المنظمة مع بورصة

بورصا الخضراء بنكهة عربية Bursa – Turkey

( تجربة )

 

بدعوة كريمة من المنظمة العربية للسياحة تشرفت مجلة سياحة الإلكترونية www.syyaha.com برفقة مجموعة من الإعلاميين من السعودية والكويت بالقيام برحلة رائعة الى مدينة بورصا التركية .

الرحلة تمت بالتعاون مع ولاية بورصا التركية وتأتي في سياق حرص المنظمة العربية للسياحة والتي يرأسها الدكتور بندر بن فهد آل فهيد على تطوير العلاقات السياحية ما بين الدول العربية وبين تركيا بصفة عامة ومع مدينة بورصا بصفة خاصة .

Dr.Bandar AL-Fehaid

 

وقد كان للإعلاميين جلسة حوارية جميلة مع الدكتور بندر في إحدى ردهات الفندق تناولت آخر تطورات التعاون التركي مع المنظمة العربية للسياحة .

 

العنوان الرئيسي للزيارة هو نقل التجربة التركية المميزة في السياحة العلاجية والاستشفائية  والتي من أهم وجهاتها في تركيا مدينة بورصا بما تتمتع به  من حمامات مياه الينابيع الحارة والتي تستخدم في علاج كثير من الأمراض .

وصحيح أن اللون الأخضر الذي تتميز به مدينة بورصا بسبب طبيعتها الخلابة طغى على أنظارنا ، ولكن الرحلة كانت مليئة بالجولات الرائعة والتي تنوعت ما بين زيارة المدينة القديمة وأضرحة الخلفاء الأوائل لدولة الخلافة العثمانية ، حيث أن بورصا هي عاصمة الخلافة العثمانية الاولى ويوجد بها قبر السلطان مراد والد السلطان محمد الفاتح الذي فتح القسطنطينية أو ما يعر ف باسم اسطنبول الآن .

صورة مجمعة

 

كما قمنا بزيارة القرية العثمانية والتي لا زال كثير من بيوتها على حالها منذ حوالى 700 عام .

أيضا قمنا بزيارة الشجرة العملاقة في المدينة والتي تعود الى 600 عام .

وزرنا العديد من الأسواق التاريخية والحديثة التي تزخر بها المدينة .

وزيارة بورصا لا تكتمل بدون زيارة جبل اولو داغ أو الجبل العظيم ، حيث متعة الثلج لا توصف ولا تنتهي على هذا الجبل الضخم .

وسنوافيكم لاحقا بتقارير مفصلة لجميع الوجهات الجميلة التى قمنا بالتمتع بزيارتها أثناء رحلتنا التي لا تنسى .

 

إقامتنا كانت في أحد أهم الفنادق وأقدمها في هذه المدينة التاريخية وهو فندق جراند سويس بيل هوتيل شيليك بالاس ، بني هذا الفندق المميز منذ حوالي 90 عاما ليكون أول فندق 5 نجوم في المدينة ، وكان مقرا لإقامة العديد من المشاهير في العالم ولعل أهمهم باني تركيا الحديثة مصطفي كمال أتاتورك .

٢٠١٧٠٢٠٥_١٨٣٧٠٨ - Copy

 

وسنوافيكم لاحقا بتقرير خاص ومفصل عن جميع مميزات الفندق .

في الفندق لا يمكنكم  إغفال زيارة المركز الصحي المميز والذي يتميز بمياه الينابيع الحارة مع الغرفة السحرية التى تحتوي على ملح الهيميلايا ، وهي الوحيدة من نوعها في مدينة بورصا .

٢٠١٧٠٢٠٥_١٩٥٦٤٨

 

وسنوافيكم لاحقا بتقرير شامل لتجربتنا في هذا المركز الصحي الرائع .

 

الوفد الإعلامي لاقي اهتمام كبير من مسئولى مدينة بورصا ، حيث كان يرافقنا في جميع جولاتنا أحد منسوبي ولاية مدينة بورصا ومسئولى السياحة في الولاية ، ولعل أهم اللقاءات كانت الإفطار الذي جمع الإعلاميين مع نائب والي مدينة بورصا للشئون السياحية والاقتصادية السيد / يونس فاتح قدير اوغلو مع الاستاذ / وليد الحناوي  الأمين العام المساعد للفعاليات والإعلام في المنظمة العربية للسياحة ، والذي كان نعم الرفيق والموجه والداعم لنا في هذه الرحلة الجميلة

C3-OAi-WQAAUnPn - Copy

الاستاذ / وليد في المنتصف وعن يمينه نائب الوالي وعن شماله مدير السياحة في بورصا

 

أخيرا لابد لنا من القول أن مدينة بورصا واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا والتى ننصح بزيارتها من السياح العرب خاصة أنها مهيأة من جميع النواحى لقضاء اجازة رائعة لكل أفراد العائلة

921 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six − 1 =