image001

استمتعوا بمهرجانات الشتاء الساحرة في أذربيجان

تستعد أذربيجان لقدوم موسم الشتاء مع عدد كبير من المهرجانات والفعاليات لتوفر تجارب لا تنسى للجميع. ويمكنكم أخذ استراحة من التزلج في الجبال أو التنزه في المدينة القديمة الجميلة والتوجه إلى واحدة من الفعاليات العديدة التي تم تنظيمها في جميع أنحاء البلاد.

تقع أذربيجان على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، ويمكنكم السفر إليها عبر رحلات الطيران اليومية من دبي التي ستوصلكم إلى باكو في أقل من 3 ساعات. وستجدون هناك مجموعة غنية من العروض العالمية والعديد من الأنشطة التي يمكنكم الاستمتاع بها مع العائلة والأحباء. ولن تكتمل عطلتكم الشتوية قبل التمتع بثراء حضارة هذا البلد وثقافته.

 

سجلوا التاريخ في جدول عطلتكم واستمتعوا لأقصى حد خلال رحلتكم عبر حضور هذه الفعاليات الثقافية الحيوية:

 

مهرجان باكو لموسيقى الجاز – 18-27 أكتوبر، باكو

يُبيّن مهرجان باكو لموسيقى الجاز روابط أذربيجان العميقة والتاريخية بموسيقى الجاز، ويستضيف أبرز مغنيي الجاز المحليين والعالميين الذين سيغنون في أماكن مختلفة في جميع أنحاء المدينة. يمكن شراء التذاكر مسبقاً هنا.

 

مهرجان الرمان – نوفمبر، غويشاي

يمتاز الرمان بلونه المشرق ومذاقه الحلو وغناه بالعصير، وهو رمز وطني لأذربيجان. وتُعرف “غويشاي” بامتلاكها لألذ أنواع الرمان في البلاد، وتستضيف مهرجان ثقافي سنوي مليء بالأطعمة والحلويات التي تحتوي على الرمان، بالإضافة إلى الموسيقى والرقص والعروض وغيرها من النشاطات. ويستطيع عشاق النبيذ تذوق طعم نبيذ الرمان المحلي الصنع من موسم الحصاد الأخير، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقات أسرع شخص في تناول الرمان وأفضل عصّار رمان، والدخول مجاني.

 

حفل بيتر بينس في جولته العالمية – 22 نوفمبر، باكو

ستُبهركم القدرات المذهلة التي يتمتع بها بيتر بينس، فهو مسجل في غينيس للأرقام القياسية كعازف البيانو ذو الأصابع الأسرع في العالم. وسيقدم عازف البيانو الهنغاري ألبومه الأخير في باكو في ليلة تغمرها الموسيقى الرائعة والترفيه في العاصمة. يمكن شراء التذاكر هنا.

 

“يدين باردتين، قلب دافئ” معرض العيد /رأس السنة – ديسمبر-يناير (لم يتم تحديد التاريخ بعد)، باكو

لا شيء يدفئ القلب خلال الشتاء مثل معرض الاحتفال بالعيد . ستتحول منطقة “فاونت سكوير” في وسط مدينة باكو إلى أرض العجائب الشتوية، مع أكشاك بيع الملابس والكتب والهدايا التذكارية وغيرها. وبمجرد الانتهاء من تسوق الهدايا، يمكنكم الاسترخاء تحت الأضواء في أحد المقاهي العديدة وتناول كوب ساخن من الشاي والحلويات التقليدية. الدخول مجاني.

290 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 3 =