Turkish Airlines 1

“الخطوط الجوية التركية” تسجل أعلى معدل بتاريخها في عامل الحمولة لشهر يوليو

كشفت “الخطوط الجوية التركية” عن نتائج تقييم حركة نقل الركاب والبضائع لديها لشهر يوليو 2018، حيث سجلت ولأول مرة في تاريخها أعلى معدل في عامل الحمولة للأشهر السبعة الأولى من العام بواقع 85,3%. وعلى الرغم من الأساس المرتفع لشهر يوليو 2017؛ شكل النمو الملحوظ في أعداد المسافرين، والإيرادات المحققة لكل كيلومتر، وعامل الحمولة، مؤشراً هاماً على الاهتمام العالمي المتنامي بتركيا و”الخطوط الجوية التركية”.

 

وأظهرت نتائج تقييم حركة المرور لشهر يوليو 2018 ما يلي:

  • واصلت معدلات نمو حركة المسافرين بالارتفاع خلال شهر يوليو، ليزداد إجمالي عدد المسافرين بنسبة 4% ويصل إلى 7,8 مليون مسافر، كما ارتفع معدل عامل الحمولة بواقع 85%

  • في يوليو 2018، ارتفع عامل الحمولة الإجمالي بمعدل 1,5 نقطة، مع زيادة قدرها 2% في القدرة الاستيعابية (معدل المقاعد المتوفرة لكل كيلومتر)، بينما ارتفع عامل الحمولة الدولي بمقدار 1,7 نقطة ليصل إلى 84,9%، وبلغ عامل الحمولة المحلي 88%.

  • باستثناء ركاب الترانزيت، ارتفع عدد الركاب الدوليين بنسبة 7%.

  • في شهر يوليو، واصل حجم البضائع/ البريد تحقيق النمو مسجلاً رقماً من خانتين، كما ارتفع بنسبة 20%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. والمساهمون الرئيسيون في هذا النمو هم: منطقة الشرق الأوسط بنسبة 33%، وأوروبا بنسبة 26%، وأفريقيا بنسبة 26%، وأمريكا الشمالية بنسبة 32%، والشرق الأقصى بنسبة 16%.

  • في شهر يوليو، سجلت أفريقيا وأمريكا الشمالية والشرق الأقصى نمواً في عامل الحمولة بمعدل 5,5 نقطة، و3,5 نقطة، و4 نقاط، على التوالي.

 

أظهرت نتائج حركة المرور بين يناير- يونيو 2018 ما يلي:

  • خلال الفترة ما بين يناير – يوليو، كان هناك زيادة في الطلب والعدد الإجمالي للمسافرين بنسبة 13% و15% على التوالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما بلغ إجمالي عدد الركاب 43 مليون.

  • خلال الفترة ما بين يناير – يوليو، تحسن عامل الحمولة الإجمالي بمعدل 4 نقاط ليصل إلى 81%. بينما ارتفع عامل الحمولة الدولي بحوالي 4 نقاط ليصل إلى 81%، وارتفع عامل الحمولة المحلي بمقدار نقطتين ليصل إلى 85%، وبذلك سجلت الشركة أعلى عامل حمولة في تاريخها خلال الفترة ما بين يناير – يوليو.

  • باستثناء ركاب الترانزيت، ارتفع عدد الركاب الدوليين بشكل ملحوظ بنسبة 18%.

  • ازداد حجم البضائع/ البريد خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2018 بنسبة 26% ليصل إلى 779 ألف طن.

154 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =