Istanbul New Airport Opening (1)

الخطوط الجوية التركية تبدأ فصلاً جديداً من مطار إسطنبول الجديد

دخلت الخطوط الجوية التركية عصراً جديداً في قطاع الطيران التركي مع افتتاح مطار إسطنبول الجديد. وسيكون المطار أكبر مركز دولي في العالم ومقراً للناقلة الوطنية التركية، وسيعزز من مكانة إسطنبول كمركز عالمي للطيران والسفر. ويوفر المطار الذكي، بموقعه الاستراتيجي على مفترق الطرق بين الشرق والغرب، إمكانيات كبيرة لشركة الخطوط الجوية التركية وقطاع الطيران العالمي. وبعد الانتهاء من كافة مراحله، سيتسوعب المطار الجديد 200 مليون مسافر سنوياً.

Istanbul New Airport Opening (2)

ويأتي الافتتاح الرسمي للمطار الجديد، الذي أطلق عليه اسم “مطار إسطنبول” بالتزامن مع الاحتفالات بمرور 95 عاماً على تأسيس الجمهورية التركية، وبحضور رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا. وحصل المسافرون على أول رحلات الخطوط الجوية التركية إلى المطار الجديد الذي تم تشغيله خصيصا بالأمس على تذاكر تذكارية. وسوف يشكل افتتاح مركز الطيران الجديد، إلى جانب ما تتمتع الخطوط الجوية التركية من ديناميكية وطاقة. وبعد الافتتاح الرسمي لمطار إسطنبول في 29 أكتوبر 2018، ستقوم الخطوط الجوية التركية بتشغيل عدد محدود من الخطوط المحلية والدولية من المطار الجديد، في حين أن جميع العمليات والجدول الزمني الحالي للرحلات ستعمل كالمعتاد من مطار أتاتورك في إسطنبول. وسيتم تشغيل رحلات جديدة إضافية من مطار إسطنبول الجديد إلى أنقرة، وأنطاليا، وأزمير، وأذربيجان (باكو) ومطار إركان في قبرص حتى 30 ديسمبر. ووفقاً للخطة الحالية واعتباراً من 31 ديسمبر، سيتم نقل جميع العمليات من مطار أتاتورك في إسطنبول. وبعد ذلك، سوف يتم تشغيل كافة الرحلات الجوية من مطار إسطنبول الجديد.

 

وباعتبارها أكثر شركة طيران تغطي وجهات في العالم، فإن الخطوط الجوية التركية ستتمكن من زيادة سعة الشبكة الخاصة بها وفتح خطوط وأوقات زمنية جديدة، وهذا بدوره يدعم نمو نقل الركاب والبضائع. وسيستفيد المسافرون من تجربة السفر المعاد تعريفها في جميع أنحاء محطة “بنيت من الصفر” بطريقة مبسطة باستخدام أحدث التقنيات والابتكارات.

Istanbul New Airport Opening (3)

وسيتم إطلاق هذا المشروع العملاق على أربع مراحل مع استكمال المرحلة النهائية في عام 2028. ويمتد مطار إسطنبول الجديد على مساحة 76.5 كيلومتر مربع، ويشتمل على ستة مدارج وأربع محطات و233 حظيرة للطائرات، مع القدرة على تقديم الخدمة إلى 200 مليون مسافر في السنة من خلال أكثر من 500 مكتب تسجيل وصول يعمل فيها225,000  موظف. عند الانتهاء من المرحلة النهائية، سيضم أكبر مركز طيران دولي مكاتب، ومساكن، وفنادق، ومركز صحي، ومراكز ثقافية وفنية، ومركز تسوق، ومنافذ مصممين، ومركز مؤتمرات، ومرافق اجتماعات وتدريب في الموقع.

 

وفي سياق تعليقه على افتتاح المطار الجديد، قال إلكر أيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية: “تبدأ الخطوط الجوية التركية فصلاً جديداً مثيراً اليوم ونحن ننتقل إلى مقرنا الجديد في مطار إسطنبول. ولا شك بأن مركز العمليات الجديد للناقلة الوطنية سيلعب دوراً مهماً في استراتيجية النمو المستقبلية لشركة الخطوط الجوية التركية، وسيوفر تجربة سلسة لمسافرينا المحليين والدوليين على حد سواء.”

77 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight − four =