Subj-15295256-2

السياحة في مدينة الدوحة Tourism in Doha

( نبذة عن المدينة )

تاريخها :

الدوحة مدينة صغيرة نسبياً تأسست في منتصف سنة 1800 ميلادي ، وكانت تسمى المدينة بالبدع ، وكانت في بدايتها قرية صغيرة ومتواضعة للصيادين ، كان سكانها يقتات من صيد الأسماك و تجارة اللؤلؤ التي تراجعت منذ دخول اللؤلؤ الياباني للأسواق ومنافسته التي أضرت بالاقتصاد القطري ، ولكن هذا الضرر سرعان ما تلاشى ، إذ سرعان ما اكتشف النفط في قطر لتصبح واحدة من أغنى دول العالم .

 

العملة :

العملة هي الريال القطري ، وتساوي 0.274 بالدولار .

لمتابعة أسعار تحويل الريال وباقي العملات يمكنكم متابعة : http://www.xe.com/ar/

 

الطقس :

من شهر يناير إلى شهر مارس ، تتراوح درجة الحرارة من 22 إلى 26 درجة مئوية .

من شهر ابريل إلى شهر يونيو ، تتراوح درجة الحرارة من 31 إلى 40 درجة مئوية .

من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر ، تتراوح درجة الحرارة من 38 إلى 40 درجة مئوية .

من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر ، تتراوح درجة الحرارة من 24 إلى 35 درجة مئوية .

وللمزيد من المعلومات عن الطقس ، زوروا : http://www.weather.com/

 

عدد السكان :

يبلغ عدد سكان الدوحة حوالي 1.500.000 نسمة .

 

أهم العطل الرسمية :

يومي الجمعة والسبت .

اليوم الوطني القطري 18 ديسمبر .

اليوم الرياضي للدولة : يكون في ثاني ثلاثاء من شهر فبراير من كل عام .

 

اللغة :

اللغة العربية هي اللغة الرسمية ، ومع ذلك يتم التحدّث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع .

 

الموقع :

تقع في منتصف الساحل الشرقي لشبة جزيرة قطر على شاطئ الخليج العربي .

 

التوقيت :

+ 3 ساعات عن توقيت غرينتش .

 

النقل والمواصلات :

من وسائل النقل في الدوحة حافلات النقل العام ، وسيارات الأجرة التي تديرها شركة المواصلات المعروفة باسم كروه .

 

المطار :

مطار حمد الدولي  Hamad International Airport :

يخدم المطار الرحلات الدولية بأكملها ، حيث أنه أكبر مطار في الدولة ، وأفتتح المطار في 30 إبريل من عام 2014 ، وقد بدأ المطار استقبال الرحلات الدولية في 27 مايو 2014.

 

 

( أهم الوجهات )

أهم الوجهات السياحية

كورنيش الدوحة Doha Corniche :

يمتد الكورنيش لعدة كيلومترات على طول خليج الدوحة ، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط منطقة الأعمال التجارية مع جنوب المدينة ، والكورنيش هو المكان الأكثر شهرة على مستوى دولة قطر ويقضى معظم الناس أوقاتهم بممارسة رياضة المشي على امتداد الكورنيش .

 

 

متحف الفن العربي الحديث Arab Museum of Modern Art :

يعد من أكبر متاحف الفن الحديث في العالم ويقدم فيه مجموعة من المعارض والبرامج والفعاليات التي تستكشف وتحتفل بالفن ، ويقدم منظورا عربيا حول الفن العالمي الحديث والمعاصر .

للمزيد من المعلومات عن المتحف ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Arab Museum of Modern Art

 

 

أكوابارك Aqua Park :

تعد أول حديقة مائية في قطر ، تشغل مساحة 50.000 متر مربّع على أربعة مستويات تتوزع فيها البرك المائية والألعاب العملاقة والمنزلقات المائية ، وتحوي بركة الأمواج ، وغرف ساونا وجاكوزي ، وبركة القراصنة ، والكثير من المطاعم ، وغيرها من الفعاليات .

للمزيد من المعلومات ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Aqua Park

 

 

الحي الثقافي كتارا Katara Cultural Village :

يعتبر الحي الثقافي كتارا أحد أكبر المشاريع في قطر ذات الأبعاد الثقافية المتعددة ، حيث أنه مكان يزوره الجمهور للتعرّف على ثقافات العالم ، عبر مسارحه الرائعة وقاعات الاحتفالات الموسيقية الجميلة ، وقاعات العرض ومرافق اخرى متطوّرة ورائعة .

للمزيد من المعلومات عن الحي ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Katara Cultural Village


 

منتزه آسباير Aspire Park :

يعد هذا المنتزه الوجهة المفضلة للمشاة والعائلات ، وهو يشكل ببحيرته الوحيدة والتلة الصغيرة ومختلف أنواع الأشجار ، موقعًا فريدًا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخضراء الجذابة .

 

 

مركز مشيرب لإثراء المجتمع Msheireb Enrichment Centre :

أنشأت مشيرب العقارية مركز مشيرب لإثراء المجتمع ليكون وجهة سياحية و ثقافية هامة و مركزاً هاماً للتعلم و تبادل المعرفة و التعريف بالماضي العريق لدولة قطر و طموحاتها المستقبلية المتنامية ، ويقع المركز قبالة كورنيش الدوحة على مقربة من فندق الشيراتون .

للمزيد من المعلومات عن المركز ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Msheireb Enrichment Centre

 

 

قلعة الدوحة  Doha Castle :

تعد من المواقع الأثرية التاريخية التي تعود في تاريخها لحقبة الاستعمار العثماني ، وبنيت في القرن التاسع عشر ميلادية ، وكانت هذه القلعة بمثابة السجن ورُمّمت عام ١٩٧٠ ، ومن وقتها أصبحت القلعة متحفاً لعرض تاريخ دولة قطر ، ويوجد في المتحف لوحات فنية وأدوات قديمة تشمل معروضات خاصة بالبدو وحرفهم التاريخية والجبس والزخارف الخشبية ومعدات الصيد والقوارب والصور القديمة وأعمال فنية أخرى بما فيها لوحات زيتية .

 

 

جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب Al imam Muhammad bin Abd Elwahab Mosque :

بني جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب في سنة ٢٠١١ م ، ليكون أكبر المساجد في دولة قطر ، وقد بني المسجد على الطراز القطري القديم ، ويتميز هذا الجامع بكونه يحتوي على ٢٨ قبة تحبس أنفاس كل من يقوم بمشاهدتها .

للمزيد من المعلومات عن الجامع ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Al imam Muhammad bin Abd Elwahab Mosque

 

حديقة الرميلة ( البدع سابقا ) Rumaila Park :

تُعتبر هذه الحديقة من أروع الأماكن للاسترخاء حيث يمكن للزوار أخذ قسط من الراحة والاستمتاع بوقتهم ، في حين يقضي الأطفال وقتا مسليا ، كما تحتوي على رياضة التزلج ، وتفتح الحديقة يوميًا والدخول بدون أي رسوم .

 

 

مملكة علاء الدين The Kingdom of Aladdin :

مدينة ملاهي ضخمة ورائعة ، يوجد فيها جميع الألعاب التي يعشقها الأطفال ، مكان مثالي ورائع لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

 

 

جزيرة اللؤلؤة  Pearl Island :

جزيرة من صنع الإنسان ، وتحتوي الجزيرة بالإجمال على فلل سكنية مقابلة للشاطئ ، منازل أنيقة ، شقق فخمة ، فنادق من فئة الـ5 نجوم ، ومرافئ ومدارس إضافة إلى ذلك محلات تجارية ومطاعم رفيعة المستوى .

للمزيد من المعلومات عن الجزيرة ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Pearl Island

 

 

أهم الأسواق

سوق واقف Souq Waqif :

هو سوق تقليدي وشعبي ويعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة الدوحة ، يجمع السوق بين العراقة والأصالة وبين المدنية الحديثة ، وهو أشهر معلم سياحي وتراثي يقصده السياح والمواطنون ، ويشتهر السوق ببيع المشغولات التراثية وغيرها الكثير .

 

 

سوق الذهب Gold Souq Doha :

الوقوف عند هذا السوق أمر لابد منه لأي سائح وزائر يذهب إلى الدوحة ، إذ يتمتع السوق بشعبية واسعة بين السكان المحليين و رواد المنطقة ، لذلك يمكن القول بأنه من أكثر الأسواق شعبية بين أسواق قطر ، ويتضمن السوق أكشاك عديدة ومحلات لبيع الذهب و المجوهرات و القلائد و الأقراط و الخواتم الجميلة ذات التصاميم الرائعة والمميزة .

 

 

سيتي سنتر الدوحة City Center – Doha  :

يعد من أكثر مراكز التسوق شهرة في الدوحة ، ويمتاز المركز بمساحته الكبيرة و احتوائه على مجموعة متنوعة من المنتجات ذات العلامات التجارية الدولية والمحلية ، ويوجد في المركز أكثر من 300 محل تجاري متخصصة في بيع منتجات الحرف اليدوية التقليدية ، بالإضافة للأسماء الرائدة في الأزياء والإكسسوارات والأحذية و العطور و أدوات و مستلزمات المائدة وغيرها الكثير .

للمزيد من المعلومات عن المركز ، زوروا الموقع الإلكتروني :

City Center – Doha

 

 

فيلاجيو مول Villaggio Mall  :

يحتوي المركز على منتجات متنوعة لعدد من الماركات الأوروبية الدولية ، ويماثل تصميمه الداخلي طراز العمارة الفينيسية ، كما يحتوي على أنشطة مختلقة للتسلية .

للمزيد من المعلومات عن المول ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Villaggio Mall

 

 

لاجونا مول Lagoona Mall :

يمتد هذا المول بمساحة 128,000 متر مربع مصممة على أرقى مستوى ، وهو مشروع تطويري تابع لمراكز الدرويش التسوقية ، ويمثل أحد أحدث الأروقة التجارية في قطر والدوحة ، ويقدم لمرتاديه من قطر والمنطقة تشكيلة رائعة من ماركات الرفاهية .

للمزيد من المعلومات عن المول ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Lagoona Mall

 

 

حياة بلازا Hyatt Plaza :

يقع هذا المجمع في منطقة الوعب ، وهي واحدة من أكثر المناطق نمواً في الدوحة ، ويقع بالقرب من حديقة أسباير الخلابة والتي تقع في محيط المدينة الرياضية ، يوفر مجمع حياة بلازا الجو المناسب والملائم للعائلات في التسوق ، والاسترخاء ، و تناول الوجبات ، والاستمتاع ، ويُحيط بالمجمع مساحات خضراء واسعة ، وأماكن مًظللة لوقوف السيارات ، مما يخلق بيئة مناسبة للعائلات لاستكمال تجربة التسوق في حياة بلازا ، مما يجعلها وجهة العائلة المثالية للتسوق في الدوحة .

للمزيد من المعلومات عن المجمع ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Hyatt Plaza

hyatt plaza doha

مجمع اللؤلؤة ــ قطر  Pearl Qatar Shops :

يضم مجمع اللؤلؤة التجاري عدداً من البوتيكات الفاخرة التي تضم أرقى الأزياء والألبسة ومنتجات الموضة التي تحمل أسماء أشهر بيوت التصميم العالمية ، وتشمل محلات المجمع أنواعا متنوعة من تلك البوتيكات الراقية مثل الكزاندر ماكوين Alexander Macqueen وروبرتو كافاليRoberto Cavalla   وغيرها الكثير .

للمزيد من المعلومات عن المجمع ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Pearl Qatar Shops

Luminance HDR 2.3.0 tonemapping parameters: Operator: Fattal Parameters: Alpha: 1 Beta: 0.9 Color Saturation: 1 Noise Reduction: 0 ------ PreGamma: 1

( المطاعم )

مطعم البندر  Al bandar Restaurant :

يعد من أفضل المطاعم المعروفة في الدوحة ، يقع هذا المطعم في سوق واقف ، ويقدم الأطباق المحلية والعالمية وخاصة البحرية منها ، تصميمه الداخلي مفعم بالحيوية ، حيث صممت المراكب الشراعية التقليدية بأسلوب عصري وجذاب .

albandar restaurant doha

مطعم لا دولتشي فيتا  La Dolce Vita :

في وسط سوق واقف يتواجد هذا المطعم الإيطالي بكل معنى الكلمة ، من ناحية الطاقم والأطباق والديكور ، ينتابك شعور عند دخول المطعم أنك في قرية في شمال إيطاليا تستمتع بالأطباق المحلية الإيطالية .

la dolce vita restaurant doha

مطعم ذي فيلج  The Village :

يقدم هذا المطعم المأكولات الهندية والإيرانية والعربية وهو أيضاً مقهى وهذا التنوع الكبير بالمأكولات لا يقلل من جودة الأطباق .

للمزيد من المعلومات عن المطعم ، زوروا الموقع الإلكتروني :

The Village

 the village

مطعم لوزار Lwzaar  :

شعار المطعم هو “من البحر إلى الطاولة ” للدلالة على كم هي طازجة المأكولات ، وبإمكانك ايضاً الاختيار بأي طريقة يطبخ السمك .

للمزيد من المعلومات عن المطعم ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Lwzaar

 Lwzaar

 

( الفنادق )

فندق جراند حياة الدوحة Grand Hyatt Doha :

يمتاز الفندق بعمارة على الطراز العربي التقليدي ، ويحتوي على مسابح داخلية وفي الهواء الطلق ومنطقة شاطئ خاص ، ويقع على بُعد دقيقتين بالسيارة من نادي الدوحة للغولف .

للمزيد من المعلومات عن الفندق ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Grand Hyatt Doha

 grand hyatt doha

فندق الشعلة ، الدوحة The Torch Doha :

يقع الفندق ذو التصميم الأنيق في الدوحة ، في مبنى متميز على شكل شعلة ، ويتميز الفندق بمطعم دوار ويطل على مناظر بانورامية في أنحاء المدينة ، كما يتضمن مسبح ونادي صحي ، وصالون تجميل .

للمزيد من المعلومات عن الفندق ، زوروا الموقع الإلكتروني :

The Torch Doha

 the torch doha

فندق ريتاج رويال Retaj Royale :

يقع الفندق بالقرب من شارع الكورنيش وعلى بعد 2 كيلومتر فقط من سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي ، ويحتوي الفندق على مطعمين وسبا مع مسبح داخلي ، كما يوفر خدمة الواي فاي مجاناً في المناطق العامة .

للمزيد من المعلومات عن الفندق ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Retaj Royale

 retaj royale doha

فندق الجسرة بوتيك – سوق واقف Al Jasra Boutique :

يقع هذا الفندق في سوق واقف مع ممرات المشي الممتدة الموجودة به ، ويمتاز الفندق بفن معماري وديكور معقد ، ويوفر خدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الفندق وسبا ومطعمين .

للمزيد من المعلومات عن الفندق ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Al Jasra Boutique

al jasra boutique hotel 

فندق فور سيزونز الدوحة Four Seasons Doha :

يقع هذا الفندق في قلب عاصمة حيوية ، ويوفر أماكن إقامة فاخرة مع شاطئ خاص ومرسى حصري ، ويحتوي أيضا على 5 مسابح مختلفة بما في ذلك مسابح الكهف ومركز سبا وعافية الحائز على جائزة ، ويعتبر فندق فور سيزونز الدوحة ملاذا للمسافرين من رجال الأعمال والباحثين عن المتعة في قطر .

للمزيد من المعلومات عن الفندق ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Four Seasons Doha Four Seasons Doha

فندق ريتز كارلتون Ritz Carlton Doha  :

يضم هذا الفندق سبا على مستوى عالمي ومركزًا عصريًا للياقة البدنية و 8 مطاعم أنيقة ، كما يمتاز مكان الإقامة بمسبح داخلي وخارجي وحدائق خضراء ذات مناظر طبيعية وخلابة .

للمزيد من المعلومات عن الفندق ، زوروا الموقع الإلكتروني :

Ritz Carlton Doha

Ritz Carlton Doha

2٬019 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × one =