Virgin Atlantic AR Training App 1

بالتعاون مع “سيتا” .. “فيرجن أتلانتيك” تطرح تطبيق الواقع المعزز المخصص لتدريب طاقم مقصورات الطيران

طرحت “فيرجن أتلانتيك” تقنية تدريب مبتكرة تتيح لطاقم طائرات خطوطها الجوية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزّز للتأقلم مع الطائرة الجديدة، وذلك في إطار الجهود المشتركة للارتقاء بمستويات الإبداع والابتكار مع شركة “سيتا”، المزود العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وتمكن التقنية الجديدة طاقم الطائرة باستخدام تقنية الواقع المعزز على أجهزة iOS، التجول والتعرف أكثر على طائرة “فيرجن أتلانتيك بوينج 787 دريملاينر” دون زيارة المطار أو حتى ركوب الطائرة الحقيقية. ويتيح التطبيق فرصة مشاهدة مقصورة القيادة التي يتم عرضها كبوابة أمامهم ويمتلكون قدرة “السير” في المقصورة، وجميع الإجراءات المتبعة لاستكمال جلسات التدريب الصفية.

 

ويحاكي تطبيق الواقع المعزّز البيئة الداخلية لمقصورة القيادة، مما يمنح الطاقم إحساساً أكبر ببيئة عملهم الجديدة ويعزز لديهم الوعي المكاني الدقيق. ومن شأن ذلك تمكين شركة الطيران من تدريب طواقمها على الطائرة الجديدة بأسلوب مرح وتفاعلي بعيداً عن مقرها الرئيسي في كرولي بلندن.

 

ويستعرض الواقع المعزّز مجموعة متعددة من حالات الاستخدام الرائعة في قطاع النقل الجوي، بداية بالمبيعات والتدريب والعمليات التشغيلية والتحسين إلى التجارب الخاصّة بالركاب. وتعاونت مختبرات “سيتا”، ذراع “سيتا” الاستراتيجي للأبحاث التكنولوجية، مع “فيرجن أتلانتيك” لتحديد واختبار عدد من حالات الاستخدام الواعدة، بداية من تطبيق تدريب الطاقم.

 

وفي تعليقه على الموضوع، قال دون لانجفورد، الرئيس التنفيذي للمعلومات لدى “فيرجن أتلانتيك”: “يعتبر الابتكار بمثابة شريان الحياة الذي تعتمد عليه شركات الطيران المعاصرة اليوم. وتحمل التقنيات الجديدة، مثل الواقع المعزّز، وعوداً بإدارة العمليات التشغيلية لشركتنا بصورة أفضل مع توفير تجربة غنية للركاب الذين يزداد تعلقهم بالتكنولوجيا. ولطالما كانت “سيتا” شريكاً في توظيف الابتكارات التكنولوجية واستكشاف قدراتها، وتطبيق الواقع المعزّز هذا ليس استثناءً”.

 

ومن جانبه، قال جوستافو بينا، رئيس قسم مختبرات “سيتا”: “تعد تقنيات الواقع المعزّز أحد التقنيات الواعدة في قطاع النقل الجوي. وقد لعب التعاون مع شركات طيران رائدة مثل “فيرجن أتلانتيك” دوراً في تسهيل اكتشاف إمكانات الواقع المعزّز وتقييم فوائده لدى الشركات. ويعتبر هذا المشروع خطوة رئيسية في رحلة الاستكشاف تلك”.

 

وتعاونت “سيتا” على مدى العقود الماضية مع “فيرجن أتلانتيك” لدفع عجلة الابتكار في مجال التكنولوجيا. ففي عام 2013، تعاونت الشركتان على تطوير تقنيات نظارات جوجل الحائزة على عدة جوائز، وساعة “سوني” الذكية والاستفادة منها في تعزيز قدرة موظفي قسم الاستقبال في “فيرجن” على خدمة عملاء الدرجة الأولى وفق أرقى المستويات التي تراعي المتطلبات الشخصية باستخدام أكثر التقنيات تطوراً.

224 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × one =