Laila Al Omran

برنامج جدارة لتنمية الكوادر الوطنية الشابة يعلن عن بدأ دورته الثانية

أعلنت منصة السفر الرقمية السعودية الرائدة المسافر، عن بدأ التقديم للمرحلة الثانية من برنامج جدارة السعودي لتنمية الكوادر الوطنية في مؤتمر ستيب بالرياض في 25 مارس 2019. وقد أسهم البرنامج التدريبي للدفعة الأولى التي انتهت في فبراير 2019 في تنويع المعارف والمهارات الإبداعية لعشرين من الشباب العرب الطموحين وإعدادهم لمسيرة مهنية ناجحة في أهم قطاعات الأعمال الرقمية والتكنولوجية.

 

دعمًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتحقيق مجتمع نابض بالحياة، واقتصاد مزدهر وأمّة طموحة، جاء برنامج جدارة لتعزيز مهارات الشباب العربي، وتوجيه قدراتهم نحو بناء مستقبل مهني واعد. يهدف برنامج جدارة إلى تلبية احتياجات سوق العمل العصري على المستويين الإقليمي والعالمي وتشجيع الشباب على أداء دورهم المستقبلي الهام، وذلك من خلال توفير المعلومات والخبرات التي تدعمهم وتساعدهم على تحقيق النجاح والازدهار. وقد جذب البرنامج العديد من الشراكات مع كبرى الشركات العالمية مثل جوجل، وتويتر، وأماديوس، وفيسبوك، وستيب، ويوداسيتي للمشاركة في إعداد قادة المستقبل في مجال الأعمال الرقمية، وتهيئة الجيل الشاب لمواكبة متطلبات العصر في المجال المهني.

 

وفي هذا السياق، قال عبدالله الداود، الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر القابضة: “نؤمن بأهمية إتاحة السفر للجميع – وخصيصًا زملائنا الشباب. يملؤنا الفخر بالتقدم الذي تم تحقيقه مع دفعة برنامج جدارة الأولى وقدرتنا على دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وعالم الأعمال. فقد تم إنشاء مبادرة جدارة لدعم الشباب العربي وتطوير المواهب المحلية المختصة من القطاع الخاص في الشرق الأوسط، ونتطلع إلى المزيد من رعاية المواهب المبتكرة التي تطمح إلى تشكيل مستقبل المنطقة العربية وتعود بالنفع على الاقتصاد والمجتمع.”

 

اكتسب الخريجون العديد من المهارات الريادية من خلال تدريب وظيفي مكثف، تحت إشراف مجموعة من أهم خبراء القطاع الرقمي على المستوى الإقليمي والدولي. وتم تدوير المشاركين بين اختصاصات مختلفة في الوحدة، وذلك لحصولهم على خبرات متنوعة تشكل لديهم صورة كاملة عن كيفية عمل هذه الاختصاصات معاً على المستوى المؤسسي. وقام مدرب متفرغ بتوجيه كلٍ من المشاركين بشكل فردي لتطوير مهاراتهم حسب مجالات اهتمامهم وشغفهم الخاص.

 

“برنامج جدارة هو شهادة على تطور بيئات العمل  في المنطقة العربية، حيث يشجع على التنويع الضروري للمواهب العربية الشابة عبر تزويدهم بالمهارات المطلوبة في العالم الرقمي ومحادثات ملهمة من خبراء ومتخصصين من كبرى الشركات العالمية. حصل أكثر من 50% من خريجي جدارة على وظائف بدوام كامل في مجموعة الطيار، كما حصل 30% على وظائف في مختلف قطاعات التكنولوجيا في مبادلة، شركة مطارات الرياض، وكبرى الشركات الاستشارية، مما يرسخ من تأثير برنامج جدارة وخريجيه الموهوبين في المنطقة العربية. ونحن سعيدون جدًا لاستمرار شراكتنا مع العديد من كبرى الشركات العالمية في دورة جدارة الثانية في 2019.” أضافت ليلى العمران، رئيسة برنامج جدارة.

 

قال بلال قبّاني، رئيس قطاع السفر في شركة ‎ Googleبمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “مع المهارات الجديدة، تأتي الفرص. ولهذا السبب، شاركنا في الدورة الأولى من برنامج ’جدارة‘ سعيًا لمساعدة الشباب على إتقان المهارات اللازمة للنجاح في مهن المستقبل وتطوير أعمالهم التجارية. واليوم، نحن نجدد تعاوننا مع برنامج ’جدارة‘ عبر تقديم سلسلة من الدورات التدريبية للمهارات الرقمية الأساسية. ونتطلّع للترحيب بالمشتركين هذا العام في مكتبنا في دبي.”

Bilal Kabbani - Head of Travel Sector - Google

بنجامين آمبين،المدير التنفيذي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تويتر:”يتطلب التطور الدائم في العالم الرقمي السعي لتوفير بيئة مناسبة للابتكارات. يمثل انضمامنا لبرنامج جدارة لتطوير المواهب الإبداعية فرصة رائعة لنا لتعزيز دور الشباب الريادي وتطوير مهاراتهم في التواصل والعمل كفريق، وتهيئتهم لمسيرة مهنية حافلة في بيئة عمل تنافسية. يعمل تويتر على بناء منصة للتعبير الحر، وعبر جدارة فإننا نشارك في تمكين الشباب العربي من الابتكار والتجربة في العالم الرقمي السريع. كانت جودة المرشحين في 2018 مقياسًا على نجاح البرنامج وعززت آرائهم في البرنامج من ذلك. ولذا، يتطلع تويتر للمزيد من المشاركة في برنامج جدارة عبر تدريبات عن الإعلام الرقمي وتوفير توجيه فردي للمرشحين.”

Benjamin Ampen - Managing Director - Twitter

محمد عرب، رئيس قسم المشاريع بالشرق الأوسط، يوداسيتي: “نجح برنامج جدارة في دورته الأولى بفضل تصميم البرنامج الفريد من نوعه بالإضافة إلى الشركاء الإستراتيجيين ومديري البرنامج. هذه هي الثلاثة أعمدة الرئيسية التي تضمن النجاح إن حصلت عليها. وتكمن أهمية وجود برامج مثل جدارة في سد الفجوة بين الخريجين الجدد بدون خبرة عملية ودخولهم في مشهد متغير لبيئات العمل. كانت الفجوة صارخة في وجهنا وقررت جدارة المبادرة في حلّها. ونحن نؤمن في يوداسيتي إيمانًا راسخًا بمهمة رفع المهارات والتعلم مدى الحياة وامتلاك أحلام كبيرة من أجل تغيير مسار مستقبلك. لقد رأينا تفاني فريق جدارة في ضمان رحلة مصممة بعناية للمشاركين مع التركيز على مجالات اهتمامهم، فكان هذا سببًا لاستمرار مشاركتنا في البرنامج مع دفعة أخرى في عام 2019. “

 

“تعرضت خلال تدريبي في جدارة للعمل في مختلف المجالات (التسويق، المالية، إدارة الأعمال، تصميم تجربة المستخدم، والتكنولوجيا). سواءً كان تطوير استراتيجية تسويق لفكرة مشروع ريادي أو بناء نموذج مالي أو حتى تصميم واجهة مستخدم لتطبيق ما، فقد كان كل ذلك تجربة مجزية، وأنا سعيدة للغاية بإنضمامي للعمل بدوام كامل ضمن فريق المسافر.” – سارة عبدالله، خريجة برنامج جدارة.

 

“تعلمت في برنامج جدارة كيفية العمل تحت الضغط والوفاء بالمواعيد النهائية والقيام بمهام وأدوار محددة عبر تنفيذ خطط منظمة. وكان من المفيد جدًا الحصول على دعم وخبرة شركات مثل جوجل وتويتر. وقد ساعدني التدريب وورش العمل التي حصلت عليها في جدارة من التقدم الوظيفي، فحصلت مؤخرًا على وظيفة بشركة مطارات الرياض.” – عبد الرحمن الشايع، خريج برنامج جدارة.

 

“ساعدني برنامج جدارة على النضوج بطرق متعددة واكتساب المعرفة الوظيفية، والتعرف على ثقافة ريادة الأعمال دائمة النمو وسريعة التغير. كما حصلت أيضاً على فرصة للعمل مع خبراء ومتخصصين من كبرى الشركات العالمية. أنا محظوظ جدًا لأن أكون الآن جزءًا من الفريق بدوام كامل وأتطلع قدماً إلى النمو في هذا المجال المليء بالابتكارات.” – محمد عرداتي، خريج برنامج جدارة.

 

و بانضمام المزيد من الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا للبرنامج في دورته الثانية، والتي تبدأ في 1 سبتمبر 2019، يدعو برنامج جدارة الخريجين للتقديم والحصول على فرصة اكتساب مهارات ريادية من خلال تدريب وظيفي مكثف، تحت إشراف مجموعة من أهم خبراء القطاع الرقمي على المستوى الإقليمي والدولي.

 

لمزيد من المعلومات حول برنامج جدارة أو للتقديم أونلاين، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي: www.jadarah.com

254 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + eight =