Norway

بقليل من التخـيّل .. يمكنك اسكتشاف العالم من خلال الكتب

احتفالاً باليوم العالمي للكتاب (23 أبريل 2020)، ابتكرت منصة السفر الرقمية “أجودا” طريقة مُلهمة للسفر خلال فترة الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، وذلك عبر رواية القصص. لذا، سواء كنت مستلقياً على الأريكة، أو مسترخياً على كرسي بجانب النافذة، أو جالساً إلى طاولة المطبخ، استعـد لتنطلق في مغامرة من خلال الكتب والتكنولوجيا، حيث تقدم “أجودا” خمسة دروب للكتب تُلهم القرّاء لبدء رحلتهم (الافتراضية).

 

جريمة في قطار الشرق (هاربر كولينز)

Murder on the Orient Express (HarperCollins)

المؤلف: أغاثا كريستي

الوجهة: تركيا

يقول بينما يُطقطق أصابعه: “سيكون من المؤسف أن تمر هكذا عبر إسطنبول”. “لا مشكلة – سأبقى هناك كسائح لبضعة أيام”.

بعد حل قضيته الأخيرة، قرر المحقق هيركيول بوارو قضاء بضعة أيام في إسطنبول كسائح. وبموقعها الذي يتلاقى فيه الشرق مع الغرب، يمكن للزوار الانغماس في تاريخها العريق الذي يعود إلى الإمبراطورية الرومانية. وتشتهر إسطنبول دون أدنى شك بغناها المتنوع من الثقافة والفنون الفريدة، والمواقع المعمارية الرائعة. وإذا ألهمك الكتاب لتتعرف أكثر إلى إسطنبول، ألق نظرة على “آية صوفيا”، التي كانت ذات يوم كنيسة أرثوذكسية، ومسجداً عثمانياً. ولعشاق الفن، تقدم المتاحف في إسطنبول الآن معارض رقمية، بما في ذلك متحف بيرا الذي يتضمن “إسطنبول: مدينة الأحلام”، و “لغة الجدار”، أحد أكثر المعارض الشاملة لفنون الرسم والكتابة على الجدران في العالم. وإذا كنت تبحث عن الفن الحديث، فإن معرض “الفنانون في زمنهم” بمتحف إسطنبول الحديث على بعد نقرات قليلة. ويطرح المعرض مجالاً مفاهيمياً لدراسة ومواءمة الروابط بين زمن الفنان، والوقت المجتمعي والثقافي والطبيعي والعالمي.

Istanbul

 

العــرّافات (بينغوين راندوم هاوس)

The Witches (Penguin Random House)

المؤلف: روالد دال

الوجهة: النرويج

“يعلم النرويجيون كل شيء عن العرّافات، وبالنسبة للنرويج مع غاباتها المعتمة وجبالها الجليدية المقفرة، جاءت أولى العرّافات من هناك”.

ستأخذك قصة فانتازيا الأطفال “العرّافات” للمؤلف روالد دال، على طول الطريق إلى النرويج، وتسافر بخيالك لاستكشاف المكان الذي نشأت فيه العرّافات وصائدو الساحرات. فمع جبالها ومضايقها، وأيام الصيف الطويلة وليالي الشتاء المظلمة، ستُلقي النرويج عليك تعويذة! وبينما يمكنك أن تحلم فقط بالتزلج عبر الغابات، وركوب الزلاجات في فصل الشتاء، فإن رحلة مشمسة لزيارة المواقع التاريخية للمتاحف ليست بعيدة جداً.. أشعل شرارة المغامرة في نفسك، واتجه إلى متحف الاستكشاف القطبي، وشاهد أبرز القطع الفنية هناك وهي أقوى سفينة خشبية في العالم “سفينة فرام القطبية”، والتي يمكنك استكشافها الآن عبر الإنترنت.

وإيماناً بقوة الفن للنقاهة والاستشفاء في مثل هذا الوقت، افتتح مركز Henie Onstad الفني منصته الرقمية أمام البرامج الفنية المنتقاة بعناية. وستقوم قناة Henie Onstad الفنية ببث الكنوز الخفية من الأرشيف، واستعراض القطع الفنية الكلاسيكية، بالإضافة إلى الحفلات والعروض الموسيقية.

 

نساء صغيرات (كلاسيكيات بينغوين)

Little Women (Penguin Classics)

المؤلف: لويزا ماي ألكوت

الوجهة: فرنسا

“أيام ممطرة أقضيها في اللوفر، استمتع بالصور.. ثم أتجوّل في بوا والشانزليزيه الرائعين للغاية.. غالباً ما نسير في حدائق التويلري لأنها جميلة، على الرغم من أن حدائق لوكسمبورغ العتيقة تناسبني بشكل أفضل”.

بينما تنطلق الأخوات مارش في رحلاتهن، اتبع إيمي في جولتها الأوروبية إلى باريس. هي وجهة تثير إحساساً بالسحر والفن الرفيع والأزياء الراقية والرومانسية، وتعد بفرص لمشاهدة معالم مثيرة، والعديد من الأنشطة للمسافرين – حتى دون الحاجة إلى مغادرة المنزل. وتشتهر مدينة الفنون والثقافة بسمعة ناصعة، حيث توفر فرصة للانغماس في الماضي، وفي عظمة الحفلات الباريسية والأوبرا ذات المستوى العالمي، إذ تقدم أوبرا باريس عروضها على الإنترنت مجاناً. علاوة على ذلك، يتيح متحف اللوفر، الذي يضم الآلاف من روائع الأعمال الفنية، زيارات افتراضية لغرف المعارض وصالات العرض الخاصة به من أجل قضاء بعض الوقت في التفكير في الفنون على طول واجهات متحف اللوفر الجميلة. أضف مزيداً من الإثارة إلى تجربتك الافتراضية من خلال زيارة سراديب الموتى في باريس. فهذا النفق في باريس يحتفظ ببقايا أكثر من ستة ملايين شخص منذ القرن الثامن عشر.

Paris

 

صديقة الصين الغـنية (بينغوين راندوم هاوس)

China Rich Girlfriend (Penguin Random House)

المؤلف: كيفن كوان

الوجهة: الصين

“كانت شنغهاي مدينة ضخمة وشاسعة ومترامية الأطراف على ضفاف نهر هوانغبو، “باريس الشرق”، حيث تنافست ناطحات السحاب المترفة لجذب الاهتمام مع الواجهات الأوروبية الفخمة في أوائل القرن العشرين”.

يستكمل هذا الكتاب قصة ” أغنياء آسيويون مجانين” (Crazy Rich Asians)، ويصوّر ملامح مدينة شنغهاي الشهيرة، ليدفعنا للانطلاق نحوها في رحلة فاخرة. وتزخر هذه المدينة العالمية بالبنى التحتية الحديثة، ومجموعة متنوعة وعديدة من المتاجر، وحياة السهر، مع خلفية فن الآرت ديكو والمباني الصينية القديمة. وإذا كان الهروب إلى شنغهاي من خلال صفحات قصة “أغنياء آسيويون مجانين” غير كافٍ، يمكنك القيام بنزهة افتراضية على طول واجهة “البوند” المائية، حيث تقف ناطحات السحاب والمباني التراثية المهيبة بكل شموخ على جانبي النهر. ويمتد “نانجينغ”، شارع التسوق الرئيسي للمشاة لمسافة خمسة كيلومترات. وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن الصين، فإن جامعة “هارفارد” وجامعة “تسينغهوا” تقدمان دورات مجانية وعديدة عبر الإنترنت، من اللغة إلى الثقافة، والتاريخ. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على تجربة رائعة في متحف القصر الكبير في بكين، حيث يمكن تصفح مختلف المجالات والمعارض، بما في ذلك قصر “طول العمر والصحة”، وحديقة “التعاطف والسكينة”. وتأتي كل منطقة مع مسار صوتي خاص بها لنقلك إلى تاريخ الصين العريق.

Shangha

 

أرتميس فاول والمستعمرة المفقودة (بينغوين جروب)

Artemis Fowl and the Lost Colony (Penguin Group)

المؤلف: إيوين كولفر

الوجهة: تايوان

“تدخل سيارة اللكزس حي “شيني”، ويتصاعد برج تايبيه 101 في أفق المدينة مثل عيدان الخيزران العملاقة. وتبدو المباني المحيطة به وهي تتضاءل بشكل مذهل”.

ينطلق الفتى العبقري صاحب الأفكار الإجرامية الذكية أرتميس فاول الثاني مع أصدقائه في رحلة إلى تايوان، لاكتشاف سر الشياطين والجنيات وعالم الخيال. وإذا كان أرتميس فاول يحفّزك لاكتشاف جميع الأشياء في تايوان، عليك أن تتحقق من متحف القصر الوطني مع تجربة الواقع الافتراضي، والتي تتيح لك زيارة المتحف في أي وقت ومن أي مكان. شاهد وتعرّف إلى القطع الأثرية الوطنية باتباع المسارات المنظّمة مثل البحث عن الكنز. ويقدم متحف Chimei في تايوان أيضاً جولة افتراضية لمجموعات واسعة من الأعمال الفنية الغربية، والآلات الموسيقية، والأسلحة، والتاريخ الطبيعي.

294 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × three =