Subj-201592025-2

برشلونة – عاصمة اقليم كتالونيا في اسبانيا

 ( نبذة عن المدينة )

تاريخها :

ان لمدينة برشلونة تاريخا عميقا يعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد. ومع الآثار التي اكتشفت من إمبراطوريات مختلفة كانت برشلونة هي المدينة المضيفة للقوطيون الغربيين والرومان والمسلمين الفاتحين ، والفرنسيين.

تعتبر مدينة برشلونة واحدة من المدن الأكثر ديناميكية في القارة الأوروبية ، وهي الأكثر جذباً للسياح ، وهي ثاني أكبر مدينة في إسبانيا ، وهي مركز اقتصادي مهم ، بالإضافة إلى كونها أيضاً ميناءً رئيسياً على البحر الأبيض المتوسط. وبرشلونة اليوم هي مركز ثقافي مهم نظراً لتاريخها الغني.

تعتبر برشلونة واحدة من أكثر المدن حيوية وأكثر الوجهات جذباً للسياح في العالم مع بعض المهرجانات التي دائماً ما تكون متواجدة ، ويمكن للمرء أن يجد دائماً الكثير ليفعله هناك. مع مثل هذا التاريخ الثري ، فإن هذه المدينة هي حرفياً مكان رائع للتعرف على الثقافة الإسبانية ، وكيف نشأت وتكونت.

 

العملة :

في برشلونة يتم تداول عملة اليورو وهي تساوي 1.128 دولار .

لمتابعة اسعار تحويل اليورو وباقي العملات يمكنكم متابعة : www.xe.com

 

الطقس :

من يناير الى مارس تتراوح بين 13 الى 16 درجة مئوية .

من ابريل الى يونيو تتراوح بين 17 الى 27 درجة مئوية .

من يوليو الى سبتمبر تتراوح بين 26 الى 28 درجة مئوية .

من اكتوبر الى ديسمبر تتراوح بين 15 الى 21 درجة مئوية .

 

عدد السكان :

1.7 مليون نسمة .

أهم العطل الرسمية :

يوم السبت والأحد .

العيد الوطني في كتالونيا يوم 11 سبتمبر .

العيد الوطني الاسباني 6 ديسمبر .

اللغة :

الاسبانية + اللغة الكتالينية الخاصة بإقليم كتالونيا .

 

الموقع :

تقع برشلونة في اقليم كتالونيا شمال شرق اسبانيا .

التوقيت :

+ ساعتين عن توقيت جرينتش .

المطارات :

مطار برشلونة الدولي Aeropuerto de Barcelona


النقل :

مترو الانفاق في برشلونة METRO

الباص في برشلونة AUTOBUS

التاكسي في برشلونة TAXI

الدراجة الهوائية في برشلونة BICING

الترام في برشلونة TRANVIA

باص الليل في برشلونة NIT BUS

شركة خطوط القطار في برشلونة RENFE

القطار السريع في برشلونة AVE

 

( أهم الوجهات )

أهم الوجهات السياحية

شارع الرامبلا La Rambla :

لارامبلا هو أبرز معلم ببرشلونة.  اللا-رامبلا بوليفارد يمتد من الهاربور إلى قصر كاتالونيا، ويمكن القول بانه اكثر الاماكن حركة في برشلونة.  الشارع مزين بالورود ، ومنظر الناس يجعل لا-رامبلا مكان مثير وممتع للبقاء به.  المنطقة مليئة بالمطاعم والمقاهي والحانات، مما يجعلها موقعاً يرتاده السياح والسكان المحليين على حد سواء.


 

كازاميلا Casa Mila :

معروف أكثر باسم لا-بيدريرا أو ‘المحجر’، صمم من قبل المهندس المعماري الكاتالوني انطوني جود وبني في الفترة مابين 1905-1907، وقد اختارته اليونسكو موقعاً للتراث العالمي ، تم بنائه بشكل مجوف يمكن ان تصعد لسطحه وتستمتع بروائع البناء.  


 

الحي القوطي The Gothic Quarter :

من أقدم الأحياء في برشلونة من خلال جولة في هذا الحي تستطيع التعرف على تاريخ برشلونة القديم ويوجد فيه مباني من القرن العاشر الميلادي, إضافة للكنيسة القديمة ومتحف بيكاسو .


 

حديقة قويل Parc Guell :

من أجمل الحدائق في برشلونة من روائع الفنان (غاودي) تقع في شمال برشلونة وتعتبر تحفة من تحف أوروبا .


 

حوض الأسماك L’Aquarium de Barcelona :

يضم أعداد كبيرة من أنواع الأسماك والحيوانات المائية الغريبة في أحواض مجوفة يمكن للزائر المروور من داخلها والتعرف على البيئة البحرية في منطقة تسمى بورت فيل (Port Vell) في نهاية شارع لارامبلا وعلى الميناء مباشرة .


 

ملعب كامب نو Camp Nou :

لا يمكن لمحبي الكرة و مشجعي أفضل الفرق العالمية زيارة برشلونة دون الذهاب الى ملعب نادي برشلونة الأسباني ، حيث يوجد فيه متحف لتاريخ النادي الذي تسمح إدارته بعمل جولات تعريفية داخل مرافقه التي تم تأسيسها قبل 100 سنة تقريباً.


 

أهم الأسواق

سوق لابوكوريا  La Boqueria :

يعتبر أقدم أسواق الخضار والفاكهة واللحوم في برشلونة ويقع في منتصف شارع لارامبلا .

سوق الزهور Mercat de la Concepcio :

يعد واحداً من أقدم اسواق برشلونة، وهو اهم سوق للزهور في المنطقة، كما أنه يحتوي على اقسام لبيع الخضروات واللحوم والفاكهة.

 

ايل كورتي انجليس El corte ingles :

من المحتمل أن يكون هذى المحل هو الأكثر شهرة في برشلونة، إنه موجود على بلاسا دي كاتالونيا ويشكل جزءا من سلسلة وطنية ويعتبر الرائد في مجال إدارة سلاسل المتاجر في الدولة .

 

أهم المطاعم

مطعم Botafumeiro :

 واحد من اهم مطاعم برشلونة المتخصصة في المأكولات البحرية والباييلا


 

مطعم Lamamouniabcn :

مطعم مغربي مميز جدا في برشلونة .

 

مطعم Evorestaurant :

من أجمل المطاعم في العالم و أكثرها إبتكارا فتصميمه الداخلي غاية في الروعة و الإبهار ، حيث يعلو سطح فندق المطعم تصميم على هيئة مركبة فضائية من الزجاج تبدو وكأنهاعلى وشك الإنطلاق ، يحمل المطعم القيم البرشلونية التي يشهد عليها الطاهي المحترف “سانتي سانتاماريا” و الحاصل على ست نجمات متشلن للمطاعم الممتازة ، فالطعام عنده يأخذ أبعاد جديدة في الطبخ الكتالوني و إمتياز لا منافس له.

 

مطعم Alkimia :

حاز مطعم الكيميا على نجمة ميشلين نظرًا لجودة طعامه ومؤهّلاته ، ويقدّم وجبات المطبخ الكاتالوني. يتميّز بأجوائه الهادئة والنّظيفة ويجب الحجز مسبقًا المكان.

تصميمه العصري يضمن لك توجيه اهتمامك التام إلى التلذذ بالطعام ، إنه واحد من أفضل المطاعم في المدينة .


مطعم 7 Portes :

يعمل منذ أكثر من ١٥٠ سنة ويعتبر أقدم المطاعم في المدينة. استضاف المطعم شخصيّات مرموقة مثل ألبرت أينشتاين وبيكاسو. يقدّم وجبات كاتالونيّة مختارة مثل شوربة السّمك الشّهيّة ولحمة العجل المطبوخة مع الفطر البرّيّ.


 

للمزيد عن مطاعم برشلونة الرجاء زيارة :

http://goo.gl/4ZdYSu

 

أهم الفنادق

فندق بالاس جي إل  Palace GL Barcelona :

يقع فندق Palace GL في حي Eixample بالقرب من حي رامبلاس ومنطقة التسوق الرئيسية ومناطق الجذب السياحي الرئيسية بمدينة برشلونة. ويحتوي على مطعم حائز على نجمة ميشلين وسبا فاخر على طراز المايا.

يوفر هذا الفندق الذي تم افتتاحه في سنة 1919 واجهة ذات طراز نيو كلاسيكي وغرفاً أنيقة ومكيفة ذات ديكور كلاسيكي. كما تحتوي كل غرفة فسيحة على جهاز تلفزيون مع القنوات الفضائية، ومكتب عمل وميني بار، ويتوفر حمام خاص مع مجفف الشعر ورداء الحمام والنعال.

مطعم Caelis حائز على نجمة ميشلين واحدة، ويتوفر المطعم الآخر 19/Nineteen في الرواق. كما يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع باحتساء كوكتيل في بار الكوكتيل Bluesman.

يضم فندق Palace GL سبا على طراز المايا وساونا Temazcal. وتشمل المرافق الأخرى في هذا الفندق مركزاً للياقة البدنية ومركز أعمال ومسبحاً خارجياً.

يمكن لموظفي فندق Palace GL توفير معلومات عن المنطقة. ويبعد الفندق مسافة أقل من 5 دقائق سيراً على الأقدام عن محطة Passeig de Gràcia للمترو والسكك الحديدية ومحطة Urquinaona للمترو.

للمزيد من المعلومات عن الفندق : 

hotelpalacebarcelona


 

فندق وسبا ماجستيك برشلونة جي إل Majestic Hotel & Spa Barcelona GL :

قع Majestic Hotel & Spa Barcelona GL في مبنى ذي طراز نيو كلاسيكي في شارع باسيج دي غراسيا، ويوفر أماكن إقامة فاخرة. كما يضم الفندق سبا ومسبح على السطح وتراس مع إطلالات رائعة على المدينة.

يتميز Majestic Hotel Barcelona بحفاظه على واجهته الأصلية، وتتمتع الغرف الأنيقة والعصرية والجذابة بديكور كلاسيكي. كما تحتوي جميع الغرف المكيفة على تلفزيون ذو شاشة مسطحة.

يحتوي الفندق على مطعمين أنيقين؛ يقدّم مطعم The Patio del Majestic بوفيه الإفطار والغداء من قائمة انتقائية، في حين يقدم مطعم Condal العشاء. كما يوجد Bar del Majestic، وهو بار بيانو يقدّم الموسيقى الحية في المساء. ويمكن للضيوف خلال فصل الصيف الاستمتاع في Dolce Vitae Cocktail Bar الذي يقع قرب المسبح ويطل على برشلونة.

يضم السبا غرف بخار وساونا، ويوفّر العديد من العلاجات. كما يتوفر مركز للياقة البدنية.

يقع Casa Batlló في Gaudí على بعد 100 متر من Majestic Barcelona. كما يبعد كلٌ من ساحة كاتالونيا وشارع لاس رامبلاس مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام.

للمزيد من المعلومات عن الفندق : 

http://www.hotelmajestic.es/en

فندق ماجيستك

فندق أولا Ohla Hotel :

يقع هذا الفندق البوتيكي في وسط مدينة برشلونة التاريخي بالقرب من قاعة الحفلات الموسيقية بالاو دي لا ميوزيكا والكاتدرائية وحي رامبلاس. ويضم مسبح على السطح ومطعم Saüc الحائز على نجمة ميشلين (تقييم للمطاعم).

تتميز الغرف في فندق أولا بديكور عصرية ونوافذ كبيرة. وتشمل جميعًا تلفزيون بشاشة مسطحة وخدمة الواي فاي المجانية وقاعدة الآي بود. تحتوي الحمامات العصرية على أردية حمام ونعال. تتميز بعض الغرف بإطلالات على حي غوتيك التاريخي.

يضم الفندق بار La Plassohla المتخصص في التاباس. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالكوكتيل في بار Ohla Boutique.

يتميز المسبح على السطح بإطلالات رائعة على المدينة. وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة في الفندق جيم ومركز صحي مع ساونا.

يقع فندق أولا على بعد 300 متر من ساحة كاتالونيا، ويبعد مسافة 200 متر فقط من محطة مترو أوركويناونا. يقع شارع باسيج دي غراثيا ومباني غاودي المعاصرة على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من الفندق.

للمزيد من المعلومات عن الفندق :

http://www.ohlahotel.com/en/

فندق اولا

فندق دبليو  W Barcelona Hotel :

يتميّز دبليو برشلونة ببنية شراعيّة مذهلة بجانب شاطئ برشلونيتا ويوفّر تصميم فني خلاب وإطلالات رائعة على برشلونة، ويشتمل على سبا ومسبح بدون حواف وبار على السطح وغرف فاخرة.

تتميز غرف دبليو برشلونة الرائعة بتصميمات رائدة وإطلالات على البحر الأبيض المتوسط أو المدينة، وتحتوي جميعها على كرسي استرخاء طويل وتلفزيون بشاشة مسطحة وقاعدة للآي بود ودش مطري.

يحتوي W على مطعمي ذواقة أنيقين WAVE وBRAVO24 الذي يديره كارلوس أبيلان الحائز على نجمة ميشلين (تقييم المطاعم)، كما يمكنك الاستمتاع في بار ECLIPSE الموجود على السطح في الطابق ال 26 بتناول الكوكتيل مع إطلالات بانورامية على المدينة والبحر ويقدم SALT Beach Club واستراحة W صالة أيضاً الكوكتيلات.

يتوفر نوعان من المسابح WET Deck وSUN Deck والتي تحيط بها التراسات مع كراسي استلقاء، ويوفر الفندق أيضاً إمكانية استخدام الشاطئ، وتشمل المرافق في سبا Bliss حوض استحمام ساخن وساونا وغرفة بخار، كما تتوفّر مجموعة واسعة من علاجات الاسترخاء والجمال.

يبعد دبليو مسافة 20 دقيقة سيراً على الأقدام من محطة مترو برشلونيتا وتتوقف الحافلات خارج الفندق.

للمزيد من المعلومات عن الفندق :

http://www.w-barcelona.com/ar

فندق دبليو

1٬286 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × one =