EdCast-Banner

الهلال للمشاريع الناشئة تشارك في تمويل منصة سحابة المعرفة المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة من شركة EdCast

أعلنت الهلال للمشاريع الناشئة، ذراع رأس المال الاستثماري المؤسسي التابع لشركة الهلال للمشاريع، الشركة العالمية التي تضم مجموعة من الأعمال المتنوعة وتتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن استثمارها في EdCast، وهي شركة يقع مقرها في وادي السيليكون وتشتهر بتقديم حلول سحابة المعرفة المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 

تتولى EdCast قيادة التوجه العالمي للشركات نحو سحابة المعرفة التي ستساعدهم في الانتقال إلى منصات التعلم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. وفي حين أن العاملين في مجال المعرفة يواجهون صعوبات مشتركة من حيث الاكتشاف والوصول إلى العديد من مصادر المحتوى الموجودة على تطبيقات السحابة المتعددة، فإن منصة EdCast القائمة على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تختار المحتوى وتقدمه مباشرة للشركات في سياق عملها. كما توفر منصة سحابة المعرفة المحتوى للشركات ضمن سياق العمل مدمجاً مع تطبيقات الأعمال الرائدة مثل “سيلزفورس” و”سيرفيس ناو” و”سلاك” و”مايكروسوفت أوفيس 365″ التي يستخدمها أكثر من ملياري موظف حول العالم.

 

ونجحت EdCast في استكمال تمويل استثماري بقيمة 33.6 مليون دولار أمريكي شارك فيه مجموعة من المستثمرين، من ضمنهم “سوفت بنك” و”REV فنتشر بارتنرز” و”لندن فاند” و”ميسلتو” و الهلال للمشاريع الناشئة، مع مشاركة مستثمرين سابقين مثل SSGA وجامعة “ستانفورد” و”سيرفن فنتشرز”.

 

وفي تعليقه على هذا الاستثمار، قال توشار سينغفي، مدير أول للهلال للمشاريع الناشئة: “نحن نحرص دائماً على تحديد ودعم التكنولوجيات الناشئة التي تشكل فرصاً واعدة. وقد تمكنت EdCast منذ تأسيسها في 2013 من جذب العديد من الشركات المدرجة على قائمة “جلوبال 2000″ و”فورتشن 500″، بالإضافة إلى مليوني مستخدم من المشتركين بالخدمات المدفوعة في مئات الشركات ومؤسسات القطاع العام. كما أننا واثقون من قدرة EdCast على نشر نظام التشغيل القائم على المعرفة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها على مستوى العالم.”

 

وبتميز حلولها وتفردها، نجحت EdCast بجذب شريحة واسعة من كبار العملاء، ولا سيما “إتش بي إي” و”دل إي إم سي” و”شنايدر إلكتريك” و”إيه ان زد بنك” وجيفرسن هيلث” و”ناسكوم” الهندية والمنتدى الاقتصادي العالمي. كما أبرمت EdCast شراكة مع عملاء من أمثال edX.org، وRegis Group، وCegos والعديد من الشركات الأخرى لتقديم خدمة “ContentExchange” من EdCast، وهو سوق لموردي محتوى التعلم المؤسسي الذي تستخدمه الشركات العالمية الرائدة من أجل تطوير ورفع مستوى المهارات المهنية.

 

ومن جانبه، قال كارل ميهتا، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة EdCast: “بفضل هذا التمويل، ستتمكن EdCast من حصد ثمار سعيها لتوفير المعرفة والتدريب المدمجين كلياً في إطار سير الأعمال بوتيرة أسرع من أي وقت مضى.” وأضاف: “نحن ممتنون لدعم المستثمرين ونتطلع قدماً لمواصلة توسيع نطاق جهودنا لتلبية احتياجات عملائنا وتحقيق مزيد من النمو على النطاق العالمي” ، واستطرد توشار سينغفي قائلاً:”نحن سعداء بمشاركتنا في هذه المبادرة غير المسبوقة والمساهمة كذلك في دعم جهود توسع EdCast في منطقة الشرق الأوسط.”

 

تستهدف الهلال للمشاريع الناشئة مجموعة واسعة من القطاعات الاستراتيجية التي تشمل إدارة تكنولوجيا سلاسل التوريد والرعاية الطبية والتقنيات المالية وبرمجيات الشركات والتقنيات المرتكزة على المستهلك والتكنولوجيا الناشئة. وقد استثمرت الشركة 61 مليون دولار أمريكي في 20 شركة ناشئة وصناديق رأس المال الاستثماري في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. واستحوذت الهلال للمشاريع الناشئة مؤخراً على حصة أقلية في شركة ترانسكورب إنترناشونال للخدمات اللوجستية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها. وتشمل الاستثمارات الأخرى التي قامت بها الهلال للمشاريع الناشئة استثمارها في شركة إدارة مطابخ المطاعم Kitopi التى تعتمد كلياً على الحوسبة السحابية؛ بالإضافة إلى FreshtoHome وهى أكبر شركة هندية لتجارة اللحوم والمأكولات البحرية عبر الإنترنت.

42 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 12 =