Ahussain_Muzzammil

تشير آخر إحصائيات شركة المسافر إلى توجه المسافرين السعوديين لاكتشاف وجهات جديدة والإقامة لفترات أطول فيها

تحتفل المسافر، المنصة الإلكترونية الرائدة لحجوزات السفر، والتي توفر السهولة التامة لإجراء حجوزات الفنادق مع أكثر من مليون فندق حول العالم ورحلات الطيران مع أكثر من 450 خطوط طيران، بعامها السادس وتطلق الإحصائيات الخاصة بتوجهات عملائها من المسافرين؛ حيث تشير الأرقام إلى زيادة ملحوظة في عدد الحجوزات لهذا العام.

 

تشير إحصائيات الصيف الماضي إلى زيادة رغبة المسافرين السعوديين الذين قاموا بالحجز عبر منصة المسافر الإلكترونية بالسفر إلى وجهات أوروبية مثل لندن، ميونخ، باريس، كان، جنيفا وأمستردام؛ حيث تعد هذه الوجهات الأعلى نسبة من حيث عدد الحجوزات.

 

ومقارنة بفصل الصيف، تشير الإحصائيات إلى أن المسافرين الذين خططوا للسفر في عطلة الشتاء يفضلون السفر في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك يتطلعون للسفر إلى وجهات أخرى دولية مثل بالي، بالك وأورلاندو، وهي الوجهات الجديدة المفضلة من قبل المسافرين حالياً.

 

كما تبين أن المسافرين يميلون إلى الإقامة لفترات أطول في عطلاتهم، حيث زادت نسبة حجوزات الفنادق بمعدل 20% مقارنة بالعام الماضي، وهذا ينطبق على إمارة دبي، وهي الوجهة الأعلى نسبة من حيث عدد الحجوزات؛ حيث بلغت نسبة الحجوزات 26%، تليها مكة المكرمة، المنامة، القاهرة ولندن. ولا تزال لندن إحدى الوجهات المفضلة لدى المسافرين السعوديين، حيث زادت نسبة الزيارات لهذه الوجهة بمعدل 14% خلال الأشهر التسع الأولى لعام 2018 مقارنة بالفترة ذاتها في العام الماضي.

 

يعتبر العام 2018 عاماً مثمراً بالنسبة لوحدة الأعمال التجارية الإلكترونية التابعة لمجموعة الطيّار؛ حيث ساهمت شركة المسافر في تحقيق ما يعادل 65% من صافي إيرادات الحجوزات، والتي بلغت 1.45 مليار ريال سعودي في نهاية الربع الثالث من هذا العام. وذلك يعود إلى الزيادة في عدد الحجوزات لوجهات خارج السعودية والتي بلغت 44% محلياً ودولياً. كما ساهمت السياحة الدينية في لعب دور مهم؛ حيث زادت نسبة الحجوزات الفندقية في مكة المكرمة والمدينة بمعدل 92% مقارنة بالفترة ذاتها في العام الماضي، وبلغت نسبة الحجوزات في فنادق الخمسة نجوم 83%.

 

وقد علّق السيد مزمل حسين، نائب الرئيس التنفيذي لشركة المسافر على ذلك قائلاً: “إن رغبة السعوديين للسفر في ازدياد مستمر، وهذا يدفعنا إلى تلبية احتياجاتهم في مجال السفر وتقديم الأفضل لهم. إن التغييرات الإيجابية التي حدثت مؤخراً فيما يتعلق بتأشيرات الدخول والخروج تدفعنا إلى توقع ازدياد رغبة المسافرين باكتشاف وجهات جديدة ونأمل أن نساهم بشكل كبير في تسهيل تجربة الحجز لكل من يرغب بالسفر داخل وخارج منطقة الشرق الأوسط” ، وتستند البيانات من يناير إلى السابع من أكتوبر 2018 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

190 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × three =