Sri_Lankan_Airlines-2

الخطوط الجوية السريلانكية الأكثر دقة على مستوى العالم

حققت الخطوط الجوية السريلانكية إنجازاً لافتاً بتصنيفها شركة الطيران الأكثر التزاماً بالمواعيد في العالم في شهر سبتمبر 2018 في الفئات الرئيسية “خطوط الطيران العالمية” و “خطوط الطيران الرئيسية”، من شركة فلايت ستاتس Flightstats ” لتحليل بيانات الرحلات الجوية ، ووفقا لتقارير شركة “فلايت ستاتس Flightstats ” العالمية فقد أفادت نجاح الخطوط الجوية السريلانكية نحو الالتزام بمواعيد رحلاتها المقررة في سبتمبر 2018 بنسبة أن 91.37٪.

 

قامت شركة فلايت ستاتس بتحليل بيانات 41 ناقلاً في فئة “خطوط الطيران العالمية” في جميع القارات – أوروبا، أمريكا الشمالية، آسيا، الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية – بما في ذلك معظم شركات الطيران الأكبر والأعرق في العالم. يتم تصنيف شركات الطيران بين أربع فئات – والفئات الأخرى هي الخطوط الجوية الإقليمية وشركات الطيران منخفضة التكلفة – مع ظهور بعض شركات الطيران في أكثر من فئة واحدة.

 

في فئة “خطوط الطيران العالمية” ، تفوقت السريلانكية بكثير في التزامها بالمواعيد على شركة الطيران العملاقة دلتا ايرلاينز ومقرها الولايات المتحدة التي حلت في المرتبة الثانية حيث بلغت نسبة التزام رحلاتها بالمواعيد 86.74٪، فيما كان المركز الثالث من نصيب شركة الطيران اليابانية ANA بنسبة 86.61٪.

 

في فئة “خطوط الطيران الرئيسية”، تقدمت السريلانكية بسهولة على شركة طيران IndiGo من الهند التي حلت في المركز الثاني حيث بلغت نسبة التزام رحلاتها بالمواعيد 86.92٪، وجاءت شركة ANA في المركز الثالث.

 

جاء الأداء السريلانكي الاستثنائي في أعقاب إطلاق شركة الطيران برنامجها “جاهز للسفر” (‘Ready to Fly!’ )  الديناميكي الجديد في بداية سبتمبر 2018، تعزيزاً لخدمة العملاء التي تشتهر بها الشركة من خلال توفير مستويات عالية من الدقة في مواعيد الرحلات الجوية حول العالم.

 

يعد أداء السريلانكية الملتزم بالدقة العالية في المواعيد على الدوام نتيجة لعملية منظمة ترصد وتنسق أداء جميع الإدارات والموظفين الأفراد المسؤولين عن مختلف جوانب عملياتها. تولي الشركة دقة المواعيد اهتماماً بالغاً  مع عدم التسامح مطلقا بأي تهاون في هذا الجانب. وتنطوي عملية التنسيق الدقيقة هذه على العديد من الكيانات الداخلية والخارجية، ومن الجدير بالذكر أن ذلك يتم في صناعة شديدة التنظيم، حيث من المتوقع أن تبلغ نسبة الامتثال لجميع الالتزامات القانونية 100 %.

 

تدرس عملية مراقبة يومية صارمة كل جانب من جوانب كل رحلة وتحدد أوجه القصور، مع عملية مدروسة للتدابير التصحيحية الفورية والخضوع الصارم للمساءلة. يتم فحص الأسباب الجذرية، فيما تنسب حالات التأخير إلى الإدارات المعنية بإجراءات علاجية، تليها اجتماعات أسبوعية لتحسين الدقة في المواعيد، ومتابعة إجراءات المتابعة والتقدم.

 

إن الحفاظ على مستوى عالٍ في الدقة في المواعيد هو أمر جدير بكل تقدير بسبب حقيقة أن نسبة أكبر بكثير من حالات التأخير تكون نتيجة لأسبابا خارجة عن سيطرة الشركة. هذه أحداث غير متوقعة تصنف على أنها “ليست من مسؤولية شركة الطيران” مثل القضايا المتعلقة بمراقبة الحركة الجوية في المطارات المزدحمة، حالات الطقس المناوئة، القيود على البنية التحتية غير الكفء في المطارات في أجزاء كثيرة من العالم، الاضطرابات الصناعية في بعض المطارات، تحويلات الرحلات نتيجة لحالات الطوارئ الطبية، وضربات الطيور في الطائرات، وعمليات التأخير في تفريغ الأمتعة بضع دقائق قبل أوقات المغادرة المحددة عندما لا يصل الركاب إلى بوابات الصعود إلى الطائرة بعد إنهائهم لإجراءات السفر.

 

تولي الخطوط الجوية السريلانكية أولوية قصوى للسلامة التامة لجميع ركابها، وهو ما يعني أن جميع المسائل المتعلقة بالسلامة تحظى باهتمام شامل، بغض النظر عن تأثيرها على دقة مواعيد الرحلات. على سبيل المثال، يتم التعامل مع المسائل التقنية المتعلقة بالطائرة على الفور، مما يضمن صلاحية طيران الطائرة بنسبة 100٪ وفقًا لأعلى معايير السلامة.

 

يعد الناقل الوطني في سريلانكا، والذي يحمل تصنيف أربع نجوم مرموق من رابطة تجارب شركات طيران المسافرين (APEX) ، عضوًا في تحالف خطوط الطيران العالمية ون وورلد oneworld ، وتشغل الشركة شبكة طرق تضم 114 مدينة في 48 دولة من مركزها في كولومبو.

93 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + twenty =