Elaa

“إيلاء” تطلق منصة تقنية ترتقي بخدمات إدارة السفر نحو آفاق جديدة من التميز

حافظت “إيلاء”، شركة إدارة السفر التابعة لمجموعة “سيرا”، على ريادتها في قطاع خدمات سفر الشركات والقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، بحصة سوقية بلغت 25% مع إيرادات سنوية إجمالية تجاوزت 3 مليارات ريال سعودي. كما واصلت “إيلاء” توسعة محفظة عملائها الذين يزيد عددهم حاليًا عن 300 عميل، يمثلون أبرز مجموعات الأعمال والهيئات الحكومية.

 

والجدير بالذكر أن “إيلاء” هو الاسم الجديد لمنصة إدارة خدمات السفر للشركات والقطاع الحكومي في مجموعة “سيرا”. وباسمها الذي يحمل المعنى الحقيقي للثقة، تعتبر “إيلاء” الشريك الموثوق لمساعدة العملاء في تحقيق نجاحات أكبر. وتقدم “إيلاء” أيضًا حلولًا متخصصة بالشحن للشركات والهيئات الحكومية، مما يساهم في استدامة نمو أعمالها.

 

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز عملياتها، أطلقت “إيلاء” منصة طلبات السفر الإلكترونية الجديدة “رحلتي”، التي تتضمن نظامًا رقميًا متطورًا للحجوزات الخاصة بالجهات الحكومية. ومنذ إطلاقها في ديسمبر عام 2018، فازت “رحلتي” بالعديد من العملاء الحكوميين الذين يزيد عدد موظفيهم المستفيدين بشكل كبير من هذه المنصة المبتكرة عن 300 ألف موظف.

 

ومن المتوقع أن ترسي منصة “رحلتي” معايير جديدة لحلول السفر المقدمة للقطاع الحكومي، مستفيدة من إمكانات فريق من الخبراء الاستشاريين المحليين في القطاع لتبسيط إجراءات السفر الخاصة بالهيئات الحكومية. وستكون “رحلتي” بديلاً للأسلوب القديم المتبع في إجراء حجوزات السفر للشركات والقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، وهو الأسلوب الذي يعتمد كليًا على العمل اليدوي والتواقيع والموافقات المكتوبة والأوراق المطبوعة.

 

ولا يتطلب استخدام منصة “رحلتي” أي تواصل مباشر، حيث يتم الحصول على الموافقات مباشرة عبر النظام الإلكتروني، كما تتم معالجة طلبات السفر الإلكترونية بشكل فوري. وتساهم “رحلتي” في إثراء تجربة الموظفين عبر نظام يتسم بالشفافية وإمكانية متابعة كافة تفاصيل المعاملات عبر الإنترنت. ولضمان توفير أكبر قدر ممكن من التسهيلات، يتم تخزين كافة البيانات على لوحات التحكم لتحليل الحجوزات، كما يمكن تفعيل أية قوانين أو تشريعات حكومية جديدة متعلّقة بالسفر ببساطة على النظام، مما يعزز فعالية وكفاءة وسلاسة كافة العمليات.

 

بهذه المناسبة قال عبدالله ناصر الداود، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سيرا”: “نحن حريصون على مواكبة وتطبيق أحدث التطورات في العالم الرقمي، ونلتزم بالعمل على الارتقاء بمعايير خدمة العملاء نحو آفاق جديدة من التميز، واعتماد التكنولوجيا الحديثة لتطوير منظومة قطاع السفر. وبصفتها المزود الرائد لخدمات إدارة السفر للشركات والقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية والمنطقة، تواصل ’إيلاء‘ الاستثمار في التقنيات المتطورة التي تساهم في تلبية احتياجات السفر الخاصة بعملائنا ومتطلباتهم بسلاسة فائقة. ويمثّل الإطلاق الناجح لمنصة ’رحلتي‘ إضافة قيّمة إلى محفظة خدماتنا، ونثق بأنها ستساهم بدور إيجابي في ترسيخ موقعنا الريادي في السوق”.

 

تمكّن منصة “رحلتي” من أتمتة جميع الموافقات وإنفاذ سياسة السفر، وتحديثات حالة طلب السفر في الوقت الآني. يعزز أيضًا تجربة الموظفين من خلال نظامه الشفاف والقابل للتتبع. وبالإضافة إلى سهولة الوصول، يتم تخزين البيانات محليًا وعرضها في تقارير لتسهيل تحليل حجوزات السفر. ويمكن دمج أي قواعد جديدة أو لوائح حكومية تتعلق بالسفر بسهولة في النظام – مما يساهم عملية أكثر كفاءة وسرعة وسلاسة.

 

ومن جانبه، قال عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن مطرب، نائب الرئيس التنفيذي- تقنية المعلومات في مجموعة “سيرا”: “يعكس التحول الذي شهدته علامة ’إيلاء‘ التجارية عمق التزامنا بتطوير وحدة أعمال خدمات الشركات والقطاع الحكومي، عبر توفير حلول متخصصة لإدارة السفر تنسجم مع احتياجات عملائنا. وتعتبر منصة “رحلتي” حل مثالي يوفر لصانعي القرار البيانات الصحيحة لخفض تكلفة السفر لأغراض العمل بكفاءة كبيرة. للمرة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية، يمكن للهيئات الحكومية تنظيم حجوزات السفر إلكترونيًا، كما يمكن للعملاء البحث وتحديد وحجز رحلاتهم الجوية والفنادق، فنحن نقدّم الحل الوحيد لخدمات إدارة سفر الشركات والقطاع الحكومي الذي يقدم خدمات ثنائية اللغة (العربية/الإنجليزية) في السوق عبر قنوات مختلفة بما في ذلك الإنترنت وتطبيقات الجوال ومراكز البيع بالإضافة إلى مركز اتصال يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إن أهم ما نقدمه لعملائنا هو جعل طلبات السفر الحكومية أكثر سرعة وشفافية وأكثر اقتصاديًة.

 

وتقوم منصة “رحلتي” بإصدار تقارير آنية عند الضرورة، وتعمل على خفض معدلات الخطأ من خلال التتبع الدقيق للعمليات. وبفضل التشفير المتكامل للبيانات، تضمن “رحلتي” أعلى مستويات الأمن. ويجري العمل على إثراء المنصة بخصائص جديدة، بما في ذلك حلول العلامة البيضاء، وإمكانية حجز خدمات إضافية مع السفر، وتقديم أسعار مميزة للحجوزات الخاصة للموظفين، وتعقب تكاليف السفر. تقدم “رحلتي” مخزونًا كبيرًا من أكثر من 600 شركة طيران و500,000 فندق حول العالم بالإضافة إلى النقل البري. وسيكون هناك عروض خاصة على حجوزات جميع شركات الطيران الرئيسية في الشرق الأوسط والعديد من الفنادق في جميع أنحاء العالم مع إمكانية تقديم خدمات مخصصة لمختلف العملاء، مما يمكّن الشركات أيضًا من تخصيص وتطبيق سياسات السفر خلال الرحلة.

 

وبالإضافة إلى منصة “رحلتي”، يبرز الموقع الريادي  لـ “إيلاء” في السوق من خلال الخصائص والمزايا المبتكرة التي تتمتع بها الشركة، بما في ذلك علاقاتها الوثيقة بشركات الطيران، وحلول خدمات الشحن، ومنافذ متطلبات السفر، وخدمات تخطيط الرحلات، ومدير الحساب الذي يعمل على تنسيق وإعداد الخدمات بما يتوافق مع متطلبات كل عميل على حدة. كما تستفيد “إيلاء” من الإمكانات الكبيرة لوحدات أعمال سفر الأفراد ضمن مجموعة “سيرا” عبر شركتي “المسافر” وتجوّل”. وبدورها، تشمل خدمات الشحن ترتيبات تخطيط المسار والنقل والتخليص الجمركي والتوصيل من الباب إلى الباب.

 

ويتولى عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن مطرب أعمال التخطيط الاستراتيجي المتعلقة بتقنية المعلومات وخدمات إدارة المشاريع في مجموعة “سيرا”، التي انضم إليها عام 2014 للإشراف على العمليات التقنية فيها. وعلى مدى مسيرته المهنية الممتدة لـ 28 عاماً في قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات، عمل بن مطرب في مشاريع ضخمة تقدّر قيمتها بمليارات الدولارات. وأضاف موضحًا: “تولي قيادتنا الرشيدة أولوية قصوى للترويج لقطاعي السياحة والسفر، بالإضافة إلى تطبيق أحدث الحلول الرقمية التي تزيد من جودة الخدمات المتوفرة، دعمًا لاستدامة نمو الاقتصاد الوطني. وتمتلك ’سيرا‘ خبرة تزيد عن 40 عامًا في المملكة العربية السعودية، مما يؤهلها للمساهمة بدور إيجابي وفعّال في تحقيق هذه الرؤى الطموحة”.

 

وعقدت “إيلاء” شراكات قوية مع الهيئات الحكومية والمؤسسات وشركات الشحن، والتي تقدّم حلولًا متكاملة تضمن أعلى مستويات الكفاءة والقيمة، وتلبي جميع احتياجات العملاء. تقدم “إيلاء” خدمات استشارية متنوعة، في مجالات تحسين منظومة السفر، ومراقبة الأداء، بالإضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات الجديدة في القطاع.

 

وتضمن “إيلاء” للعملاء إمكانية التحول من الأنظمة التقليدية لإدارة السفر والاستفادة من حلول شاملة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى، ومنها البوابة الإلكترونية المتخصصة بخدمات السفر، والتطبيق الخاص بالجوّال، ومركز الاتصال المفتوح على مدار الساعة، وفريق مؤهل بكافة المعارف والخبرات يعمل في فروع أنحاء المملكة العربية السعودية، ووكلاء في أكثر من 250 مدينة في العالم. وإلى جانب مجموعة المنتجات الواسعة التي تقدمها، تحرص “إيلاء” على تقديم أسعار تنافسية توفر قيمة ملموسة للعملاء.

330 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =