Subj-152014234-2

تعرف على 8 من أكبر وأجمل الحدائق والمدن الترفيهية في ماليزيا

تتحول دولة ماليزيا سريعا إلى عاصمة الحدائق والمتنزهات في جنوب شرق قارة آسيا ، حيث تنتشر العديد من الحدائق المائية والمدن الترفيهية في جميع أنحاء البلاد ، كما أنه مخطط لإنشاء  10 حدائق أخرى ستفتح أبوابها في السنوات القليلة المقبلة ، ومع ازدياد أعداد السياح والزوار للبلاد ، تعمل الهيئات الدولية والمحلية معا على إنشاء مجموعة من المشاريع الجديدة الطموحة مع التركيز على مناطق الجذب الصديقة للأسر ، ونعرض لكم في هذا التقرير 8 من أكبر وأجمل هذه الحدائق والمدن الترفيهية في البلاد .

 

1- برجايا تايمز سكوير ثيم بارك كوالالمبور، Berjaya Times Square Theme Park :

تقع المدينة الترفيهية داخل برجايا تايمز سكوير للتسوق في المثلث الذهبي ، وهي تمتد على مساحة 12,360 متر مربع موزعة على ثلاثة مستويات ، وتعد أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في دولة ماليزيا ، وتكلف رسوم تذاكر الدخول 12 دولار للكبار و 10 دولارات للأطفال والصغار.

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Berjaya Times Square Theme Park

 

 

2- جوهور ليجولاند ماليزيا ، Lego Land Malaysia :

تعتبر أول مدينة ليغو ترفيهية في قارة آسيا ، افتتحت مدينة ليغولاند ماليزيا في سنة 2012 في نوسجايا ، جوهور –  بالقرب من الحدود مع سنغافورة –  ومنذ ذلك الحين توسعت ونمت لتشمل حديقة مائية وفندق ، وتبعد أربع ساعات بالسيارة من مدينة كوالالمبور أو 30 دقيقة فقط من سنغافورة .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Lego Land Malaysia

 

 

 

3- صنواي لاجون في ولاية سيلانجور ، Sunway Lagoon :

تبعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من كوالا لمبور ، وهي تحتوي على 80 معلما من معالم الجذب وهي بالقرب من مركز التسوق وفندق صنواي ، وتكلف رسوم تذكرة الدخول 36 دولار للبالغين و 28 دولار للأطفال الذين أعمارهم تقل عن 11 سنة .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Sunway Lagoon

 

 

 

4- قلعة A’Famosa :

تأسست في عام 1992 ، قلعة A’Famosa هي واحدة من أجمل المعالم الترفيهية في المشهد الماليزي ، وهي موطن لحديقة مائية ، وحديقة السفاري ، وحديقة الغرب القديم ، فضلا عن الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية ، وتضم أيضا مجموعة من المنتجعات والفنادق وأماكن الإقامة ، حيث أنها تستضيف حفلات الزفاف والاحتفالات والأعمال التجارية وغيرها من الأحداث .

للمزيد من المعلومات عن القلعة ، يمكنكم زيارة :

A’Famosa

 

 

 

5- العالم المفقود في تامبن في ولاية بيراك Lost World of Tambun :

تقع في صنواي سيتي في ايبوه و تضم حديقة مائية ومنتجع صحي ، وهي الأكثر شعبية في ولاية بيراك ، ويقدم العالم المفقود تامبن العديد من مناطق الجذب السياحي منها متنزه ، حديقة مائية ، وحديقة المغامرة ، وحديقة للحيوانات الأليفة ، حديقة النمر ، وهي على بعد ساعتين بالسيارة من كوالالمبور .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Lost World of Tambun

 

 

 

6- بوكيت جامبانج ريزورت سيتي في باهانج، Bukit Gambang Resort City :

بدأ قبل سنوات عديدة كحديقة مائية بسيطة ، ولكن أصبح اليوم متنزها ومنتجعا حيث أن الحديقة المائية الضخمة تغطي 2 كيلو متر مربع ، كما أن المنتزه هو أكبر حديقة سفاري في البلاد وتضم الأسود البيضاء الوحيدة في ماليزيا ، وتقع على بعد 200 كم من كوالالمبور .

للمزيد من المعلومات عن المنتزه ، يمكنكم زيارة :

Bukit Gambang Resort City

 

 

 

 

7- المنتجعات العالمية جنتنج ، Resorts World Genting :

كانت منتجعات جنتنج العالمية أول مدينة ترفيهية كاملة في ماليزيا ويعود تاريخ إنشائها إلى 30 عاما ، ومن المقرر أن تستعيد رونقها بافتتاح متنزه 20the Century Fox في أواخر 2016 و بداية 2017 ، وستكلف 300 مليون دولار ، ومن المنتظر أن تجذب الزوار من الصين وجنوب شرق آسيا .

للمزيد من المعلومات عن المنتجع ، يمكنكم زيارة :

Resorts World Genting

 

 

8- كيدزانيا كوالالمبور، Kidzania Kuala Lumpur :

حديقة تعليمية للصغار والأطفال ، وتبعد من 30 إلى 45 دقيقة بسيارة أجرة من وسط المدينة ، ويمكن للأطفال اختيار المهنة التي يحبونها وارتداء الزي المناسب ثم ممارستها ببساطة بينما يمكن للبالغين زيارة أحد مراكز التسوق القريبة ، وهناك عدد من الفنادق على مقربة من الحديقة

للمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يمكنكم زيارة :

Kidzania Kuala Lumpur


 

903 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × four =