة :

Bukit Gambang Resort City

7- المنتجعات العالمية جنتنج ، Resorts World Genting :

كانت منتجعات جنتنج العالمية أول مدينة ترفيهية كاملة في ماليزيا ويعود تاريخ إنشائها إلى 30 عاما ، ومن المقرر أن تستعيد رونقها بافتتاح متنزه 20the Century Fox في أواخر 2016 و بداية 2017 ، وستكلف 300 مليون دولار ، ومن المنتظر أن تجذب الزوار من الصين وجنوب شرق آسيا .

للمزيد من المعلومات عن المنتجع ، يمكنكم زيارة :

Resorts World Genting

8- كيدزانيا كوالالمبور، Kidzania Kuala Lumpur :

حديقة تعليمية للصغار والأطفال ، وتبعد من 30 إلى 45 دقيقة بسيارة أجرة من وسط المدينة ، ويمكن للأطفال اختيار المهنة التي يحبونها وارتداء الزي المناسب ثم ممارستها ببساطة بينما يمكن للبالغين زيارة أحد مراكز التسوق القريبة ، وهناك عدد من الفنادق على مقربة من الحديقة

للمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يمكنكم زيارة :

Kidzania Kuala Lumpur

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المدفوعات الرقمية جزء لا يتجزأ من تجربة السفر الآمنة والمجزية لـ 71% من المسافرين من المملكة العربية السعودية

• المسافرون يميلون إلى حماية تجارب سفرهم من خلال المدفوعات الرقمية و71% منهم استخدموا المحافظ الرقمية خلال رحلاتهم• معظم المسافرين (80%) يستخدمون بطاقاتهم المحلية نفسها

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

9 دول عربية تتقاسم جوائز الإعلام السياحي 2024، والصدارة لمصر والسعودية والإمارات والعراق

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي اعلان الفائزين بجوائز الاعلام السياحي العربي لعام 2024 والتي استضافها معرض برلين الدولي للسياحة. وقد شهدت المسابقة في

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

عصر الضيافة الذكية في المملكة العربية السعودية: تحول جذري في الخدمات الفندقية

بقلم جيه إس أناند، المؤسس والرئيس التنفيذي لفنادق ليفا يشهد العالم تحولات جذرية مع ظهور تكنولوجيا الجيل الرابع، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لتكون في

اقرأ المزيد »
arArabic