TA Open 2018 (1)

انطلاق منافسات بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف 2018 في أنطاليا

إنطلقت منافسات المرحلة السادسة من بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف يوم الخميس 1 نوفمبر في منتتجع ريجنوم كاريا للغولف والسبا في أنطاليا. وستتنافس مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم في المنتجع الذي يستضيف البطولة للسنة الثالثة على التوالي.

 

ويستعد الإنجليزي جاستين روز، الذي وصل إلى قمة التصنيف العالمي الرسمي للجولف للمرة الأولى في سبتمبر، الدفاع عن لقبه مجدداً في أنطاليا هذا الأسبوع. وكانت الخطوط الجوية التركية، أكثر شركة طيران تغطي وجهات في العالم، قد قدمت البطولة للمرة الأولى في عام 2013. وسيكون هذا الحدث المشهور عالمياً، والذي يأتي في موسمه الثالث والأخير أسبوعاً حاسماً في تقويم الجولة الأوروبية.

 

وقبيل انطلاق بطولة هذا العام، عُقد مؤتمر صحفي في أنطاليا بمشاركة وزير الشؤون الخارجية بجمهورية تركيا، السيد مولود شاويش أوغلو، ولاعب الغولف البريطاني جاستن روز، وسيدا كاليونجو، النائب الأول لرئيس شؤون الاتصال المؤسسي في شركة الخطوط الجوية التركية، ورئيس الاتحاد التركي للغولف أحمد آغا أوغلو.

 

وفي سياق تعليقه على البطولة، قال روز: “أشعر بالسعادة بالعودة والمشاركة مجدداً للدفاع عن اللقب الذي أحرزته المرة الماضية. ولا شك بأن الترحيب والضيافة والمأكولات التركية والشمس المشرقة تجعل من هذه البطولة فرصة رائعة بالنسبة لنا. نحن في نهاية عام طويل وهذا هو المكان الذي نتطلع إلى المجيء إليه. أمامي هذا الأسبوع فرصة للدفاع شيء لم يتحقق لي من قبل في مسيرتي الرياضية، وكذلك العودة إلى المركز الأول على مستوى العالم. إنني أبذل جهوداً كبيرة للوصول إلى هذا الهدف وتحقيق ما أتطلع إليه في هذا الأسبوع، إن الدفاع عن اللقب يمنحني شعوراً خاصاً أيضاً.”

 

من جانبه، قال السيد مولود شاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي والمعروف بحبه لرياضة الغولف: “إن تنظيم فعاليات وأحداث هامة مثل بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للغولف قد أسهم بشكل كبير في توسيع نطاق الاهتمام برياضة الغولف في مجتمعنا، حيث أصبحت لعبة أكثر شعبية خصوصاً لدى العديد من المراهقين. ونحن نرى اليوم مشاركة ثلاثة من لاعبينا الشباب الواعدين مع 75 لاعباً من مختلف أنحاء العالم. ولا تقتصر أهمية هذه البطولة على كونها أكبر من أهم الفعاليات الرياضية في تركيا فحسب، بل في جميع أنحاء العالم. يمكنني القول بأنه هذه البطولة أصبحت تقليداً في تركيا وسوف تستمر. وهذا بدوره يعزى إلى ما يقدمه الشركاء من دعم كبير. وأتوجه بالشكر إلى الخطوط الجوية التركية الناقلة الوطنية التي نفخر بها واتحاد الغولف التركي على ما يبذلونه من جهود كبيرة في تنظيم وإنجاح هذه البطولة منذ سنوات. وأتمنى النجاح لكافة اللاعبين المشاركين في هذه البطولة.”

 

بدورها، قالت سيدا كاليونجو، النائب الأول لرئيس شؤون الاتصال المؤسسي في شركة الخطوط الجوية التركية: “مثل عشاق الغولف في جميع أنحاء العالم، الجميع في الخطوط الجوية التركية متحمسون لبدء انطلاق منافسات بطولة الخطوط الجوية التركية السادسة. يسعدنا أن نستضيف مرة أخرى بعض أفضل اللاعبين في العالم الذين اعتادوا على ما نقدمه من ضيافة وأجواء ودية من خلال هذه البطولة التي تشكل فرصة لنا لإظهار كل جديد لدينا، وأيضاً لا يفوتنا أن نشير إلى هذه المنطقة الجميلة من تركيا التي تستضيف البطولة.”

 

وقال رئيس الاتحاد التركي للجولف السيد أحمد آغا أوغلو: “إن السلسلة التي كنا نتطلع إليها خلال العام بدأت أخيراً، لذا فإن حماستنا لا يمكن وصفها. أتمنى لكافة لاعبي الغولف حظا سعيدا، ولجميع ضيوفنا إقامة ممتعة خلال منافسات البطولة التي تستمر لمدة أربع أيام.”

 

مرة أخرى تتحضر بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة التي تحظى بمتابعة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، حيث وصلت عدد المتابعات في منافسات العام الماضي إلى أكثر من 400 مليون مشاهد مع مجموع مدة البث بما يقرب من 3000 ساعة. البطولة هي مثال على التزام الخطوط الجوية التركية القوي بالرياضة، والتي تشمل كرة القدم على جميع المستويات، والبطولة الأوروبية لمحترفي الرجبي، ودوري الخطوط الجوية التركية لكرة السلة الأوروبي “يورو ليغ”.

 

إن دعم رياضية الغولف والرغبة في تنمية اللعبة في جميع أنحاء العالم هو ما تتطلع إليه الخطوط الجوية التركية. والبطولة العالمية لكأس العالم للهواة التي تنظمها الخطوط الجوية التركي، والتي تقام في 100 مدينة حول العالم، ستقام أيضًا نهائياتها في بيليك هذا الأسبوع.

 

وباعتبارها أكبر شركة طيران تغطي وجهات في العالم أكثر من 300 وجهة في 122 دولة، اتخذت الخطوط الجوية التركية قراراً بنقل عملياتها إلى مطار إسطنبول الجديد، الذي افتتح رسمياً في 29 أكتوبر 2018 وأطلق عليه مؤخراً اسم “مطار إسطنبول” من قبل رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان. وعند الانتهاء من المرحلة النهائية، سيستقبل المركز العالمي 200 مليون مسافر في السنة. وسوف يلعب هذا المشروع المعزز ببنية تحتية ضخمة دوراً محورياً في توسيع شبكة الخطوط الجوية التركية وتعزيز قدراتها، وإعادة تعريف مفهوم السفر الجوي وتقديم تجربة سفر عالية المستوى.

86 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + eight =