TK & CA River Plate 02

الخطوط الجوية التركية ونادي ريفر بليت يعلنان تعاونهما عبر رعاية رسمية لقميص الفريق في مؤتمر صحفي مشترك في الأرجنتين

أعلنت الخطوط الجوية التركية، التي تصل لبلدان أكثر من أي شركة طيران أخرى، عن رعايتها لنادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم، منذ عدة أسابيع. وتم يوم السبت 31 أغسطس الإعلان المتبادل بين الطرفين عن هذه الرعاية والاحتفال بها مع نادي ريفر بليت في مؤتمر صحفي عقد في الملعب الخاص بالنادي، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية، محمد إلكر أيجي، ورئيس نادي ريفر بليت، رودولفو دونوفريو، والسفير التركي في الأرجنتين، السيد فورال ألتاي، وعدد كبير من وسائل الإعلام. وأصبحت الخطوط الجوية التركية الراعي الرسمي لقميص فريق ريفر بليت، الذي يعتبر من أكثر أندية كرة القدم تفوقاً في الأرجنتين.

 

ومع هذا التعاون، سيشارك لاعبو ريفر بليت في مباريات الفريق مرتدين القميص الذي يحمل شعار الخطوط الجوية التركية للسنوات الثلاث المقبلة. كما أصبحت الخطوط الجوية التركية أول شركة طيران ترعى فريق ريفر بليت، المعروفين أيضاً باسم “المليونيرات” ، وابتداءً من مبارة الفريق مع نادي لانوس في 4 أغسطس، يخوص نادي ريفير بليت مبارياته بالقمصان المزينة بشعار الخطوط الجوية التركية للمواسم الثلاث المقبلة.

 

وشدد محمد إلكر أيجي، رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية، على أهمية هذا التعاون بين الخطوط الجوية التركية، التي أصبحت صديقاً عالمياً للرياضة والرياضيين المحترفين عبر عدة اتفاقيات رعاية حتى اليوم، ونادي ريفر بليت، وقال: “خطوطنا الجوية تصل إلى بلدانٍ أكثر من أي شركة طيران أخرى منذ فترة طويلة، حيث نصل إلى 310 وجهات في خمس قارات. وفيما نتابع تطوير شبكتنا، نتابع في الوقت نفسه تأسيس روابط متينة مع مجتمعات ومجموعات مختلفة في مختلف أنحاء العالم من خلال رعايتنا العالمية لعدة فروع رياضية بفضل طبيعة الرياضية الجامعة. آخذين هذا الأمر في عين الاعتبار، نحن سعيدون جداً أننا استطعنا تأسيس علاقة جديدة مع المشجعين الأرجنتينيين من خلال هذا التعاون الذي نحتفل به اليوم، والذي يجعلنا الراعي الرسمي لفريق ريفر بليت، أحد أكثر فرق كرة القدم تفوقاً في العالم”.

TK & CA River Plate 05

وقال رودولوفو دونوفريو، رئيس نادي ريفر بليت: “إنها شراكة هامة بالنسبة لنادينا، حيث تأتي كنتيجة لرؤية عالمية ستؤدي لاتساع شعبية علامتينا التجاريتين. الخطوط الجوية التركية علامة تجارية عالمية وأحد أكثر الخطوط الجوية رقياً في العالم”.

 

يعرف الناقل الوطني التركي بدعمه لعدة أسماء محلية ودولية، ولعدة فرق ومنظمات للمحترفين والهواة، فالخطوط التركية هي الراعي الرسمي لعدة أندية كرة قدم عالمية مثل برشلونة، ومانشستر يونايتد، وبروسيا دورتموند، إضافة لرعايته بطولة أمم أوروبا 2016، كما حصدت إعلانات الخطوط الجوية التركية، التي يظهر فيها عدد من الرياضيين المشهورين مثل ليونيل ميسي وكوبي براينت وديدييه دروغبا، شعبية كبيرة عند بثها.

 

وتم تأسيس نادي ريفر بلير، الذي أصبحت الخطوط الجوية التركية الراعي الرسمي لقميصه، عام 1901 وأخذ اسمه من التسمية الإنجليزية السائدة لنهر “ريو دي لا بلاتا”، ويعتبر من أكبر أندية كرة القدم الأرجنتينية، جامعاً حوله عدداً كبيراً من المشجعين. ملعب ريفر بليت هو “إيستاديو مونومينتال أنتونيو فيسبوتشيو ليبرتي”، المعروف اختصاراً باسم “إل مونومينتال”، وهو الملعب الأكبر في البلاد بسعة تزيد عن 66,000 متفرج.

 

يحمل ريفر بليت محلياً رقماً قياسياً لعدد المرات التي فاز فيها بالدوري الممتاز، والتي تبلغ 36 مرة، وحاز على آخر ألقابه في عام 2014. كما تتضمن إنجازاته المحلية الفوز 11 مرة بكأس الارجنتين، إضافة لفوزه بكأس “السوبركوبا” الأرجنتينية. أما إنجازات الفريق على الصعيد الدولي فتشمل فوزه أربع مرات بكاس الليبرتادوريس، والفوز مرة واحد بالكأس الدولية للأبطال، ومرة واحد بكأس “سوبركوبا سود أميركانا”، ومرة واحد بكأس “كوبا سود أميركانا”، والفوز ثلاث مرات بكأس “ريكوبا سود أميركانا”، ومرة واحدة بكأس “كوبا إنتر أميركانا”، ومرة واحدة ببطولة بنك سوروغا.

333 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × two =