NOR_1043

المكتب الوطني الألماني للسياحة يقيم فعالية تواصل للترويج لألمانيا كوجهة سياحية متميزة على مدار العام

أقام ’المكتب الوطني الألماني للسياحة لدول الخليج’ مأدبة غداء في مملكة البحرين بحضور عدد من ممثلي قطاع السياحة و السفر البحرينيين و أبرز قادة الرأي و الإعلام. هدفت الفعالية التي أقيمت بالشراكة مع الخطوط الجوية الألمانية  لوفتهانز، شريك الطيران المتميز  إلى الترويج لألمانيا كونها وجهة سفر فريدة على مدار العام وتسليط الضوء على أحدث الأماكن السياحية للعام 2020.

 

حضر الفعالية سعادة السفير كاي بوكمان، السفير الألماني في مملكة البحرين، كما حضر خبراء قطاع السياحة و السفر البحرينيين وممثلي الإعلام وقادة الرأي حيث أتيحت الفرصة للجميع التواصل مع عدد من أهم الشركاء الألمان في قطاع السياحة و السفر و ذلك بهدف تسهيل التواصل وبناء فرص الشراكة، وتسليط الضوء على مجموعة واسعة من المعالم السياحية التي توفّرها ألمانيا للزوّار البحرينيين.

 

وفي تعليق له خلال الفعالية، قال سعادة السفير كاي بوكمان: “التنوّع عنصر أساسي تقدّمه ألمانيا وتسرّني دعوة السياح البحرينيين إلى وطني ألمانيا للتمتّع بزيارة لا تُنسى، سواء بفضل خدماتها العالية الجودة أو مرافقها الفاخرة أو أجوائها النابضة بالحياة في كل مدينة”.

 

 وقال مارك باي، المدير العام للمبيعات في المملكة العربية السعودية والبحرين واليمن لدى مجموعة ’لوفتهانزا‘: “كانت فعالية اليوم بالغة الأهمية بالنسبة لنا لا سيّما وأننا نلاحظ عاماً بعد عام تزايداً في عدد الزوّار البحرينيين إلى ألمانيا واختيارهم ’لوفتهانزا‘ باعتبارها شركة الطيران المفضّلة لديهم. وقد انطلقت أولى رحلات ’لوفتهانزا‘ من البحرين إلى ألمانيا في 2 أبريل 1985 وتفتخر الشركة بمواصلة الربط بين البلدين عبر توفير منتجات وخدمات فاخرة للعملاء” .

 

وتأكيداً منها على أهمية سوق دول مجلس التعاون الخليجي، قالت نيكول تسازبل، مديرة المبيعات والتسويق، للمكتب الوطني الألماني للسياحة لدول الخليج، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة: “تشكّل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ثالث أكبر سوق غير أوروبي مصدر للزوار لألمانيا بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وهي منطقة مهمة جداً بالنسبة إلينا. وقد شهدنا نمواً مذهلاً حيث سجّل المواطنون الخليجيون 1.8 مليون ليلة مبيت فندقية في عام 2018 مقارنة بـ 770 ألف ليلة مبيت فندقية في عام 2009 ، بزيادة بلغت 130 في المئة خلال السنوات العشر الماضية”.

 

و وفق أحدث تقديرات المجلس الوطني الألماني للسياحة فإنه من المتوقع أن يرتفع عدد ليالي المبيت الفندقية للمسافرين من دول الخليج إلى ألمانيا ليصل إلى 3.6 مليون بحلول عام 2030 و تجدر الإشارة بأن متوسط عدد الليالي التي يقضيها زوار ألمانيا من دول الخليج يبلغ حوالي  11 ليلة ، أما معدل الانفاق للشخص الواحد في كل زيارة فيبلغ حوالي 5300 دولار أمريكي، وهو مبلغ يفوق كثيراً ما ينفقه أي مسافر من الدول الأخرى”.

 

ضمت الفعالية التي أقيمت بالشراكة مع الخطوط الجوية الألمانية  لوفتهانز، شريك الطيران المتميز، ضمت ستة شركاء ألمان، من قطاعات السياحة والضيافة وتجارة التجزئة الفاخرة و السياحة العلاجية و الذين اجتمعوا لإبراز أهم المعالم السياحية والمرافق الممتازة لروّاد قطاع السياحة و السفر في مملكة البحرين. تضمنت قائمة الشركاء:

مركز التسوق الفاخر “بروينجر”

 مجلس كولونيا للسياحة

فندق إكسيلسيور إيرنست

فندق بايريشر هوف ميونيخ

مركز التسوق الفاخر “قرية إنغولشتات وفيرتهايم”

شركة شتديوسس انكمينج ميونيخ  (مشغل الحوافز و الجولات السياحية)

351 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 17 =