الجناح الهندي

السياحة الهندية تشارك بمعرض السفر العربي

تشارك وزارة السياحة الهندية تحت شعار “هند العجائب” في سوق السفر العربي (ATM) دبي 2019 لعرض الهند كأفضل وجهة سياحية ولتوفير منصة للمهتمين لعرض مختلف الوجهات السياحية والترويج للهند كوجهة “يجب أن ترى ، يجب أن تزور” ، سيعرض جناح الهند، الهند كوجهة سياحية متعددة الأوجه “على مدار 365 يومًا” من الثقافة، المغامرة ، الرحلات البحرية ، الجولف ، الرفاهية ، الحياة البرية والسياحة الطبية ….إلخ

 

في معرض حديثه عن مشاركة الهند قال سعادة/ فيبول ،القنصل العام للهند في دبي ” يسعدنى بان الهند  تعرض إمكاناتها السياحية مرة أخرى في سوق السفر العربى (ATM) أن الهند تتمتع بفرص هائلة للسياحة سواء كانت متعلقة بمشاهدة المعالم السياحية ، الروحانية ،العافية ، التسوق أو الرياضة أو غيرها من الأنشطة. أنه يتم تحسين البنية التحتية للسياحة بشكل مستمر في الهند لإستقبال السياح من جميع أنحاء العالم ولكن لا تزال هناك إمكانات هائلة غير مستغلة للقادمين من السياح في المستقبل إلى الهند. ويمكننا أيضًا أن نتعلم من دبي في ترويج السياحة في الهند. أن حكومة الهند قامت بتحرير وتبسيط نظام التأشيرات للسياح وكما أن  قنصليتنا لعبت دورها الحقيقي في تسهيل سفر الإماراتيين والمواطنين الأجانب إلى الهند من دولة الإمارات العربية المتحدة. إن مشاركتنا في سوق السفر العربي سوف تعزز تدفق السياحة إلى الهند”.

Mumbai- Maharashtra

سيشارك في جناح الهند حوالي 20 مشاركًا من الهند يمثلون وزارة السياحة في ولاية كيرالا ، وشركة طيران الهند ، و IRCTC ، ومشغلي الرحلات السياحية ، ووكلاء السفر، الفنادق والمنتجعات الصحية ، ومراكز الأيورفيدا ، وذلك لعرض المنتجات والخدمات السياحية المتنوعة.

 

من المؤكد أن توقعات السياحة الهندية مبشرة للغاية مع اتجاه تصاعدي في عدد السياح الأجانب، حصلت الهند على حوالي 10.04 مليون من السياح الوافدين من خلال اتفاقيات التجارة الحرة في عام 2017 مسجلة نموًا بنسبة 14٪ عن عام 2016.

 

تعد منطقة الخليج والشرق الأوسط سوقًا مهمًا للهند، كان هناك نمو متسق وإيجابي للقادمين من السياح الأجانب من هذه المنطقة إلى الهند والهدف من ذلك هو تسريع وتيرة معدل النمو من السياح الوافدين على مدى السنوات الثلاث المقبلة من خلال نهج متعدد الجوانب ، بما في ذلك استراتيجيات التسويق مع المختصين بقطاع السياحة

 

ووفقًا لتقرير المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) ، تحتل الهند المرتبة الثالثة في تصنيف القوى ، وقد قفزت من المركز السابع في عام 2017 إلى المركز الثالث في عام 2018 ، كما تم منح تأشيرات الدخول الالكترونية لاكثرمن 167 دولة الذي شمل مؤخراَ مواطني المملكة العربية السعودية  عبر 25 مطارًا و 5 موانئ بحرية والمتوفرة ضمن ثلاث فئات التأشيرة السياحية ، وتأشيرة الاعمال و التأشيرات الطبية ، مما ساهم في زيادة عدد السياح الأجانب الوافدين إلى الهند.

 

الهند هي وجهة استثنائية للثقافة والتراث، وأنظمة الشفاء القديمة مثل الطب الأيروفيدي ، والطب اليوناني ، والروحاني والجمال الطبيعي، أضف إلى ذلك 70 ٪ من جبال الهيمالايا وساحلها الطويل الممتدد لأكثر من 7500 كم ، والنباتات والحيوانات الغنية ، والمرافق الطبية ذات المستوى العالمي والعديد من الجوانب الأخرى تجعل الهند الوجهة المفضلة للمسافرين،  إن المناطق النائية الساحرة والتلال المنخفضة الطبيعية تجعل الهند من أجمل الدول .

 

كما يوفر التراث الطبيعي والثقافي والديني الغني والمتنوع في الهند فرصة فريدة للسياحة ، بدءًا من الهندسة المعمارية للقصور والحصون والمعابد وعظمة منحوتاتها وجمال لوحاتها والمناظر الطبيعية الخلابة التي تقدم تجربة لا مثيل لها ، تعد جبال الهيمالايا الهندية وجهة متكاملة في حد ذاتها وتمتد عبر ست ولايات في الهند وهي جامو وكشمير وهيماشال براديش وأوتاراخاند وسيكيم وأروناشال براديش ومناطق التل في غرب البنغال .

 

أطلقت وزارة السياحة مخططات التطوير المتكاملة للدوائر لتحسين البنية التحتية في البلاد ، كما قامت بمبادرة لتحديد وتنويع وتطوير وتشجيع المنتجات السياحية الناشئة  وقد نتج عن ذلك تطوير منتجات فريدة في المناطق الريفية والبيئية والسياحة الطبية .

 

كما يتم التركيز على واحدة من أهم المناطق وهي المنطقة الشمالية الشرقية من الهند التي تضم ولايات أروناشال براديش الثمان ، آسام ، مانيبور ، ميغالايا ، ميزورام ، ناجالاند ، سيكيم وتريبورا، و التركيز بشكل خاص على الترويج للسياحة في ولايات شمال شرق الهند التي تتمتع بمجموعة متنوعة من النباتات و الحيوانات وكذلك موطن وحيد القرن الآسيوي الفريد ، من أجل إبراز الإمكانيات السياحية للمنطقة في الأسواق الدولية الرئيسية ، تنظم وزارة السياحة بالتعاون مع دول الشمال الشرقي سوق السياحة الدولية سنويًا في إحدى الولايات الشمالية الشرقية.

 

برزت الهند كوجهة للسياحة الطبية  في دول مجلس التعاون الخليجي، شهدت نسبة الوافدين بالنمو السريع من السياح الأجانب زيادة خلال السنوات الماضية، كما تستعد الهند لأن تصبح مركزًا للسياحة الطبية بسبب العديد من العوامل، المستشفيات ذات المستوى العالمي مع أحدث التقنيات، الأطباء والجراحين الهنود ذوي المهارات العالية العلاجات الفعالة من حيث التكلفة ؛ نوعية ممتازة من الرعاية والتمريض ، وقت انتظار أقل للاستفادة من الخدمات الطبية وعلاجات الرعاية الصحية التقليدية مثل الأيورفيدا واليوغا جنبًا إلى جنب مع علاج الوباتشيك التي توفر وجهة صحية شاملة.

 

وضعت وزارة السياحة خطة تسويقية متكاملة تشمل حملات وسائل الإعلام العالمية وكذلك الأنشطة الترويجية للمكاتب الخارجية بالوزارة. تركز حملة هند العجائب التي أطلقتها الوزارة في سبتمبر 2017 ، على الوسائط  الاجتماعية والرقمية. تهدف إستراتيجية هذه الحملة إلى الانتقال إلى المستوى التالي من الترويج والتسويق مع الانتقال من العروض الترويجية العامة في جميع أنحاء العالم إلى خطط ترويجية محددة ومركزة للسوق .

 

تعد سلامة وأمن السائحين أحد الشواغل الرئيسية ، وقد أطلقت وزارة السياحة خط مساعدة للسياحة متعدد اللغات على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في 12 لغة عالمية. يتوفر خط المساعدة هذا على الرقم المجاني المجاني 1800111363 أو على الرقم المختصر 1363 للاتصال في الهند ويقدم المساعدة للمتصلين أثناء أوقات الشدة أثناء السفر في الهند وإذا لزم الأمر تنبيه السلطات المعنية.

Decorated Elephant, Rajasthan

كما أطلقت وزارة السياحة موقعًا جديدًا ” هند العجائب” الذي يعرض الهند كوجهة شاملة تدور حول الخبرات الرئيسية ، مثل الروحانية والتراث والمغامرة والثقافة واليوغا والعافية والمزيد، و سيكون هذا الموقع متاحًا باللغة الهندية ولغات عالمية رائدة لاحقًا.

 

كما تم إطلاق تطبيق للهواتف المحمولة “هند العجائب” والذي يعرض الهند كوجهة شاملة تدور حول الخبرات الرئيسية ، مثل الروحانية والتراث والمغامرة والثقافة واليوغا والعافية وأكثر من ذلك. تم تصميم تطبيق الهاتف المحمول مع الأخذ في الاعتبار تفضيلات المسافر ويتبع اتجاهات وتقنيات المعايير الدولية. وقد تم تجهيز التطبيق مع ميزات لمساعدة المسافر في كل مرحلة من رحلتهم إلى الهند ، ستقوم الهند بتنظيم النسخة الثانية من حدث B2B ، معرض India Tourism Mart 2019 (ITM-2019)  في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2019 في نيودلهي.

200 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + 11 =