2

ازدهار السياحة اليابانية في سوق السفر العربي 2019

تقدم منظمة اليابان الوطنية للسياحة (JNTO) انطباعًا مليئا بالحيوية و الألوان في سوق السفر العربي 2019 هذا الأسبوع حيث تتطلع إلى الاستفادة من 31 مليون زائر استقبلتهم في عام 2018 ، بزيادة قدرها 8.7 بالمائة على أساس سنوي.

 

هذا العام، سيتم تزيين جناح منظمة اليابان الوطنية للسياحة بأزهار الكرز الحقيقية لتسليط الضوء على ألوان الربيع والتعبيرعن تتابع المواسم على مدار السنة ، في حين أن الرفاهية والأصالة ستكون الرسائل الترويجية الرئيسية الأخرى. و من المقرر أن تكون الرياضة عامل جذب رئيسيً جديد حيث ستنطلق بطولة كأس العالم للرجبي في وقت لاحق من هذا العام وتستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 – مما يعني أن الحكومة اليابانية تستهدف الازدهارالسياحي، حيث تتوقع زيارة 40 مليون زائر العام المقبل.

 

يمكن لمندوبي سوق السفر العربي الاستمتاع بالاحتفالات اليومية للشاي وفنون الشارع الياباني التقليدية وعروض الكيمونو ، وفي جناح منظمة اليابان الوطنية للسياحة ستحضر مجالس السياحة المحلية من طوكيو وكيوتو والخطوط الجوية اليابانية، و القطار العابر جي آر كيوشو “ناناتسوبوشي” ، و هيلتون اليابان، وفندق كايو بلازا طوكيو، و فنادق طوكييو “Tokyu” ؛ و مقدمي الرحلات آيابكس “Ayabex” ، وKNT-CT  جلوبال ترافيل ، و مي كي ترافيل و ام تي اليابان.

 

وقد صرح نائب الرئيس التنفيذي للمنظمة ، السيد تسوتومو شيمورا ، على الرغم من أن غالبية زواره من دول آسيوية مجاورة والذين يقدر عددهم ب (24.34 مليون) ، فهي حريصة على جذب المزيد من الزوار الأثرياء والمسافرين الذين يمضون فترات سفر طويلة. تتمتع منظمة اليابان الوطنية للسياحة بحضور عالمي قوي من خلال 21 مكتبًا في الخارج.

3

و أضاف: “إن أبحاث السوق التي أجريناها العام الماضي تظهر أن الشرق الأوسط ، وخاصة الإمارات العربية المتحدة ، سوق مربحة محتملة ذات انطباعات إيجابية عن اليابان”. “لقد حددنا سوق الشرق الأوسط كسوق مهم للمسافرين الباحثين عن تجارب فاخرة فريدة من نوعها وسنستخدم سوق السفر العربي كمقدمة لقيادة عدد كبير من الأنشطة الترويجية في المنطقة.”

 

كما يعد الاتصال القوي من طيران الإمارات والاتحاد للطيران عاملاً إيجابياً آخر ، حيث زاد عدد زوار الإمارات من 7،106 في عام 2017 إلى 7،782 في العام الماضي. و ارتفع إجمالي عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي من 20،742 في عام 2017 إلى 21،976 في العام الماضي.

 

و ننتقل من الثقافة التقليدية مع 18 من مواقع التراث العالمي لليونسكو إلى ثقافة البوب الحديثة بما في ذلك الفنون اليابانية مثل (المانجا والأنيمي) ، حيث تعد اليابان – التي تحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث التنافسية في مجال السياحة والسفر – الوجهة المثالية لقضاء العطلات لأي شخص يبحث عن تجارب السفر الحقيقية بين سكانها البالغ عددهم 126 مليون نسمة.

 

و تعد المأكولات اليابانية ، والتسوق ، والينابيع الساخنة ، ومشاهدة المعالم السياحية وحدائق الملاهي من عوامل الجذب الرئيسية للزوار الباحثين عن الراحة – و يضاف اليها خيارات الإقامة في مناطق اليابان الثمانية مع عدد من المحافظات الواسعة يبلغ 47 محافظة ، حيث تتنوع الاقامة بين العلامات التجارية الكبرى من الفنادق فئة الخمس نجوم إلى ريوكان (النزل ذات الطراز الياباني).

1

و تشمل برامج التطوير للزوار الوافدين تخفيف متطلبات الحصول على التأشيرة وتوسيع البرنامج المعفي من الضرائب وإجراءات أسرع للتأشيرات و الهجرة، بالإضافة إلى التوسع في شبكات الرحلات الجوية والرحلات البحرية و رفع أعداد الزوار من فئتي الدخل المتوسط والعالي في آسيا.

 

يتوفر تطبيق اليابان الرسمي للسفر  Japan Official Travel بأربع لغات ، وهو مُحسّن للهواتف الذكية ويمكن لمتابعي الانستجرام  متابعة أخبار اليابان على #visitjapanjp و #unknownjapan.

 

تفضلوا بزيارة جناح منظمة اليابان الوطنية للسياحة في قاعة 3 ، قطعة AS2050.

للمزيد من المعلومات: https://www.enjoymyjapan.jp/en/

165 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =