Hong Kong

تسعة أفكار مناسبة للعائلة لقضاء عطلة منتصف العام خلال توقف المدارس

تقترب عطلة منتصف العام هذا الشهر، وهي فرصة مثالية لقضاء وقت مميز معًا كعائلة. تسلّط “أجودا ” (Agoda) – إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نموًا في العالم – الضوء على مجموعة من الوجهات الاستثنائية المناسبة للجميع – سواء جولة ممتعة في أرجاء المدينة، أو رحلة استجمامية على جزيرة استوائية، أو حتى مغامرة سفاري من العمر!

 

متعة الأجواء المُشمسة

ليس هناك ما يتفوّق على استراحة قصيرة بعيدًاً من صخب النهار،  إلاّ قضاء يوم في الهواء الطلق والاستمتاع بروعة الشمس والرمل والبحر. ولا شك في أن الشواطئ المميزة التالية والمناسبة للعائلة سوف تضمن لكل أفراد العائلة أجواء مليئة بالمتعة والهدوء.

 

  1. بالي، إندونيسيا

تعدُّ بالي بالتأكيد ملاذًاً رائعًاً للمتزوّجين، وهي كذلك خيار مثالي للعائلات. فمع المناظر الطبيعية العذراء للبراكين، والشلالات الهادئة، وحقول الأرز الخلابة، والشواطئ الاستوائية، تشكّل بالي مثالاً أنموذجيًا لعطلة مليئة بالراحة والاسترخاء ما يجعلها ذكرى ابديّة للأطفال والأهالي على السواء.

bali

الإقامة

يعد منتجع “فيسيسا أوبود” منتجعًا فاخرًا ومناسبًا للعائلة في قلب مدينة أوبود، وهي مركز للثقافة والفنون في إندونيسيا، وتشكل فرصة لاستكشاف حسن الضيافة والتقاليد الدافئة في بالي. ومع ميزة إقامة الصغار دون الـ12 مجاناً، يضم المنتجع ناديًا للصغار، ومسبحًا مميزًا في الهواء الطلق، وعلاجات سبا للأهالي.

وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن عطلة عائلية على الشاطئ، يوفر فندق “سيكسينسز أولواتو” إطلالات خلابة على المحيط الهندي، ومرافق مناسبة للصغار تشمل ناديًا للصغار، ومستلزمات مريحة في الغرف مثل ثياب الاستحمام الصغيرة والأحذية الخفيفة. ويقيم الصغار ما دون ال12 مجاناً.

 

نشاطات

ننصحكم باكتشاف مسارات المشي الرائعة أو قضاء يوم مع الصغار في منتزه “تري توب أدفينتشر” الذي يتألف من سلسلة من مسارات المشي على الحبال المعلّقة بين الأشجار في أكبر حدائق بالي النباتية. وبعدها، ننصحكم بزيارة غابة أوبود للقرود، أو التوجه إلى حديقة بالي للطيور والزواحف، وهي معلم تعليمي فريد ومميز للعائلة بأكملها.

 

  1. دبي، الإمارات العربية المتحدة

على بعد رحلة قصيرة من المملكة العربية السعودية، تقدم دبي شيئًامميزًا لكل فرد من أفراد العائلة، من صعود أطول برج في العالم، إلى الكثبان الرملية للصحراء العربية، ومن التسوق وشراء أرقى منتجات العلامات التجارية في العالم، إلى الاستمتاع بأفضل شواطئ دبي المذهلة.

 

الإقامة

يعتبر فندق فيرمونت النخلة وفندق سوفيتيل دبي النخلة من المنتجعات الشاطئية ذات الخمس نجوم، والتي تمتلك شواطئها الخاصة، وأندية الصغار الترفيهية، وطيفًا واسعًا من خيارات المطاعم. ويقيم الصغار ما دون ال12 مجانًأ.

 

نشاطات

لدى دبي جميع أنواع الأنشطة والفعاليات لتسلية العائلة طوال اليوم من الصباح وحتى المساء. ننصحكم بقضاء اليوم على المزالق والمسارات المائية في حديقة وايلد وادي المائية، أو بمنح الصغار فرصة للمرح في كيدزانيا أو دبي أكواريوم، بينما يتسوق الأهالي في دبي مول. وننصحكم كذلك، بزيارة   الكوكب الأخضر أو”جرين بلانيت” في “سيتي ووك” للتعرف إلىالطبيعية الثرية في جميع أنحاء العالم. وفي المساء، يمكنكم زيارة القرية العالمية أو الحجز في أحد المطاعم في فندق “ذي بوينت” على نخلة جميرا، والذي تم افتتح  أخيرًا.

 

  1. بوكيت، تايلاند

مع الغابات الممطرة والشواطئ التي لا نهاية لها، وحتى السفوح الجبلية، هل يمكن للعائلة أن تشعر بالملل في هذه الجزيرة الاستجمامية وسط بحر أندامان؟

Thailand

الإقامة

ننصحكم بتجربة روعة الإقامة في منتجع سانتيا كوه ياو ياي الفاخر والصديق للبيئة، والذي يضم شاطئًأ خاصًا مذهلاً وناديًا للصغار.

 

نشاطات

لا بد للصغار اكتشاف مغامرات “ميد اير سيركيس آرتس كومباني”، في تجربة آمنة بعيدًا من الآباء والأمهات. وتتضمن بعض الخيارات الأخرى التي تمنح الصغار مساحة خاصة بهم ولكن تتطلب الإشراف، كلاً من حديقة الأدغال برشاشات الماء، وجنة بوكيت للطيور، و “بان تيلانكا – ذا أبسايد داون هاوس بوكيت”، ومتحف “بوكيت تريك آي”. ويمكن للأهالي ممارسة الملاكمة، أو الانضمام لحصص الغوض في أعماق البحر، قبل الاستمتاع بجلسة استجمامية للسبا، أو تدليك القدمين على الشاطئ.

 

المرح في المدينة

إن المدن الكبيرة مع وسائل الراحة التي يمكن للمرء أن يطلبها، تعتبر بمثابة وجهات مثالية ومناسبة لعطلات العائلة. فالصغار يمكنهم الاستمتاع بالعديد من النشاطات الترفيهية، بينما يمكن للكبار تدليل أنفسهم بخيارات التسوق وتناول الطعام التي توفرها تلك المدن العالمية.

 

  1. هونج كونج

تضفي هونج كونج لمسة من السهولة والترفيه على وقت العائلة، مع العديد من الخيارات للتسلية والمتعة لكل من الصغار والكبار، بما في ذلك المنتزهات، وأبراج الاستطلاع المميزة، والأسواق المسائية، وغيرها من الأنشطة لجميع أفراد العائلة.

 

الإقامة

يوفر فندق كولون شانغريلا هونج كونج إطلالات خلابة لأجواء هونج كونج، لاسيما أنه يطل على ضفاف المرفأ الفاخر للمدينة، وعلى بُعد 13 دقيقة سيرًا على الأقدام من مرصد هونغ كونغ الشاهق. ويقيم الصغار ما دون الـ12 في الفندق مجانًا.

 

نشاطات

ننصحكم بالاستمتاع بالمشي على مرتفعات التنين على طول الساحل، والتوجه على متن عربة التليفريك Ngong Ping 360 المعلّقة إلى دير بو لين. كذلك، ندعوكم إلى جولة لرؤية الدلافين الوردية المعرّضة للانقراض في بحر جنوب الصين، والاستمتاع بعشاء عائلي في أحد المواقع الأربعة لمطاعم Yum Cha’s. وللصغار أوقاتهم المسلية في منتزه هونج كونج ديزني لاند، وأوشن بارك هونج كونج، ومتحف هونج كونج للعلوم، حيث يحظون بفرصة القيام بالعديد من الأنشطة.

 

  1. سنغافورة

تعد سنغافورة واحدة من أكثر الوجهات المناسبة للعائلة في آسيا، وتمتاز بنظافتها وطبيعتها الخضراء ونهضتها العمرانية الحديثة. فكل شيء من الأرصفة الجديدة والمناسبة لمركبات التنقل الصغيرة إلى الفنادق الواسعة والمراكز العلمية والحدائق الترفيهية، ومناطق المتاجر الرئيسية، يجعل السفر مع الصغار تجربة سهلة وممتعة.

Singapore

الإقامة

يقع فندق فور سيزونز سنغافورة في شارع “أورتشارد بوليفارد” الهادئ والمليء بالأشجار على جانبيه، ليصبح واحة للهدوء والراحة وسط مدينة صاخبة.

 

نشاطات

لا تحتاج العائلات للبحث طويلاً عن الأنشطة الترفيهية في سنغافورة؛ فالخيارات كثيرة ولا تُحصى مع معالم كلاسيكية رئيسية مثل حدائق الخليج، ومنتجع جزيرة سنتوسا. وتوفر حديقة “وايلد وايلد ويت” المائية ساعات طويلة من المرح تحت أشعة الشمس الدافئة، ولا بد من ركوب عجلة سنغافورة الضخمة. وسوف يحب الصغار حديقة سنغافورة للحيوانات ورحلات السفاري المسائية، وكذلك حديقة جورونغ للطيور. ننصحكم بااكتشاف بعض مناطق الترفيه “السرية” في سنغافورة، مثل متحف عالم عش الطيور، ومركز اليابان الإبداعي.

 

  1. لندن، انجلترا

تعتبر لندن واحدة من المدن الأكثر شهرة وشعبية، وتحظى بمحبة جميع أفراد العائلة بغض النظر عن اهتماماتهم وأعمارهم. وتضم المدينة الأكبر في أوروبا مجموعة واسعة من المعالم الثقافية، والحدائق، والمتاحف، وصالات العرض الفنية.

 

الإقامة

هناك خيارات للإقامة العائلية في مختلف أنحاء لندن، مثل “شقق نايتس بريدج” المذهلة، مع إطلالات على شارع “هارودز”، أو “شقق أرلينجتون هاوس” التي تتميز بموقع مثالي في قلب منطقة “مايفير”.

 

نشاطات

ننصحكم بزيارة  عدد من مناطق الجذب المعروفة والشهيرة في انجلترا، مثل المتحف البريطاني، وبرج لندن، وتيت بريطانيا. وبالطبع، لا تكتمل رحلة لندن من دون زيارة أقدم محل للألعاب في العالم “هامليز” في شارع “ريجنت”. وتضم المدينة ثماني حدائق ملكية، بما في ذلك “هايد بارك” في وسط المدينة، و“ريتشموند بارك” الرائعة، و “بوشي بارك” على حافة قصر “هامبتون كورت”، وجميعها وجهات مثالية للتنزّه أو لجولات ما بعد الظهيرة.

 

بالقرب من الطبيعة

لهؤلاء الذين يبحثون عن تجربة بديلة، يمكن الاستمتاع بهذه الوجهات الأقل ازدحامًأ، والتي تمنح أفراد العائلة فرصة للتواصل والترابط فيما بينهم، مع تقدير عجائب الطبيعة.

 

  1. صير بني ياس، أبوظبي

تعد هذه الجزيرة واحدة من أكبر الجزر الطبيعية في إمارة أبوظبي وموطنًا لمنتزه الحياة البرية العربية، حيث تتجول الزرافات والفهود والغزلان بحرية، لتصبح وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية تتمحور على الطبيعة.

Abu Dhabi

الإقامة

يقع منتجع أنانتارا فيلا الساحل وسط الجمال الأخاذ لمنتزه الحياة البرية، وهو وجهة مناسبة يمكن من خلالها استكشاف الحياة البرية المذهلة للجزيرة.

 

نشاطات

إلى جانب قيادة المركبات عبر أنحاء المنتزه لمشاهدة الحيوانات، توفر الجزيرة عددًا من الأنشطة المثيرة مثل المواقع الأثرية المتعددة، والتجديف بالقوارب الخشبية الطويلة، وركوب الخيل، ومجموعة من الرياضات المائية.

 

  1. الجبل الأخضر، سلنة عُمان

يعد الجبل الأخضر جزءًا من سلسلة جبال الحجر، وأحد أكثر المناطق روعة في سلطنة عُمان. ويُطلق على هذه المنطقة “الأخدود العظيم في الشرق الأوسط”، وتتمتع بتاريخ مميز، وثقافة غنية، وطبيعة مُلهمة وخلابة.

 

الإقامة

يقع منتجع أنانتارا الجبل الأخضر على ارتفاع ألفي متر فوق سطح البحر، وعلى بُعد ساعتين إلى الجنوب من مسقط، وهو منتجع حديث وفخم مناسب للعائلة يقدّم أجواء عُمانية مذهلة ضمن بيئة طبيعية رائعة تحبس الأنفاس.

 

نشاطات

يوفر المنتج طيفًا واسعًا من الأنشطة الترفيهية، مثل المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الهوائية على المسارات الجبلية، والرماية، واليوغا وقت غروب الشمس، ورسم المناظر الطبيعية. وهناك أيضاً نادي للأطفال والصغار، ومسبح بتصميم انفينيتي مع إطلالات خلابة على الأخدود.

 

عطلة محلية

ليست المسافات مقياسًا لقضاء أجواء ترفيهية ممتعة. وبالنسبة للعائلات التي ترغب في استغراق وقت أقل للسفر وقضاء وقت أطول في الترابط والتواصل، فإن العطلات المحلية تعتبر فكرة رائعة.

 

  1. الخُبر، المملكة العربية السعودية

بواجهة مائية جميلة على الخليج العربي تحوّلت إلى كورنيش مع حدائق غنّاءة ومطاعم وشواطئ للعائلة، تُعدُّ الخُبر التي تُعرف بلؤلؤة الخليج العربي، خيارًا رائعًا للعائلات التي تريد الإقامة على مقربة من مدنهم خلال عطلة المدارس.

Khobar- Saudi Arabia

الإقامة

على مسافة تبعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من كورنيش الخُبر، ننصحكم باكتشاف روعة الإقامة في فندق انتركونتيننتال الخُبر.

 

نشاطات

يمكنكم زيارة مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك)، والذي يضم أكواريوم، وشاشات عرض تفاعلية، ومسرح IMAX. ويمكن للعائلات أيضاً التوجه إلى منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري، وقضاء أوقات مريحة والاستمتاع بالمناظر الجميلة للمساحات الخضراء والخليج العربي.

107 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 3 =