KL, Malaysia

تأهب، استعــد، انطلق.. إنه الصيف! “أجودا” تكشف عن أهم وجهات العطلات للمسافرين من السعودية

مع اقتراب موسم العطلات الصيفية، كشفت “أجودا” (Agoda) – إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم – أن كلاً من كوالالمبور ودبي وتركيا وباريس هي أبرز الوجهات السياحية للمسافرين من السعودية في 2019.

ويقطع المسافرون من الشرق الأوسط وشمال أميركا وأوروبا آلاف الأميال ويعبرون القارات لقضاء عطلاتهم الصيفية. وتعد عاصمتا الأزياء في أوروبا، لندن وباريس، أهم المدن التي تستقطب المسافرين من بلدان الشرق الأوسط هذا العام، بينما تأتي روما بتاريخها وأناقتها الإيطالية في المرتبة الثالثة. وتتـقدم الوجهات الآسيوية على قائمة المسافرين من الشرق الأوسط، مع انضمام بالي وطوكيو إلى بانكوك وكوالالمبور ضمن الـ 10 الأفضل لهذا العام.

 

إلى أين يتجه رواد العطلات من المملكة العربية السعودية في صيف 2019؟

  • وفقاً لبيانات السفر الخاصة بموقع com، يتجه المسافرون من المملكة العربية السعودية هذا الصيف إلى وجهات آسيوية مثل ماليزيا (1)، وإندونيسيا (2)، والفلبين (4).

  • تشمل الأماكن الرائجة كوالالمبور (1)، لانكاوي (10) في ماليزيا؛ بالي (5)، جاكرتا (6)، بونشاك (9) في إندونيسيا؛ ومانيلا (7) في الفلبين.

  • وعلى مقربة من المملكة، تتضمن قائمة وجهات الصيف الـ 10 للمسافرين السعوديين كلاً من دبي (2)، وإسطنبول (3)، والمدينة المنورة (4)، وباريس (8).

 

وعند النظر إلى بيانات السفر العالمية لـ “أجودا، تهيمن اليابان على الخطط الصيفية للمسافرين من منطقة آسيا باسيفيك، والتي تستحوذ على ست من أفضل عشر وجهات هذا الصيف. وتنضم هذا العام سابورو وفوكو أوكا إلى قائمة الوجهات المفضلة التي تشمل طوكيو وأوساكا وجزيرة أوكيناوا وكيوتو، لتخرج سنغافورة وهونغ كونغ من قائمة الـ  10 الأوائل.

ولا تقتصر جاذبية طوكيو كوجهة مميزة على المسافرين من آسيا وحسب، إذ تأتي بين المراكز العشرة الأولى للمسافرين من جميع المناطق، وقد أظهرت بيانات الحجوزات من “أجودا” صعود طوكيو إلى المركز الثاني للمسافرين من الولايات المتحدة، والمركز الخامس للأوروبيين هذا العام.

 

أفضل وجهات الصيف حسب المنطقة

بدون عنوان

 

أفكار مُلهمة للسفر

من الاستمتاع بالنشاطات الخارجية الرائعة، إلى استكشاف الكنوز التاريخية، تشارك “أجودا” بعض الأفكار الملهمة للسفر هذا الصيف لمجموعة متنوعة من المسافرين:

 

  1. للمسافرين مع الأطفال – كوالالمبور، ماليزيا

تعتبر كوالالمبور وجهة مثالية للمسافرين مع أطفالهم. استمتع بلحظات مريحة وهادئة بعد الظهيرة في “سكاي ميرور”، أحد أشهر معالم ماليزيا السياحية في كوالا سيلانجور. يمكنك معاينة السماء وهي تعانق الأرض على شاطي ساساران، حيث تتكوّن مياه ضحلة عاكسة بسبب حركة المد والجزر المنخفضة، والاستمتاع بالسير فوق المياه الباردة.

ولمحبي الطبيعة، تشتمل “جولة الطبيعة 4 في 1” والمدرجة ضمن قائمة “أشياء للقيام بها” في تطبيق “أجودا”، على زيارة كهوف “باتو” لمراقبة تغذية النسور الرائعة، والاستمتاع بطرائف قرود “سيلفر ليف”، والقيام بجولة “فاير فلاي”. وتضمن هذه التجربة أن يتعلم الكبار الكثير من الأمور بقدر الأفراد الأصغر سناً في العائلة.

 

  1. للمسافرين مع الصغـار – دبي، الإمارات

تعد دبي واحدة من أكثر المدن تميزاً في العالم، حيث تزخر بكثير من الأشياء المثيرة التي يمكن القيام بها لإبقاء صغارك منهمكين وسعداء، من الشواطئ العذراء ودور السينما “آيماكس”، إلى الحفلات الموسيقية الحية، وبعض أهم المنتزهات الترفيهية في العالم.

وإذا كان صغارك من محبي المغامرات، فإن زيارة “آي إم جي عالم من المغامرات” أو حديقة “أكوا فينتشر” المائية سوف تمنحهم جرعة كبيرة من الأدرينالين ولحظات مذهلة من الإثارة والتشويق لن ينسوها أبداً، في حين أن عشاق الطبيعة سوف يحظون بفرصة لمشاهدة الدلافين والتفاعل معها في “دبي دولفيناريوم”. وهناك أيضاً رحلات “سفاري دبي ديزرت” التي تجمع بين المغامرات المثيرة فوق الكثبان الرملية، ومتعة التزحلق على الرمال، بالإضافة إلى مشاهدة غروب الشمس فوق المساحات الشاسعة للصحراء العربية.

Dubai, UAE

 

  1. وجهة مثالية للعائلة بأكملها – إسطنبول، تركيا

تقدم تركيا للعائلات تجربة من العمر. وتنعم مدينة إسطنبول القديمة بكنوز تاريخية، بالإضافة إلى خيارات التسوق الراقي، والبازارات القديمة، والمأكولات اللذيذة. اكتشف الروعة الهندسية لنظام المياه الجوفية للبازيليك الذي تم بناؤه في العام 532، وانغمس في تاريخ “آيا صوفيا”، واستمتع بساعات طويلة في واحدة من أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم، “جراند بازار”. فمن البهارات العطرة إلى الحرف المحلية، ومجموعة متنوعة من المأكولات الشعبية الشهية، يعتبر البازار محطة ضرورية لجميع أفراد العائلة.

وللعائلات التي تخطط لقضاء عطلة صيفية خاصة، اطلع على “أجودا هومز” المتوافرة على موقع وتطبيق أجودا. وتتيح هذه الوحدات للعائلات الإقامة في منزل أو فيلا أو شقة كاملة مع مرافق ووسائل راحة إضافية مثل المطابخ، والتي لا توجد عادةً في الفنادق.

 

  1. للمسافرين من أجل التاريخ والفن والأزياء – باريس، فرنسا

تمتاز عاصمة الأزياء، والمعروفة أيضاً بمدينة الحب، بغناها التاريخي والفني والثقافي. وتمنح باريس زوارها وفرة من المعالم الرئيسية والمتاحف لزيارتها. ويضم ذلك متحف اللوفر الذي يعد أشهر المتاحف في العالم، وبرج إيفل الساحر، وقوس النصر على رأس شارع التسوق الفاخر، الشانزليزيه.

ولمحبي العروض الموسيقية، توجّه إلى عرض الطاحونة الحمراء “مولان روج“، وشاهد مجموعة من 60 فناناً يقدمون عرض “الجنية” الشهير. ويمكن حجز تذاكر العرض عبر قائمة “أنشطة سياحية” في تطبيق “أجودا”، ولكن تأكد من الحجز مبكراً، حيث تنفذ التذاكر في العادة قبل عدة شهور من تاريخ العرض.

695 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − thirteen =