Proirity Pass Logo

احتفالاً بمرور 15 عاماً على نجاحه … بريوريتي باس Priority Pass يطرح جوائز العام لأفضل صالة مطار

أعلن بريوريتي باس Priority Pass، وهو برنامج تجارب المطار الأصليّ والرائد في السوق، عن إطلاق جوائز أفضل صالة مطار لهذا العام، والتي تمنح للصالات المتوزعة في جميع أنحاء العالم التي تبذل جهوداً متميزة تتخطى حدود التوقعات لتقدم إلى عملائها أفضل الخدمات ووسائل الراحة ومرافق الأعمال وفق أعلى معايير الجودة. وتجدر الإشارة إلى أن الجوائز قد قطعت شوطاً بعيداً على طريق نجاحها، حيث تستكمل اليوم عامها الخامس عشر من رحلتها في مجال تقدير وإدراك أهمية تجربة ارتياد صالات المطارات.

 

ارتفعت حركة المرور الجوية إلى مستويات جديدة في السنوات الخمس عشرة الماضية، والمتوقع أن يصل عدد المسافرين في عام 2019 إلى حوالي 4.6 مليار مسافر – بزيادة بنسبة 130٪ مقارنة بالعام 2004. وتستثمر دولة الإمارات في الوقت الراهن ما يصل إلى 85 مليار درهم في تطوير وتوسعة مطاراتها لرفع القدرة الاستيعابية لها لأكثر من 300 مليون مسافر سنوياً. من ناحية أخرى، من المتوقع أن يساهم قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية بمبلغ إجمالي قدره 70.9 مليار دولار (263.1 مليار ريال سعودي) في إجمالي الناتج المحلي للمملكة في العام 2019. ولمواكبة متغيرات هذه السوق سريعة النمو، وسع بريوريتي باس Priority Pass شبكته من 450 صالة في 245 مدينة و80 دولة في عام 2004، إلى أكثر من 1300 صالة في أكثر من 650 مدينة في 148 دولة اليوم؛ بما في ذلك أكثر من 60 صالة في الشرق الأوسط، علماً بأن نصف هذه الصالات موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

وخلال ذلك الوقت، وبالتزامن مع نمو أعداد المسافرين وارتفاع مستوى توقعات العملاء، تطورت المطارات لتصبح وجهات قائمة على التجربة والاستكشاف في حد ذاتها. كما أطلق مطار دبي مؤخراً أحدث وسائله الترويجية المبتكرة، وذلك في المبنى 3 في مطار دبي الدولي (كونكورس ايه)، عبر “تجربتي في دبي” MyDubai Experience، وهي منصّة تتيح لمسافري الترانزيت ما يمكن لهم اكتشافه من تجارب متنوعة في دبي، لتشجيعهم على اتخاذ القرارات بزيارة دبي في رحلاتهم المقبلة. ومن الأمثلة الأخرى في هذا الصدد، مطار شانغي في سنغافورة يضم محلات للبيع بالتجزئة وأخرى خاصة بأسلوب الحياة ومناطق جذب وحدائق وأطول شلال داخلي في العالم؛ ويضم مطار فانكوفر الدولي في كندا أكبر حوض أسماك في العالم يحتوي على أكثر من 20000 من النباتات والحيوانات البحرية.

 

ومن المتعارف عليه أن تقديم هذا النوع من تجربة المطار المحسنة والمطورة يُعدّ ضرورياً لرفع مستوى رضا واستحسان العملاء. واستجابة لذلك، فإن الصالات المتاحة لأعضاء بريوريتي باس Priority Pass، لم تشهد تغيراً من حيث العدد فحسب، بل أصبحت تقدم لهم أيضاً مرافق ووسائل راحة مختلفة وخيارات أوسع من المساحات وأحدث التقنيات الرقمية. وبالنظر إلى ما تنطوي عليه عضوية بريوريتي باس Priority Pass من مزايا استثنائية، مثل تقديم وسائد النوم التي تحيط بالعنق الفاخرة في دبي، والاستمتاع بتذوق الأطباق المحضرة على يد مشاهير الطهي العالميين في الإكوادور، فهي اليوم تعزز وتعيد تعريف مفهوم تجربة المطار. كما يتيح تطبيق بريوريتي باس Priority Pass على الهاتف المتحرك مزيداً من المزايا القائمة على التجربة والاستكشاف للأعضاء في جميع أنحاء العالم، بما فيها عروض الطعام والتسوق الحصرية وخرائط المطارات والاستفادة من العروض الخاصة في الوقت الحقيقي.

 

تتطور الصالات يوماً بعد آخر لمواكبة مشهد السفر دائم التغير، وتأتي جائزة أفضل صالة مطار تقديراً لهذه الجهود المتميزة. تعتمد الجوائز على التقييمات والمراجعات التي يجريها الملايين من أعضاء بريوريتي باس Priority Pass طوال العام؛ مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات الضيوف عبر عدة فئات مختلفة مثل مرافق الأعمال ووسائل الراحة والخدمة المقدمة من موظفي الصالة وخيارات الطعام والشراب. تشتمل شبكة بريوريتي باس Priority Pass على مراكز رئيسية مثل دبي ولندن هيثرو وأتلانتا وجيه إف كيه وسنغافورة وهونج كونج. وفي كل عام، تنال إحدى مناطق العالم (العالمية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي) جائزة لإحدى صالاتها الفائزة وذات المكانة المرموقة، بالإضافة إلى اختيار إحدى الصالات الأكثر تميزاً لنيل لقب الفائز العالمي.

 

حصلت الصالات الفائزة بالجوائز في وقت سابق على هذا التقدير بفضل إطلالتها الرائعة وأجنحتها الخاصة وعلاجات السبا المتوفرة فيها ومرافق الأعمال. من ضمن الفائزين للعام الماضي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، صالة أهلاً في الردهة B، المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، والتي تم اختيارها لنيل هذه الجائزة نظراً لتميز قائمة الطعام التي تقدمها لضيوفها والتي تشمل مجموعة من الأطباق العربية التقليدية وأصناف عديدة من المأكولات العالمية. تتيح الصالة أيضاً لضيوفها فرصة الاستلقاء والاسترخاء على أحد كراسي التدليك الفاخرة أو الشعور بالانتعاش والتجدد بعد عناء السفر من خلال مرافق الاستحمام المتوفرة في الصالة.

 

وقال أندي بيسانت، مدير تجارب السفر في كولينسون Collinson، مشغل بريوريتي باس، “لقد شهدت تجربة السفر والمطارات تغيرات كبيرة على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية، وتوفّر الجوائز طريقة رائعة لتكريم شركاء الصالة الذين يبذلون جهوداً تتخطى التوقعات في سبيل تحسين مزايا خدماتهم وتزويد الضيوف بتجربة صالة رائعة ومرضية إلى أبعد الحدود. إن كل شيء نفعله يدور حول أعضائنا ويتيح لهم إمكانية الوصول إلى أفضل تجارب الصالة في جميع أنحاء العالم. ونحن بدورنا نصغي باستمرار إلى احتياجاتهم ونعمل عن كثب مع شركائنا لإنشاء بيئات لا تقتصر فقط على تمكينهم من الاسترخاء قبل رحلتهم، بل تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير، مما يجعل هذه التجربة واحدة من أفضل فترات رحلتهم.”

 

تشمل فئات الجوائز ما يلي:

  • عالمية

  • أوروبا

  • أفريقيا والشرق الأوسط

  • آسيا المحيط الهادئ

  • شمال أمريكا

  • أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي

 

يتطلب الأمر من الأعضاء تقديم ملاحظاتهم لغاية يناير والتأكد من أخذه في الحسبان خلال مرحلة تقييم الصالات المرشحة لجوائز هذا العام. بإمكان الأعضاء تقييم الصالات التي قاموا بزيارتها عن طريق موقع بريوريتي باس Priority Pass الإلكتروني أو عن طريق خاصية المراجعة الجديدة المتوفرة على تطبيق Priority Pass.

506 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − sixteen =