Boom Supersonic_1

بوم سوبرسونيك تستعرض إنجازاتها الرائدة خلال فعاليات معرض باريس الدولي للطيران 2019

كشفت ’بوم سوبرسونيك‘(بوم)، الشركة الأمريكية التي تتخذ من كولورادو مقراً لها وتعمل على بناء أسرع طائرة تجارية في العالم، اليوم عن الإنجازات الاستراتيجية للشركة وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش فعاليات معرض باريس الدولي للطيران. وخلال المؤتمر، قام كل من السيد بليك شول، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’بوم سوبرسونيك‘؛ والسيد تاكيشي موريتا، مدير قسم استراتيجية إنشاء الأعمال لدى الخطوط الجوية اليابانية – الشريك الاستراتيجي والمستثمر في شركة ’بوم سوبرسونيك، بتسليط الضوء على خطط الشركة الرامية لإطلاق طائرتها التجريبية المزودة بمقعدين XB-1 خلال شهر ديسمبر 2019 وإطلاق أولى الرحلات الجوية على متن الطائرة فوق الصوتية خلال عام 2020. ويشير حضور شركة الخطوط الجوية اليابانية في معرض باريس الدولي للطيران إلى مكانة الشركاء التي تمكنت ’بوم‘ من استقطابهم لدعم رؤيتها الرامية لتسهيل إمكانية الوصول إلى مختلف مناطق العالم بصورة كبيرة.

وبهذه المناسبة، قال بليك شول، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’بوم سوبرسونيك‘: “حققت ’بوم‘ نجاحات كبيرة في رحلتها نحو بناء جيل جديد من الطائرات التي من شأنها أن تحدث نقلةً نوعيةً في تجربة السفر حول العالم. واليوم، نمتلك التكنولوجيا المتقدّمة المطلوبة لتحقيق سرعات أكبر على مستوى السفر الجوي، وقد عملت فرقنا جاهدةً على تطوير وبناء أول طائرة مدنية فوق صوتية بعد طائرة ’كونكورد‘. وتُعتبر الشراكة الاستراتيجية المستمرة التي تجمعنا بشركة الخطوط الجوية اليابانية، وكذلك الشراكات الجديدة التي قمنا بإبرامها مؤخراً، بمثابة شهادة دامغة على التزامنا بتحويل حلم الرحلات الجوية فوق الصوتية إلى واقع ملموس. كما نشعر بحماسة بالغة حيال مشاركتنا الثانية في معرض باريس الدولي للطيران والتواجد هنا لتسليط الضوء على ما أحرزناه من تقدّم لافت في الوصول إلى رحلات جوية أكثر سرعةً في المستقبل”.

تأسست شركة ’بوم سوبرسونيك‘ بهدف إزالة عوائق المسافات التي تقف في وجه تسهيل تجارب السفر، ومن أجل تحقيق هذه الرؤية، تعمل الشركة على بناء طائرة ’أوفرتشر‘ – أول طائرة نفاثة تجارية أسرع من الصوت يشهدها القطاع منذ 50 عاماً. وتتيح ’أوفرتشر‘ لشركات الخطوط الجوية إمكانية تقديم خدمة ثورية بحق للمسافرين، إلى جانب تقديم أداء اقتصادي متفوق مقارنةً بالطائرات الحالية بصورة تراعي الاستدامة البيئية.

وشاركت الخطوط الجوية اليابانية، واحدة من أولى الجهات التي استثمرت في الشركة مع تقديمها لمبلغ 10 ملايين دولار في عام 2017 مع تسجيل طلب مسبق للحصول على 20 طائرة ’أوفرتشر‘، مساحة العرض مع ’بوم سوبرسونيك‘. وتُعتبر شركة الخطوط الجوية اليابانية شريكاً استراتيجياً لشركة ’بوم سوبرسونيك‘ في أعمال تطوير ’أوفرتشر‘، وتتعاون الشركتان بصورة وثيقة للعمل على جعل ’أوفرتشر‘ طائرةً تلبي الاحتياجات التشغيلية الصارمة لشركة الخطوط الجوية اليابانية، مع توفير أعلى مستويات خدمة العملاء. وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، تعاونت مجموعة من الفرق التابعة للشركتين في دنفر وطوكيو لاستعراض ومراجعة الجوانب المتعلقة بعمليات شركة الخطوط الجوية اليابانية، بحيث يمكن لمهندسي ’بوم سوبرسونيك‘ تكوين فهم جيد حول البيئة التي ستعمل فيها طائرة ’أوفرتشر‘.

 

إطلاق الطائرة التجريبية XB-1

أعلنت ’بوم سوبرسونيك‘ أنها ستطلق طائرة XB-1 خلال شهر ديسمبر القادم مع خطط لبدء تسيير الرحلات الجوية فوق الصوتية خلال عام 2020. ومن شأن هذه الخطوة أن تمكّن شركة ’بوم سوبرسونيك‘ من تعزيز الخبرات والتجارب العملية، كما أنها ستواصل توليد الخبرات والبيانات التي ستدعم عملية تطوير ’أوفرتشر‘؛ حيث ستؤثر هذه البيانات في التصميم والمعايرة الأيروديناميكية والاستقرار والتحكم وتقييم خصائص توجيه الطائرة والتحكم بمسارها وتطوير مدخل الهواء والفوهة وأنظمة التحكم بالمحرك النفاث.

 

وخلال العام الماضي، تمكنت ’بوم سوبرسونيك‘ من تحقيق إنجازات هامة على مستوى الهندسة والإنتاج في عملية تطوير طائرة XB-1، بما في ذلك:

  • التحقق والمصادقة على تصاميم الديناميكا الهوائية الخاصة بطائرة XB-1

  • اختبار تشغيل المحرك

  • اختبار المحرك العامل بالوقود البديل

  • اختبار نظام سحب الهواء في النفق الهوائي عند السرعات فوق الصوتية

  • اختبار شامل لنظام القياس عن بعد على متن الطائرة

  • اختبار نفق الدوامات

  • توليد قاعدة بيانات شاملة لخصائص الديناميكا الهوائية

  • التحقق من جميع أنظمة الطائرة والمصادقة على تلبيتها لأهداف السلامة

  • استكمال الأدوات الخاصة ببدن الطائرة الأمامي وسطوح الأجنحة.

2019 Paris Air Show Press Conference

آخر أخبار الشركة

رفدت ’بوم سوبرسونيك‘ فريقها بطيار اختبار ثانٍ. ويحمل الطيار الجديد كريس “داف” جوارينتي درجة الماجستير في هندسة اختبار الطيران من كلية طياري الاختبار التابعة للقوات الجوية الأمريكية، وهو الطيار الذي قام مؤخراً بقيادة الرحلة الأولى التاريخية لطائرة ’ستراتولونش‘ العملاقة. وبذلك، ينضم جوارينتي إلى الطيار بيل “دوك” شوميكر الذي أسهم بتقديم استشارات مهمة لعملية تطوير طائرة XB-1 منذ انضمامه لشركة ’بوم سوبرسونيك‘ عام 2018. وتمكن دوك من إثبات القيمة العالية التي تنطوي عليها خبراته وأفكاره بالنسبة لعملية التطوير، مع تقديمه ملاحظات محددة حول تخطيط قمرة القيادة والمدخلات المرتبطة بالعوامل البشرية وتصميم وتشغيل الأنظمة ومتطلبات نظام التحكم ومراجعة متطلبات الجودة ومتطلبات تطوير نظام محاكاة الطيران. يحمل دوك شهادة الدكتوراه في علم الطيران وهو طيار سابق لطائرة F-18 وطيار اختبار مخضرم في قوات البحرية الأمريكية.

 

شراكة توريد الوقود المستدام مع ’بروميثيوس‘

في إطار التزام ’بوم سوبرسونيك‘ بتخفيف الآثار البيئية المترتبة على الرحلات الجوية فوق الصوتية، أعلن السيد شول عن شراكة جديدة مع شركة ’بروميثيوس‘، إحدى الشركات الأكثر ابتكاراً في مجال تصنيع الوقود البديل والمستدام. وتعمل التكنولوجيا المتطورة الخاصة بشركة ’بروميثيوس‘ على التقاط غاز ثاني أكسيد الكربون من الهواء واستخدام الطاقة الكهربائية النظيفة لتحويله إلى بنزين أو ديزل أو وقود عالي الجودة للمحركات النفاثة. ويتم توليد الطاقة الكهربائية المستخدمة في هذه العملية من مصادر بديلة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، الأمر الذي يعني عدم إصدار أي انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون خلال العملية. ويعزى السبب في ذلك إلى أن الوقود مصنوع من غاز ثاني أكسيد الكربون المستخلص من الغلاف الجوي، وهو محايد للكربون عند احتراقه ولا يطلق أي انبعاثات في الهواء ، وتخطط ’بوم سوبرسونيك‘ لاستخدام الوقود الذي تنتجه شركة ’بروميثيوس‘ لتشغيل طائرة XB-1 في أول رحلة جوية فوق صوتية في العالم تستخدم وقوداً محايد الكربون.

 

شراكات توريد جديدة

أعلنت ’بوم سوبرسونيك‘ أيضاً خلال عام 2019 عن إبرام عدة شراكات استراتيجية هامة. وبالإضافة إلى تعاونها مع شركة الخطوط الجوية اليابانية وشركة ’بروميثيوس‘، يحظى عمل الشركة في مشروع ’أوفرتشر‘ بدعمٍ كبير من الشراكات المستمرة التي تعقدها مع كبار الموردين في القطاع. وتشتمل الأخبار الأخيرة على إبرام شراكات استراتيجية مع كل من:

’داسولت سيستمز‘ – ستقوم الشركة باستخدام منصة 3DEXPERIENCE لتسريع عملية تصميم وتطوير طائرة ’أوفرتشر‘.

’جيه بي أيه ديزاين‘ – ستتعاون الشركتان على وضع تصور جديدة لتجربة العملاء وتصميم المقصورات الداخلية للطائرة.

’ستراتاسيس‘ – توسيع الشراكة لتشمل الطباعة ثلاثية الأبعاد للأجزاء الهامة المصنوعة من البوليمر في طائرتي XB-1 و’أوفرتشر‘.

280 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 12 =