King Fahd International Airport - Dammam

“البريطانية” تطلق أول رحلات مباشرة من الدمّام إلى لندن

كشفت الخطوط الجوية البريطانية اليوم عن إطلاق رحلات مباشرة من الدمام إلى مطار هيثرو في لندن ابتداءً من 1 ديسمبر المقبل، حيث أصبح بإمكان المسافرين حجز تذاكرهم على هذا الخط منذ الآن ، ويوفّر الخط الجديد أول رحلات مباشرة من الدمام إلى لندن هيثرو على الإطلاق، وذلك بواقع رحلة كل يوم. وسوف تنطلق الرحلات من الدمام عبر البحرين يومياً.

 

ومن المقرّر تسيير الرحلات المباشرة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام طيلة السنة على متن طائرة من طراز بوينغ 200-777 تضمّ أربع درجات سفر، لتصل إلى المبنى رقم 5 في مطار هيثرو.

 

وستصبح الدمام ثالث مدينة في المملكة العربية السعودية تصلها رحلات الخطوط الجوية البريطانية، حيث تسيّر الناقلة رحلاتها اليومية والمباشرة حالياً إلى كل من الرياض وجدة. وسوف يختصر هذا الخط اليومي المباشر بين الدمام ولندن هيثرو مدّة السفر بثلاث ساعات أو أكثر، حيث لن يحتاج المسافرون للانتقال بالسيارة إلى البحرين أو المرور عبر الرياض ترانزيت للالتحاق برحلة لندن هيثرو من العاصمة.

 

رئيس المبيعات في الخطوط الجوية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الباسيفيك، موران بيرغير، صرّح بقوله: “هذا الخط الجديد بين الدمام ولندن يسلّط الضوء على أهمية المنطقة الشرقية والحاجة إلى وجود رحلات جوية سلسة إلى أوروبا والولايات المتحدة. فالرحلات المباشرة سيكون لها فوائد جمّة بالنسبة لرجال الأعمال المسافرين بين المنطقة الشرقية ولندن، التي تعتبر مركزاً رائداً للأعمال وعاصمة مالية لأوروبا، إضافة إلى توفيرها سهولة السفر إلى العاصمة البريطانية كوجهة لقضاء العطلات القصيرة.”

 

هذا وتتراوح أسعار التذاكر على خط الدمام – لندن بين 2480 ريالاً لدرجة ورلد ترافيلير، وثلاثة آلاف ريال لدرجة ورلد ترافيلير بلاس، وبين 11310 ريالات لدرجة رجال الأعمال (كلوب ورلد) و18900 ريال للدرجة الأولى.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الدمّام هي إحدى خمس وجهات بعيدة المدى ستقوم “البريطانية” بتسيير رحلات إليها في العام 2019، الذي تحتفل فيه الناقلة بالذكرى المئوية لتأسيسها، والوجهات الأخرى هي بيتسبيرغ وتشارلستون في الولايات المتحدة وأوساكا في اليابان وإسلام أباد في باكستان، إضافة إلى عدد من الخطوط قصيرة المدى.

 

ومع احتفالها بالعيد المئوي، تتطلّع الناقلة إلى المزيد من النمو المستقبلي مع استلام أولى طائرات إيرباص A350-1000 في شهر يوليو المقبل، من أصل 18 طائرة اشترتها من هذا الطراز، والتي ستضمّ للمرة الأولى الجناح الفخم كلوب سويت. وتشكّل هذه الطائرات جزءً مهمّاً من برنامج توظف فيها الناقلة استثماراً بقيمة 6.5 مليارات جنيه إسترليني (نحو 32 مليار ريال) على مدى خمس سنوات لتعزيز خدمات مسافريها، وسوف تستلم أربع طائرات أخرى من الطراز نفسه هذا العام لتبدأ عملية إحلال تدريجي في أسطولها من الطائرات بعيدة المدى وتزويدها بالجيل الجديد من مقصورة درجة رجال الأعمال (كلوب). وهناك طائرتا بوينغ 777 في الأسطول حالياً سيتم تزويدهما بمقصورة كلوب سويت هذه السنة.

 

وفي إطار البرنامج الاستثماري نفسه، تقوم الناقلة بتحديث مقصورات الدرجة الأولى ودرجتي ورلد ترافيلير بلاس وورلد ترافيلير، وتجهيز طائراتها بتقنية واي فاي رائدة، وافتتاح صالات جديدة للمسافرين، وتطوير قوائم لوجبات جديدة وعالية الجودة من خلال بعض أفضل شركات تجهيز وجبات الطعام في العالم.

172 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − thirteen =