Sri_Lankan_Airlines-2

“إياسا” تعتمد هندسة الخطوط السريلانكية للمعايير العالمية

أعلنت شركة الخطوط الجوية السريلانكية عن، موافقة وكالة سلامة الطيران الأوروبية (اياسا)، قسم هندسة السريلانكية لتنفيذ عمليات الصيانة الأساسية على طائرات إيرباص A330 وفقًا للبند 145 من  لوائح الوكالة.ويعد قسم هندسة الخطوط  السريلانكية، الذراع الخاص بصيانة وإصلاح وترميم الطائرات التابع لشركة الخطوط الجوية السريلانكية، الناقل الوطني لسريلانكا.

 

تتمّم هذه الشهادة متطلبات هندسة السريلانكية للقيام بعمليات الصيانة الأساسية على طائرات A320 وA321  و A330التابعة لجميع شركات الطيران العاملة في مطار باندارانايك الدولي (BIA) في كولومبو،  وهذا يشمل أسطول الخطوط الجوية السريلانكية بالكامل، الذي يتألف من طائرات A320 و A321 و A330. وفي وقت سابق من هذا العام، اعتمدت “اياسا” هندسة السريلانكية كشركة إصلاح، صيانة وترميم معتمدة في عمليات الصيانة الأساسية EASA Part-145 لطائرات إيرباص  A320 ، تعد “اياسا” الذراع التنظيمي للطيران في الاتحاد الأوروبي المسؤول عن قضايا صناعة الطيران، والذي يلزم شركات الطيران بالالتزام بأعلى المعايير العالمية.

 

وقال فيبولا غونتيلاتكا، الرئيس التنفيذي في الخطوط الجوية السريلانكية: “يسرنا أن نعلن أنه يمكننا الآن أن نبدأ من جديد خدماتنا الكاملة لعملاء شركات الطيران الأخرى، وكذلك لأسطولنا الخاص، كما نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع كل من عملائنا الحاليين والجدد. وتعد شركة هندسة السريلانكية من الأقسام الهامة في شركتنا، وستعزز هذه الشهادة الجديدة بلا شك من إمكاناتها وقدرتها على المساهمة بفعالية أكثر في النتائج المالية للشركة”.

 

من جانبه، قال د. أ. ج. غياسوريا المدير العام لشركة الخطوط الجوية السريلانكية: “شهدت هندسة السريلانكية تحولاً كبيراً خلال العامين الماضيين لتعزيز وتطوير مرافقها وبنيتها التنظيمية وإمكاناتها المهنية. حصلنا على هذه الشهادات منذ عدة سنوات، لكننا اتخذنا قرارًا بتعليق الشهادات طواعيةً أثناء تنفيذ برنامج الترقية، نظرًا لأنه كان يتطلب الاهتمام الكامل من موظفينا وتضمن أنشطة الإنشاء المتضمنة في بعض منشآت حظائر الطائرات والتي حدّت من وفرتها للأعمال المتعلقة بالطائرات.”

 

قام فريق من مراجعي الحسابات في “اياسا” بمراقبة التحسينات وقاموا بتدقيق كامل قبل بدء الشهادات من جديد. وخلال فترة التحديث، واصلت السريلانكية الالتزام بجميع الشهادات الضرورية لهيئة الطيران المدني في سريلانكا (CAASL) ، وهي سلطة الترخيص لأسطول السريلانكية الخاص ، كما تمتلك السريلانكية شهادات اياسا لورش الصيانة والهندسة الخطية الخاصة بها، بما في ذلك شهادة نوعية لتدريب الفقرة 147 لتشغيل الطائرات والمعتمد من اياسا.

 

تضمنت التحسينات توسيع المساحة الأرضية في الحظيرة الرئيسية لهندسة السريلانكية للسماح بخدمة المزيد من الطائرات في وقت واحد؛ وإرفاق الحظيرة الرئيسية بتركيب باب حظيرة جديد. كما تم الانتهاء من تحسينات مماثلة في وقت سابق من هذا العام على حظيرة هندسة السريلانكية الأصغر المخصصة لطائرات A320.

208 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + nine =