73703-100419-Cooking_Experience-Tokyo-MM-1948_TB1-1-1

تجارب Airbnb تطلق فئة الطهو الجديدة للكشف عن وصفات عائلية متوارثة من مختلف أنحاء العالم

كشفت Airbnb، منصة السفر الرائدة عالمياً، اليوم عن إطلاق فئة “الطهو” الجديدة ضمن قائمة “تجارب Airbnb” المتاحة عبر الإنترنت؛ حيث تتيح الخدمة الجديدة للجميع فرصة التعرّف على وصفات طعام عائلية تقليدية من المجتمعات المحلية في مختلف أنحاء العالم.

 

وخضعت كل وجبة طعام وفق معايير مستوحاة من منظمة ’سلو فود‘ الشعبية والتي تتمثل مهمتها في الحفاظ على المأكولات المحلية والثقافات والتقاليد العريقة، وذلك لضمان تقديم وصفات طعام فريدة، وحرصاً على إيصال جميع مضيفي تجارب Airbnb للهوية الفريدة لكل طبق من خلال قصصهم الشخصية التي تعكس معرفة عميقة بإرث المطبخ الذي استلهمت منه هذه الوصفات. وتتجسد الشراكة مع منظمة ’سلو فود‘ من خلال تقديم أكثر من 20 تجربة طهو مميزة تنسجم مع مبادئها التي تشجع على الطعام الجيد والنظيف والمحضر من مكونات موثوقة؛ من بينها تجربة ’ووك، كوك آند إيت‘ على ساحل أمالفى و’ليتس ريسكيو فود‘ في مدينة قرطاجنة الكولومبية.

 

وتوفر فئة “الطهو” ضمن تجارب Airbnb طريقة جديدةً لفهم الثقافات من خلال الطعام؛ حيث أتاحت لمضيفة Airbnb الإماراتية ميثاء عيسى فرصة إطلاق أولى تجاربها في المطبخ المحلي. وتسعى ميثاء من خلال تحضير الوجبات التقليدية إلى التعمق في الثقافة الإماراتية من خلال وجبة من المطبخ المحلي العريق. وبذلك، سيدخل الضيوف المطبخ الإماراتي ويتعرفون على مكونات أطباقه أثناء التفاعل مع أفراد العائلة والاستمتاع بالمذاق الشهي وسط أجواء محلية دافئة تعكس غنى الضيافة التي تتسم بها الثقافة الإماراتية.

 

وفي معرض تعليقها، قالت المضيفة الإماراتية ميثاء عيسى: “شكلت فئة الطهو الجديدة ضمن تجارب Airbnb، والتي تتيح استكشاف الثقافات المحلية، مصدر إلهام شجّعني على إطلاق وتصميم تجربة جديدة تنسجم بشكل خاص مع نمط الطعام الإماراتي التقليدي. وسيكون طهو الطعام المحلي مع والدتي تجربةً فريدةً من نوعها، وسيتعرف الضيوف على كافة ملامح المطبخ الإماراتي. وأنا متحمّسة لاستقبال الضيوف ودعوتهم لتذوق وجباتنا المنزلية الشهية ذات الطابع التقليدي والفريد”.

 

وتختلف التجارب الجديدة عن الأنماط التقليدية لجلسات الطهو والتي قد تُشعِر المشاركين بالملل وعدم الراحة، إذ تتمحور تجارب “الطهو” التي تقدمها Airbnb حول التفاعل المباشر بين الضيوف والمضيف، والعلاقة الوديّة التي تجمعهم أثناء تحضير وتناول الطعام. وإضافةً إلى استضافة طهاة شغوفين ومهتمين بالحفاظ على تقاليد الطهو العريقة، توفر المنصة للجميع فرصة مذهلة لمشاركة وجبات شهية ومستوحاة من ثقافة أسلافهم، والحصول على دخل إضافي من خلال هذه الأنشطة المرنة.

 

وإلى جانب ورش العمل وتجارب التذوق والزيارات الميدانية والجلسات التعليمية بإدارة أساتذة جامعة UNISG المختصة بعلوم الطعام، ستتوافر أيضاً دروس عملية تشرف عليها المضيفة التي تتصدر تجاربها قائمة الحجوزات المُسجَّلة نونا نيرينا، إذ حصلت على أكثر من 150 ألف دولار أمريكي بعد استقبال المسافرين في الريف الروماني للتعرف على أسرار شغفها وعائلتها بتحضير أطباق الباستا. وقد ساهمت نونا بنمو الحجوزات المُسجلة عبر Airbnb على تجارب الطعام والشراب بنسبة 170% على أساس سنوي منذ عام 2018. وتجسد فئة “الطهو” الجديدة أفضل الخدمات الرائدة من خلال إثراء تجارب Airbnb ضمن أكثر من 75 دولة في العالم.

 

وبهذه المناسبة، قال باولو دي كروس، الأمين العام لمنظمة ’سلو فود‘: “يسعدنا تزويد مضيفي Airbnb بالتوجيهات الضرورية، وإطلاق جلسات تدريبية مخصصة تتيح للجميع تحسين وصفاتهم العائلية وتعزيز مستوى مسؤوليتهم تجاه الاستدامة والجودة. وتمثل تجارب الطهو فرصة فريدة توسّع نطاق حملاتنا الرامية إلى التشجيع على اعتماد معايير الاستدامة وحماية تنوع الأغذية الحيوي في العالم واستهداف قاعدة جماهيرية جديدة وإحداث تغيير ملهم في كافة نواحي قطاع السياحة ومشهد الطعام. ونحن ملتزمون بالحفاظ على أصالة تجارب السفر وهويتها الأصيلة ورسالتها المتمثلة في تعريف المسافرين بالمجتمعات المحلية، فضلاً عن زيادة الوعي بممارسات الطعام المستدامة”.

 

ستتوافر أكثر من 3000 تجربة طهو على Airbnb عند إطلاق الفئة الجديدة. وسيقوم المضيفون المحليون؛ من مختلف الأعمار والخلفيات، بالتعمق في معاني الوصفات التقليدية وتعليمها ومشاركة قصصهم الشخصية وسط أجواء دافئة مع ضيوف من جميع أنحاء العالم.

 

تتضمن أبرز تجارب “الطهو” ضمن تجارب Airbnb:

274 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six + 12 =